طريقة النوم بعد عملية اطفال الانابيب

كتابة: lamia آخر تحديث: 29 نوفمبر 2019 , 17:30

تقوم الزوجة بعملية أطفال الأنابيب بعد أن تفشل بعض الأدوية والطرق الطبية الأخرى في علاج المشكلة التي يعاني منها الزوجيين مما يجعلهم غير قادرين على الإنجاب بشكل طبيعي، فهذه العملية تكون الأمل في حصول الزوجين على طفلهم بعد وقت طويل من الحرمان، ولهذا تأتي العديد من الاستفسارات بعقل المرأة بأمور تتعلق بالقلق على العملية، والسؤال عن كيفية تحقيق النجاح للعملية.

طريقة نوم المرأة بعد عملية الإرجاع

من أهم النصائح التي تنصح المرأة بها هي وضعية نومها بعد عملية الإرجاع، ولهذا ننصح المرأة بأن تحرص على المحافظة على وضعية معينة في النوم وهي أن تنام لمدة ثلاث أيام متتالية على ظهرها بعد أن يتم إجراء عملية الزرع، ومن الأفضل أن يتم رفع قدميها قليلاً بوسادة مثلاً أو ما شابه، ويجب على المرأة أن تحظر من النوم على الجانب الأيمن أو الأيسر حتى يثبت الحمل، ولابد أن تلتزم بالراحة بشكل تام في التعامل وفي وضعية حركتها، وهذا حفاظاً عليها ولعدم فشل الحمل أو الإضرار به.

وهناك نصائح أخرى لنجاح عملية أطفال الأنابيب، مثل أنه يجب على المرأة أن تتجنب الجماع حتى تتمكن الأجنة من الثبات في الرحم، وأن تتجنب الغسول المهبلي إلى حد كبير، وكذلك عليها أن تتجنب الاستحمام لمدة أسبوع على الأقل بعد عملية الزرع، وهذه المدة هي المدة الكافية حتى تتمكن الأجنة من التعشيش والزرع في جدار الرحم أو جدار الحماية، وحتى عند الاستحمام على المرأة أن تحرص على استخدام الماء الدافئ في الاستحمام، ويجب أن تحذر من أن تستخدم الماء شديد الحرارة، ولكن يكفي أن يكون مناسب ويستطيع الجسم تحمل سخونته.

نصائح بعد ارجاع الأجنة إلى داخل الرحم

هناك نصائح لنجاح عملية اطفال الانابيب ، فننصح المرأة ببعض الأكل الذي يفضل أن يتم تناوله بعد عملية ترجيع الأجنة مثل الخيار والخس، فمن المعروف على هذين النوع من الخضروات يعملان على تثبيت الأجنة، وعليها أيضاً أن تهتم بأكل البرتقال وشرب عصير البرتقال، وتناول البيض لأن هذه الأطعمة غنية بفيتامين سي الذي يساعد على تثبيت الأجنة، فهذه الأطعمة لها فوائد كبيرة للجسم في هذه المرحلة أو في العموم، وعلى المرأة أن تقوم بشرب الحليب وتناول كل مشتقاته بشكل مكثف وبشكل يومي.

من الممكن أن تشعر المرأة بألآم في أسفل البطن أو الظهر، فعلى المرأة ألا تشعر بأي قلق أو توتر، على العكس فهذا النوع من الآلام هو شيء طبيعي ودليل على أن العملية ناجحة، كما يمكن أن تجد المرأة بعض قطرات الدماء التي تنزل منها من المهبل، فعليها ألا تقلق لأن هذا الأمر طبيعي وهو ناتج عن انزراع الأجنة في جدار الرحم ويحدث لجميع النساء التي تقوم بعملية أطفال الأنابيب.

على المرأة بعد عمل العملية أن تبتعد قدر الإمكان عن مصادر الحرارة العالية مثل المدفئة أو الفرن والبعد عن الإلكترونيات قدر إمكان.

يجب على المرأة التي قامت بعملية زرع الأجنة أن تبتعد كل البعد عن المشروبات المنبهة التي تحتوي على الكافيين لأنها تحد من عمل حمض الفوليك والفيتامينات المفيدة بالجسم وخصوصاً في فترة الحمل، وعلى المرأة أن تبتعد عن البهارات أو التقليل منها ولكن من الأفضل الابتعاد عنها نهائياً والامتناع عن أي أكل من هذا النوع.

على المرأة الابتعاد من الأعشاب المغلية مثل الزنجبيل والقرفة والميرمية، لأنها تعمل على زيادة نسبة انقباض الرحم مما يجعل هناك خطورة على ثبات الأجنة، الأطعمة ذات الطعم الحار والابتعاد عن البقدونس أيضاً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق