تفسير رؤية يوم السبت في المنام

كتابة sarah آخر تحديث: 25 نوفمبر 2019 , 20:56

ذكر يوم السبت في القرآن الكريم، حيث ذكره الله في سرد قصة اليهود الذين ابتلاهم الله عز وجل، كان هؤلاء اليهود يعملون في الصيد، وكان السمك يزيد جدا يوم السبت عن باقي أيام الأسبوع الأخرى، لكن الله سبحانه وتعالى حرم عليهم الصيد يوم السبت، فقاموا بحيلة على الله سبحانه وتعالى بأنه ينصبون شباكهم يوم السبت، ويذهبون للبحر يوم الأحد ليأخذوا الشباك، ظنا منهم بأنهم يخدعون الله، فقام الله بسخطهم قردة .

تفسير حلم يوم السبت

إذا رأى أحد يوم السبت في المنام، فهذا يعني أن صاحب الحلم متحير في أمر ما، ويقال أيضا أن صاحب هذا الحلم يمكن أن يبدأ شيء جديد أو حياة جديدة، ومن وجهة نظر ابن سيرين فإن رؤية يوم السبت في المنام تدل على أن هناك خدعة تحدث، وهناك مكر وحيل وخداع ونصب، وبالتالي فهذا يمكن أن يكون إشارة إلى أن صاحب هذا الحلم يقوم بحيلة في أمر ما، أو أنه يضمر الشر في نفسه، وتكون هذه الرؤيا بمثابة تحذير له على ترك هذا الشر والحيلة، واللجوء إلى الله سبحانه وتعالى .

أما من وجهة نظر ابن شاهين فإن رؤية يوم السبت في المنام تدل على أن الشخص لديه خصلة من الخصال التي كانت لدى اليهود، وبالتالي عليه أن يتخلص منها فورا، ويقول ابن شاهين أنه إذا رأى الشخص في منامه يوم السبت على أساس أنه يوم الجمعة، فهذا يعني أن هذا الشخص يحب اليهود ويميل لهم .

يمكن أن يشير رؤية يوم السبت في المنام أيضا بما أنه أجازة ويوم لا يوجد فيه عمل على أن هذا الشخص يحتاج للبدء في أمر ما في حياته، أو أنه يريد أن يبدأ مرحلة جديدة في حياته كخطوبة أو زواج أو مشروع جديد يخص العمل، أو سيحصل على شهادة دراسية وينجح وغيرها .

تفسير حلم يوم السبت في منام العزباء

يقول مفسرين الأحلام أن أفضل الأيام في منام الفتاة العزباء هم أيام الجمعة والاثنين والخميس، لأنهم أيام خير وبركة، لكن إذا رأت الفتاة العزباء في المنام يوم السبت فهذا له عدة دلالات وتفسيرات، حيث يمكن أن يشير إلى أن هذه الفتاة مخادعة وماكرة، أو ربما يرمز لبداية جديدة وسعيدة ومختلفة بما أن هذا اليوم يكون يوم أجازة وراحة من العمل .

تفسير حلم يوم السبت في منام الرجل

إذا رأى الرجل في منامه يوم السبت فقد يشير هذا إلى البدايات الجديدة المختلفة، والأخبار السارة التي ستأتي في وقت قريب إن شاء الله، وإذا كان الرجل أعزبا فقد يشير هذا إلى أنه سوف يقدم على مشروع خطبة أو زواج قريبا، لكن ربما يكون رؤية يوم السبت في منام الرجل المتزوج كما قال مفسري الأحلام يرمز إلى خداع الرجل لزوجته ومكره عليه .

تفسير رؤية أيام الأسبوع في المنام

1- يدل يوم السبت في المنام على المكر والخداع، أو ربما يدل على البشارة والخير والأخبار السعيدة .

2- تدل رؤية يوم الأحد في المنام على أن صاحب الرؤية شخص متقن في عمله، وشخص مخلص جدا، وتدل أيضا على أنه يحب النصارى ويصاحبها .

3- تدل رؤية يوم الاثنين في المنام على أن الشخص يميل لفعل الخير والمعروف، وأنه شخص يقوم بالصدقات والخير دون مقابل .

4- تدل رؤية يوم الثلاثاء في المنام على أن الشخص يتحمل الكثير من الأمور ويقوم بالكثير من الأعمال الصعبة، ورؤية يوم الثلاثاء تكون بمثابة بشرى له على التخلص من هذه الأعباء والراحة التامة .

5- حلم يوم الأربعاء يدل على عناد الرائي وإصراره، وربما يدل على أنه يصاحب أصحاب البدع أيضا .

6- يوم الخميس في منام الرائي يدل على أنه شخص يحب أسرته .

7- يوم الجمعة في المنام يدل على استجابة الله عز وجل للدعوات .

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق