هل كثرة الاحلام تدل على الحمل

كتابة lamia آخر تحديث: 30 نوفمبر 2019 , 21:32

تفسير الأحلام من أهم الموضوعات التي تشغل فكر المرء طيلة حياته، كلنا يأمل في تفسير حلمه بشكل صحيح أملاً في فهم الرسالة أو كشف الغموض عن المستقبل، وهناك بعض الأحلام التي تراود النساء خاصة في بداية الحمل لتكون علامة من علامات التنبؤ بالحمل، فماهي تلك الأحلام؟

هل كثرة الأحلام تدل على الحمل ؟

يؤكد لنا الأطباء واستشاري الصحة النفسية إن المرأة الحامل قد تعاني من كثرة الاحلام وتكرار الكوابيس المزعجة، وهذا بفعل الاضطرابات الجسدية التي تمر بها أثناء الحمل.

أحلام تدل على الحمل

-إحدى النساء رأت في المنام إنها تسير بطريق على امتداد المدينة، وإذ فجأة ترى الأرض تنقسم من تحت قدميها وتبدأ في تشكيل بؤرة كبيرة، وإذ فجأة تبدأ بالسقوط بها، ويتكرر هذا الحلم مراراً لأيام متتالية.

-تكرار رؤية الكوابيس المزعجة والغريبة بسبب الشعور بعدم الارتياح الفسيولوجي والجسدي، وهذه ظاهرة طبيعية للنساء الحوامل.

-في رواية إحدى النساء إنها كلما نامت وحلمت بقط عالق بثيابها، يرزقها الله عز وجل بمولود ولد، وإذا حلمت بقطة عالقة بثيابها، رزقها الله بمولود بنت.

تفسير تلك الرؤية يتضح في فعل علق أو يتعلق، فعلقة هي بمثابة مرحلة من عدة مراحل يمر بها الجنين أثناء الحمل داخل الرحم، ويتضح ذلك في قول الله (عز وجل): “فإنا خلقناكم من تراب ثم من نطفة ثم من علقة ثم من مضغة مخلقة وغير مخلقة” سورة الحج 5، وفي قوله جل شأنه: “خلق الإنسان من علق” سورة العلق_2_، أما نوع المولود فيتضح من جنس القط أو القطة بالحلم.

-في رواية امرأة حامل إنها رأت بالمنام زوج امرأة حامل وكان وجهه أسود، فكانت تلك بشارة لحملها في فتاة.

ومعنى هذا الرمز يتضح في قول الله (عز وجل): ” وَإِذَا بُشِّرَ أَحَدُهُمْ بِالأُنْثَى ظَلَّ وَجْهُهُ مُسْوَدًّا وَهُوَ كَظِيمٌ ” سورة النحل _ 16_، وقوله عز وجل ” وَإِذَا بُشِّرَ أَحَدُهُمْ بِمَا ضَرَبَ لِلرَّحْمَنِ مَثَلا ظَلَّ وَجْهُهُ مُسْوَدًّا وَهُوَ كَظِيمٌ ” سورة الزخرف _ 43_.

-حلم النساء بارتداء الذهب والحلي والمجوهرات والأقراط والأساور، والتعليقة بأنواعها، كل ذلك يدل على الحمل، ونوع الجنين يتوقف على نوع قطعة الحلي، فإذا كانت قطعة الحلي تحمل اسم مذكر، كان المولود ولد، وإذا كانت قطعة الحلي تحمل اسم مؤنث، كان المولود بنت.

-رؤية خاتم ذو فصوص هو دليل على الحمل في ولد والله أعلم.

-ارتداء المرأة للحذاء، والشال، والملابس المختلفة، والجوارب قد يكون دليل على أن تلك المرأة حامل.

-لمن لديها مشكلات تعيقها من إتمام الحمل، إذا رأت بالمنام نبي الله زكريا (عليه والسلام)، قد يدل ذلك على سرعة الحمل والرزق بالذرية الصالحة.

-عندما ترى المرأة في المنام مزهرية، فهذا كناية عن أن المولود قد يكون أنثى، وإذا رأت جدي بالمنام قد يكون كناية عن أن المولود ذكر.

-أحدهم رأى بالمنام إنه اشترى جدي وذهب به إلى البيت، فخافت منه ابنته وانزعجت كثيراً فاضطر الرجل إلى ذبح الجدي، وبعد 20 يوماً من تلك الرؤية ولدت زوجته ولداً ميتاً.

-إحداهن تأخرت بالإنجاب ثم حلمت بأن الرسول (صل الله عليه وسلم) يمنحها صُرة من القماش تحتوي على بيض، وبالفعل بعد تلك الرؤية رزقها الله (عزَ وجلَ) بالذرية الصالحة من الذكور والإناث.

-أحد الرجال رأى بالمنام نفسه في شخصيتين متماثلتين، أحدهم كان ناقصاً وعارياً، فكانت البشارة أن تنجب زوجته ولداً يشبه أباه تماماً.

-حلم انغراز أي مادة بباطن الكف قد يدل على حمل المرأة، فهذا يشبه إلى حد كبير انغراز البويضة برحم المرأة، كذلك عندما ترى المرأة كيس ماء بالمنام دل ذلك على الحمل، وتفسير تلك الرؤية أن الرحم يشبه الكيس، والإنسان خلق من ماء.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق