افضل واسهل برنامج مونتاج للمبتدئين

كتابة lamia آخر تحديث: 24 نوفمبر 2019 , 18:17

في هذا الوقت أصبح الكثير من الناس يسعى إلى صنع بعض الفيديوهات البسيطة إما لأهداف شخصية أو للعمل أو قنواتهم على اليوتيوب مثلاً أو أي موقع آخر، وفي الغالب ما يواجهون بعض المشاكل في برامج المونتاج الصعبة والمحترفة، ولهذا فهم دائماً ما يبحثون عن برنامج مونتاج مجاني وسهل حتى يؤدي لهم بعض المهام البسيطة التي يحتاجونها.

أفضل وأسهل برنامج مونتاج للمبتدئين

فيما يلي بعض البرامج السهلة والتي ستساعدك في الحصول على ما تريد فعله من مونتاج بشكل سهل:

برنامج Filmora

هناك العديد من برامج المونتاج ولكنها غير بسيطة ومن الممكن أن تواجه بعض الصعوبات في التعامل معها، ولكن برنامج فيلمورا يعد من أفضل البرامج التي تساعدك في الحصول على ما تريد وبطريقة بسيطة وسهلة فهو مناسب جداً للمبتدئين، بالإضافة إلى ما يحتويه من أدوات كثيرة مع إمكانية تحميل العديد من التأثيرات الجديدة من المتجر الخاص بالبرنامج.

نال هذا البرنامج العديد من التقييمات الجيدة من مستخدميه، ولهذا يعد من أفضل البرامج التي من الممكن أن تساعد المبتدئين في عمل الفيديوهات التي يريدونها.

برنامج AVS Video Editor

يعد هذا البرنامج من أبسط البرامج التي من الممكن العمل عليها لأنه ذو واجهة بسيطة ويحتوي على العديد من الأدوات التي تساعدك لعمل العديد من التأثيرات التي تحتاجها على الفيديو، مما يجعل عملك أكثر سهولة.

برنامج Pinnacle Studio

إذا كنت تريد عمل فيديوهات بشكل احترافي إلى حد ما على برنامج بسيط وغير معقد، فإن هذا البرنامج مناسب لك للغاية، فهذا البرنامج على الرغم من بساطته في التعامل إلا أن قدرته كبيرة في التعامل مع كروما الشاشة الخضراء، كل ما عليك هو مشاهدة بعض الشرح لهذا البرنامج وطريقة عمله وستكون قادر على عمل فيديوهات جيدة للغاية.

برنامج lightworks

يعد هذا البرنامج من برامج المونتاج البسيطة والسهلة ولكن أدائه ضعيف شيئاً ما، وهذا يرجع لقلة أدواته، ولكن في النهاية يعد من الخيارات الجيدة إذا كنت تريد عمل فيديو بسيط مع بعض التعديلات البسيطة عليه.

برنامج avid media composer

من الممكن أن يكون هذا البرنامج من أصعب وأقوى البرنامج في هذه القائمة، وهذا بسبب العدد الكبير من الأدوات التي يحتويها ولهذا يصل حجمه تقريباً إلى 2 جيجا، فهو من الممكن أن يساعدك في تصميم أي شيء تريده، ومن الممكن أن نصمم عليه ما شئت حتى ولو كنت غير محترف.

برنامج Pinnacle Studio

يعد من أفضل البرامج التي يُمكن المبتدئين من عمل ما يحتاجون من فيديوهات عليه بدون أي تعقيدات، إلا أنه لا يوجد نسخة تجريبية له أي أنك تحتاج إلى شرائه حتى تستخدمه أو تجربته، وهذا يرجع لثقة الشركة المنتجة له وهي شركة Pinnacle Systems Inc لهذا فهي لا تعرض أي نسخة تجريبية له.

تقوم الشركة باظهار قدرات البرنامج ومميزاته الجميلة والمميزة بشكل واضح من خلال أشهر القنوات العربية مثل قناة العربية وغيرها من القنوات التلفزيونية الأخرى التي تستعمل هذا البرنامج لتنتج برامجها به، وخاصةً أنه يحتوي على العديد من المميزات الهائلة التي يقوم هذا البرنامج بتقديمها.

برنامج AviDemux

يعد هذا البرنامج من أسهل وأفضل البرامج للمبتدئين لعمل مونتاج على بعض الفيديوهات البسيطة، ومن مميزاته أنه يمكن عن طريقه القيام بدمج وتقطيع الفيديوهات والتعديل على الفيديوهات بشكل سهل وبسيط، ولكنه لا يوفر العديد من الأدوات والأركان.

برنامج Adobe Premiere Pro

هذا البرنامج من أشهر برامج المونتاج، وهو واحد من البرامج المقدمة من شركة أدوبي الشهيرة، وهو من أقوي البرامج الذي يمتلك العديد من الإمكانيات القوية التي جعلته واحد من أهم وأقوى برامج في تحرير الفيديو.

بالإضافة إلى السهولة والبساطة في استخدامه فهو يتميز بدقة عالية في الاستخدام ويوجد فيه العديد من الخيارات والإضافات للفيديوهات، حيث يمكن من خلاله تغيير وإضافة الألوان على الفيديو والعديد من المؤثرات الأخرى المختلفة ويمكن من خلاله التحكم في الأصوات والعناوين وغيرها من التغيرات الأخرى.

برنامج Windows Movie Maker

يعد من أسهل البرامج التي تطورها شركة مايكروسوفت مع مجموعة من الأدوات القوية التي تساعد في عمل مونتاج للفيديوهات بشكل سهل وبسيط.

برنامج Cyberlink Powerdirector

يعد من أسهل البرامج التي تناسب المبتدئين في عملية المونتاج، ويشتمل على مكتبة تحتوي على المؤثرات و الأدوات والفلاتر والقوالب الجاهزة والمعدة مسبقاً وحصرياً في هذا البرنامج، للمساعدة في عمل مونتاج في وقت قصير وجهد أقل.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق