تعبير بالانجليزي عن رحله الى مكه

كتابة Nessma آخر تحديث: 26 نوفمبر 2019 , 16:23

تتجه الأرواح إلى مكة المكرمة كل يوم في لحظات إيمانية تتعطر فيها النفوس بذكر الله تعالى ؛ حيث أنها المقر الخاص ببيت الله الحرام الذي يقصده المسلمون في الحج والعمرة ليتطهروا من الذنوب والآثام ؛ فهناك في مكة نقاء القلوب وصفاء النفوس وزوال الهموم ، ولذلك فإن مكة المكرمة تُعتبر قبلة القلوب المؤمنة ، وبالذهاب إلى مكة في رحلة فإن أول مقصد سيكون بيت الله الحرام ، وهناك موضوعات بكل لغات العالم تتحدث عن جمال مكة وروعة الذهاب إليها.

تعبير عن رحلة إلى مكة بالانجليزي

A trip to Mecca

Mecca is the Islamic cultural capital in the world , it is the pilgrimage destination for all Muslims from all over the world , so it the holiest city in Islam in Saudi Arabia   , the Prophet Muhammad was born in this pure place , so everyone wishes to go on a trip to Mecca.

Going to Masjid al-Haram

The Grand Mosque is the holiest site in Islam , it is the largest mosque in the world and can accommodate up to 2 million people at once , and it is the focal point of the Hajj and Umrah , the Kaaba which was built by the Prophet Abraham and his son, the Prophet Ishmael,  is located in the the center of the grand mosque , there is too The Black Stone which many Muslims  try to kiss and touch it.

There is crystal dome next to Kaaba called Maqaam-e-Ibrahim, and it is is believed that it contains a rock has an imprint of Abraham’s foot , there is also Al-Safa and Al-Marwah  , which are rituals of Hajj , in this place wife of Abraham, Hagar , was running back and forth between these two hills in search of water of her son Ismail.

Trip to outside of the Grand Mosque

when going to Cave of Hira , knowing that it is located in atop the mountain locally known as Jabal Al Noor , it is necessary to go to the place which the cemetery in which companions and relatives of Prophet Muhammed are buried , it is called Jannat al-Mu’alla which is located in the begging of the pilgrims road to the right of heading to the Grand Mosque.

رحلة إلى مكة

تُعتبر مكة هي العاصمة الإسلامية الثقافية في العالم ، إنها المقصد الرئيسي للمسلمين من جميع أنحاء العالم الذين يأتوا إليها من أجل أداء مناسك الحج ، ولذلك فهي أقدس مدينة في الإسلام موجودة بالمملكة العربية السعودية ، ولقد كان مولد النبي محمد صلّ الله عليه وسلم في هذا المكان الطاهر ، ولذلك فإن الذهاب في رحلة إلى مكة هي رغبة كل إنسان.

الذهاب إلى المسجد الحرام

المسجد الحرام هو أقدس مكان في الإسلام ، وهو المسجد الأكبر في العالم ويستطيع أن يتسع لأكثر من 2 مليون شخص مرة واحدة ، وهو المكان الرئيسي لأداء مناسك الحج والعمرة ، والكعبة التي بُنيت بواسطة النبي إبراهيم وابنه إسماعيل عليهما السلام تقع في وسط المسجد الحرام ، ويوجد هناك كذلك الحجر الأسود الذي يسعى الكثير من المسلمين لتقبيله ولمسه.

هناك أيضًا قبة كريستالية بالقرب من الكعبة تُسمى مقام إبراهيم ، ويُذكر أنها تحتوي على صخرة بها بصمة من قدم النبي إبراهيم عليه السلام ، وهناك كذلك الصفا والمروة ، وهما من شعائر الحج ، وفي هذا المكان كانت السيدة هاجر زوجة إبراهيم عليه السلام تجري ذهابًا وإيابًا من أجل البحث عن ماء لابنها إسماعيل.

رحلة خارج المسجد الحرام

عند الذهاب إلى كهف حراء ؛ تجد أنه يقع على قمة جبل معروف باسم جبل النور ، ومن الضروري الذهاب إلى المكان الذي دُفن فيه صحابة وأقارب النبي صلّ الله عليه وسلم ، وهو المكان المعروف باسم جنة المعلا أو مقبرة المعلاة والتي تقع على بداية طريق الحجون على اليمين المتوجه إلى الحرم المكي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق