كم يستغرق شد الجسم بالرياضة للنساء

كتابة الاء آخر تحديث: 24 نوفمبر 2019 , 19:24

إن بناء جسم مشدود ومتناسق ورياضي يعني أنه يجب أن نتبع نظام غذائي صحي مع ممارسة الرياضة من خلال القيام ببعض التمارين الهامة التي تساعد على شد الجسم وإعطائه منظر جميل .

إن زيادة التمارين التي تحافظ على القلب والأوعية الدموية ، مع إضافة تمارين المقاومة التي تعمل على بناء العضلات إلى الروتين الأسبوعي للياقة البدنية يمكن أن يمنح النساء النتائج التي يبحثن عنها دائماً ، كما يسمح استهلاك الأطعمة المناسبة بتناول العناصر الغذائية التي يحتاجها جسم النساء من أجل زيادة بناء العضلات وتقليل تخزين الدهون وشد الجسم .

خطة شد الجسم عن طريق الرياضة

هناك عدة خطوات وممارسات هامة يجب أن يقمن بها النساء اللاتي يبحثن دائماً عن الجسم المشدود ، ويمكن تلخيص هذه الخطوات في النقاط التالية .

القيام بتمارين الحفاظ على صحة القلب

إن أداء ما لا يقل عن 30 دقيقة من النشاط الرياضي يومياً وفقا لإرشادات منظمة الصحة العالمية هام جداً في عملية شد الجسم التي يرغب فيه الجميع ، حيث تساعد هذه التدريبات والتمارين على حرق الدهون وشد الجسم ، وتمتاز هذه التمارين بتعددها حيث يمكن اختيار الكثير من الأنشطة التي تعمل على كامل وشد الجسم مثل الجري أو السباحة أو المشي وذلك لحرق معظم السعرات الحرارية الزائدة .

القيام بالتمرينات الرياضية على فترات زمنية

يُعد التدريب باستخدام فترات زمنية من أهم العوامل التي تعمل على شد الجسم خاصة عند النساء ، حيث تعمل هذه الطريقة على زيادة حرق السعرات الحرارية إلى الحد الأقصى مما يعمل على شد الجسم والترهلات ، كما أن التدريب على فترات زمنية محددة يحرق المزيد من السعرات الحرارية في فترة قصيرة من الزمن ، على سبيل المثال القيام ببعض التمارين بكثافة عالية لمدة 30 ثانية ثم تليها كثافة معتدلة لمدة دقيقة واحدة يعد من أهم الأساليب التي تعمل على شد الجسم ونحته ، وكذلك يعتبر الركض لمدة 30 ثانية ثم الركض لمدة دقيقة واحدة بالتناوب لمدة 30 دقيقة من أهم الممارسات التي تعمل على شد الجسم .

تمارين بناء العضلات

إن القيام بتمارين القوة لمدة يومين على الأقل أو أربعة أيام في الأسبوع يساعد على شد البطن والجسم كله ، حيث يجب على النساء اللاتي يرغبن في شد جسمهن أن يقمن بتقسيم أيام التمرين ، حيث يتم تخصيص أيام لتمرين الساقين في أحد الأيام ، وأيام أخرى لتمرين الصدر والظهر وهكذا ، حيث تعمل هذه الطريقة على شد الجسم وحرق مزيد من السعرات الحرارية الزائدة .

تعمل الخطوات السابقة على شد الجسم بطريقة مثالية ، حيث أن خلق عجز في السعرات الحرارية من أهم عوامل فقدان الوزن وبالتالي شد الجسم ، وبالتالي يجب أن يتم حرق سعرات حرارية أكثر مما تستهلكه المرأة يوميًا وهو ما سيحدث عن طريق ممارسة الرياضة .

إن أكل ست وجبات صغيرة في اليوم بشكل متكرر يساعد على قمع الشهية وزيادة معدل الأيض لحرق المزيد من الدهون وبالتالي يساعد على شد الجسم ، كما أن اتباع نظام غذائي يحتوي على الكربوهيدرات الصحية مثل الحبوب الكاملة والفواكه والخضروات ، بالإضافة إلى البروتينات الخالية من الدهون مثل اللحوم الخالية من الدهون ومنتجات الألبان قليلة الدسم مع اختيار الدهون الصحية مثل زيت الزيتون والمكسرات من أهم العوامل التي تعمل على شد الجسم .

الوقت اللازم للحصول على نتائج شد الجسم

يعتبر التركيز على تدريب مجموعات العضلات المحددة بشكل فردي من الأساليب التي تساعد في بناء العضلات بسرعة أكبر ، وعلى الرغم من أن حركات الجسم بالكامل تحرق السعرات الحرارية إلا أن تمرينات المفرد مثل تمارين العضلة الامامية أو عضلات الركبة أكثر فعالية لبناء العضلات .

يمكن للنساء أن يقمن بتسريع نتائج تنغيم العضلات عن طريق تضمين حجم أكبر في تمارين تنغيم العضلات الخاصة بهن ، وأن يقمن بتقسيم مجموعات العضلات إلى جلسات تمرين منفصلة والتي ستمنح الوقت لإكمال المزيد من التمارين لكل مجموعة عضلية .

إن أداء التمارين ببطء أكثر سيساعد على التقدم نحو جسم منغم ، وكلما زاد الوقت الذي تنقبض فيه العضلات زادت كفاءة الألياف لأداء العمل ، ونتيجة لذلك يترجم هذا الوقت الأعلى تحت التوتر إلى المزيد من نمو العضلات ولشد الجسم .

توصي الدراسات بإجراء 10 تكرارات من التمرين ، حيث تقضي من ثانيتين إلى ثلاث ثوانٍ في مرحلة تقصير الحركة وأربع إلى ست ثوان في مرحلة إطالة الحركة ، على سبيل المثال أثناء إجراء تجعيد العضلة ذات الرأسين ، خذ من ثانيتين إلى ثلاث ثوان لثني كوعك للأعلى ، ثم من أربع إلى ست ثوان مما يسمح لذراعك باستقامة الظهر .

لأن الرجال لديهم مستويات أعلى من هرمون التستوستيرون وهرمون النمو ، والتي هي مفيدة في عملية نمو العضلات حيث سوف يرون النتائج عادة أسرع بكثير من النساء ، وبالتالي فإن بسبب هذه المستويات الهرمونية تختلف نتائج ووقت التدريب بين النساء والرجال .

عادة ما يستغرق نمو العضلات مزيدًا من الوقت مع تقدم العمر ، وسيرى الأفراد الذين يتدربون بمستوى أعلى و يستكملون المزيد من التمارين والمجموعات نتائج بمعدل أسرع من أولئك الذين يتدربون مرتين في الأسبوع فقط .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق