الفرق بين عطر بلاك اوبيوم الاصلي والتقليد

كتابة yasmeen آخر تحديث: 25 نوفمبر 2019 , 00:02

العطور من أجمل المنتجات التي تُساعد على الشعور بالراحة والانتعاش نتيجة استنشاق الروائح الطيبة ، ويُعد عطر بلاك أوبيوم من أفضل أنواع العطور التي يُفضلها الكثير من الأشخاص نظرًا لما تحمله من روائح مميزة وأكثر من رائعة ، ولكن من المؤسف أن البعض لا يُمكنه التفريق بين عطر بلاك أوبيوم الأصلي والتقليد .

عطر بلاك أوبيوم

يُعتبر عطر بلاك اوبيوم هو واحدًا من العطور العالمية المميزة ذو الرائحة الساحرة التي تنقل من يستنشقها إلى عالم اخر ، ومن مزايا هذا العطر أنه متوفر بأكثر من شكل ولون ويأتي في عبوات أيضًا غاية في الجمال والابتكار ، فضلًا عن أنه متوفر بأنواع خاصة للرجال وأخرى خاصة بالنساء ، وهو يُعد أيضًا من الهدايا الثمينة التي يُمكن تقديمها إلى أي شخص .

طرق التفريق بين عطر بلاك اوبيوم الاصلي والتقليد

حتى لا تنخدع في بعض عبوات عطر بلاك أوبيوم غير الأصلية الي تنتجها بعض الشركات الأخرى ، يجب أخذ النقاط التالية في الاعتبار عند شراء هذا العطر :

جودة التغليف

يُعد غلاف العطر من أهم العوامل التي يُمكن من خلالها اكتشاف العبوة التقليد ، ولذلك قبل شراء زجاجة العطر ؛ يجب أن تتفقد ورقة الغلاف جيدًا وتتأكد من مدى سماكتها ؛ حيث أن الشركات الأصلية والكبرى دائمًا ما تحرص على أن يكون غلاف العطر أكثر متانة وسُمك ويكون تغليف احترافي أيضًا يمكن التعرف عليه بسهولة ؛ إلى جانب أن الشركات الكبرى أيضًا تحرص على إضافة شريط أحمر أعلى العبوة من أجل تسهيل عملية الفتح ، وخصوصًا أن الشركات التي تقوم بعملية التقليد تقوم بإحكام غلق العبوة وتكون صعبة الفتح عن العبوة الأصلية .

الغلاف البلاستيك

يجب ملاحظة ما إذا كان التغليف يدوي أم الي ، ويجب التأكد أيضًا أن الغلاف البلاستيكي الشفاف الخارجي أملس وناعم وشفاف  لأن الشركات الأخرى لا تهتم بمدى جودة الغلاف البلاستيك الخارجي .

رقم الباركود

يجب أيضًا التأكد من الرقم التسلسلي على العبوة ” الباركود ” الموجود أسفل الخطوط ذات اللون الأسود ، حيث أنه في حالة الشركات الكبرى يكون مطبوع بدقة وليس مُجرد ورقة ملصقة ومضافة على العبوة من الخارج فقط ؛ حيث أن الماركات العالمية والأصلية لا تستخدم أي مُلصقات .

فقاعات العطر

كما أن فقاعات العطر أيضًا قد تُحدد ما إذا كان هذا العطر أصلي أم تقليد ومزيف ، حيث يُمكنك أن تقوم برج الزجاجة جيدًا وملاحظة فقاعات الهواء ؛ فإذا زالت تلك الفقاعات بشكل سريع ؛ فإن ذلك يكون دليل على أن العطر مُقلد ، أما إذا لم تُزال الفقاعات بسرعة أي ظلت نصف دقيقة على الأقل ؛ فإن ذلك دليل على أن العبوة أصلية وليست مُقلدة .

درجة نقاء العطر

كما يجب النظر والتأكد أيضًا من طبيعة العطر الموجود داخل الزجاجة ؛ والتأكد هل هو نقي وشفاف وخالي من أي رواسب أو شوائب ، فإذا كان نقي تمامًا ؛ فهو عطر أصلي ، أما إذا وجدت به بعض الرواسب إذن يكون تقليد .

وإذا كان لون زجاجة العطر داكنًا بحيث لا يمكنك تمييز درجة نقاء العطر الموجود بالداخل ؛ فيمكنك أن تقوم برش قليل من العطر على قطعة قماش بيضاء وتركها لبعض الدقائق ثم فحصها مرة أخرى ، وهنا إذا كان هناك أي لون على القماش يكون ذلك دليل على أن العطر تقليد .

تأثير العطر على الجلد

يجب وضع بعض من العطر على يدك وفركه بقوة ، وملاحظة الجلد ؛ فإذا طرأ عليه أي تغيير فتأكد أنه تقليد لأن العطور الأصلية لا تترك أي تأثير سلبي على الجلد إلا في حالة وجود رد فعل تحسسي في أحد الأشخاص تجاه مكونات العطر الأصلي وهي حالة نادرة .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق