طريقة استخدام القسط الهندي للحمل

كتابة: yasmeen آخر تحديث: 25 نوفمبر 2019 , 21:45

عدد كبير من الرجال والنساء يُعانون من مشاكل تأخر الحمل وعدم الإنجاب لفترات طويلة ، كما قد خلق الله تعالى الكثير من أنواع النباتات التي من شأنها أن تُساعد على تعزيز فرصة حدوث الحمل بشكل طبيعي ، ومن هذه النباتات هو عشبة القسط الهندي (الكست) .

عشبة القسط الهندي

عشبة القسط الهندي أو كما يُطلق عليها اسم ” الكست ” ؛ هي عبارة عن أحد الأعشاب التي تنتمي إلى فصيلة نباتات الزنجبيل والتي تنمو في الهند ، ومنذ القدم يتم استخدام نبات القسط في التداوي من الكثير من الأمراض ، فضلًا عن أن هذا النبات يكون ذو رائحة طيبة جدًا ولذلك قد يُستخدم أيضًا في إعداد البخور والعطور ، وهناك بعض الاعتقادات بأنه يُمكن استخدام القسط الهندي للسحر ، كما أن من أهم استخداماته أيضًا تحفيز حدوث الحمل لدى النساء .

فوائد القسط الهندي للحمل

يُعد نبات القسط الهندي أحد أهم الوسائل الطبيعية التي تُساعد على حدوث الحمل ، حيث أنه يعمل على :

-علاج الكثير من الأسباب التي ينتج عنها تأخر الحمل ، واضطرابات الهرمونات والجهاز التناسلي .

-كما يُساعد نبات القسط الهندي أيضًا على التخلص من مشاكل وأمراض الرحم والمبيضين .

-ويعمل النبات أيضًا على تنظيم الهرمونات الخاصة بالإباضة وهرمون الحليب والهرمونات المتعلقة بحدوث العقم مثل هرمون LH وهرمون FSH وغيرهم .

-اضطراب الأعصاب والحالة النفسية السيئة من أهم أسباب تأخر الإنجاب ؛ ويعمل القسط الهندي على تهدئة الأعصاب وتحسين المزاج مما يُعزز أيضًا من فرص حدوث الحمل .

-تم استخدام القسط الهندي مُسبقًا في علاج بعض الأمراض التناسلية مثل السيلان وبعض الأمراض الأخرى مثل تكيس المبايض وغيرهم من مُسببات عدم حدوث الحمل .

طرق استخدام القسط الهندي للحمل

تُجدر الإشارة إلى أن بعض الأدوية الموجودة في الصيدليات تحتوي على مُستخلص نبات القسط الهندي ، كما يُمكن استخدام نبات القسط الهندي عبر الطرق التالية عند الرغبة في علاج العقم وتأخر الإنجاب :

وصفة القسط الهندي المطحون

-هنا يتم إحضار بعض من عيدان نبات القسط الهندي وتقطيعها إلى أجزاء صغيرة الحجم حتى تسهل عملية طحنها جيدًا .

-ثم إضافة 2 ملعقة كبيرة من القسط الهندي المطحون إلى كوب من الماء المغلي ، وتركهم معًا لمدة 10 ـ 15 دقيقة .

-يتم بعد ذلك تصفية المادة السائلة وتحليتها بملعقة من العسل حسب الرغبة ، وتناولها قبل وجبة الطعام الأساسية بربع ساعة .

وصفة القسط الهندي والعسل

-في البداية يتم خلط كميات متساوية من كل من مطحون نبات القسط الهندي وزيت الزيتون ويُفضل استخدام زيت الزيتون النقي البكر الممتاز .

-كما يجب إضافة مقدار ملعقة صغيرة أيضًا من عسل النحل النقي ( عسل السدر ) إلى الخليط السابق ، ومزجهم معًا جيدًا أيضًا .

-وطريقة استخدام هذا الخليط تكون من خلال تناول ملعقة كبيرة واحدة قبل وجبات الطعام الأساسية ثلاث مرات في اليوم والانتظام على ذلك بشكل يومي .

-في بعض الأحيان قد تشعر بعض النساء بأن طعم هذا المزيج به بعض المرارة ، وهنا يُمكن إضافة ملعقة إضافية من العسل للتغلب على هذا الطعم .

ملحوظة هامة : على الرغم أن نبات القسط الهندي يُقدم عدد لا حصر له من الفوائد الصحية والعلاجية للجسم ؛ ويُساعد على علاج الكثير من حالات العقم لدى النساء والرجال أيضًا ؛ إلا أنه يجب عدم الإقدام على استخدام تلك الوصفات إلا تحت استشارة الطبيب ؛ خصوصًا في حالة الخضوع إلى كورس علاجي اخر أو في حالة وجود أي أمراض مزمنة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى