اسماء و جنسيات مذيعي قناة روسيا اليوم

قناة روسيا اليوم أو قناة RT، هي من أشهر القنوات الإخبارية عالمياً، فهي قناة فضائية روسية تبث بالعديد من اللغات ومنها اللغة العربية على قناة آر تي بالعربية، تم البدء في بث القناة الناطقة باللغة العربية في الرابع من أيار سنة 2007، وهي تابعة إلي مؤسسة (تي في -نوفوستي) وهي مؤسسة مستقلة وغير تجارية، وتتضمن برامج قناة روسيا اليوم على الأخبار السياسية والثقافية والاقتصادية والرياضية بالإضافة إلي الأفلام الوثائقية والتحقيقات المصورة والجولات الصحافية.

فريق قناة روسيا اليوم

تضم قناة روسيا اليوم فريق كبير من المحترفين في مجال الإعلام والصحافة والإعداد التلفزيوني، ففريقها يضم صحفيين ومترجمين ومستشرقين من جنسيات مختلفة من العرب والروس المحترفين.

هناك العديد من المكاتب التابعة لقناة روسيا اليوم في العالم، حيث أنها تملك في أوروبا مكتبين مكتب في باريس والآخر في لندن، أما الشرق الأوسط، فلها مكتب في بغداد وبيروت ودمشق والقدس وغزة ورام الله والقاهرة، ولها مكتبين في الولايات المتحدة الأمريكية في واشنطن ونيويورك، ولها شبكة من المراسلين المستقلين في روسيا وفي العديد من الدول المستقلة عنها وفي بلدان الشرق الأوسط.

أما عن هيئة تحرير القناة فهي تتكون من إدارة البرامج وإدارة الأخبار وإدارة الأفلام الوثائقية، ومكتب تحرير البث من خلال الإنترنت، وهو يحتوي على هيئة خاصة بكبار مخرجي القناة الذين يؤمنَون عمل القناة من الجوانب الفنية.

إدارة الأخبار بقناة روسيا اليوم

تعد الأخبار هي أساس بث قناة روسيا اليوم، حيث أنها من القنوات القائمة على تقديم أهم الأخبار في العالم وفي روسيا، بالإضافة إلى تقديم أخر الأخبار في المجال الاقتصادي والرياضي والثقافي في العديد من البرامج والنشرات المستقلة، فتتطرق البرامج الإخبارية الاقتصادية لعدة موضوعات اقتصادية بالعالم وبروسيا وفي قضايا التعاون الدولي الخاصة بالمجال الاقتصادي، وخصوصاً المتعلقة بالعلاقات الروسية العربية.

تقوم قناة روسيا اليوم بتغطية كل الأخبار الخاصة بالأسواق المالية والبورصات الروسية والعالمية وكل المؤشرات الأساسية وتتابع الأسعار للعملات العالمية والمعادن الثمينة مثل الذهب وغيره بصورة متتالية وواسعة.

تعرض القناة الأخبار الرياضية بتركيز كبير وأساسي على الأحداث الرياضية الروسية والمشاركات الرياضية الخاصة بالرياضيين الروس في كل المسابقات الرياضية الدولية، وتعرض حياة الأبطال الرياضيين بمن فيهم القدامى وتتطرق برامجها لعرض المدارس الروسية المختلفة الخاصة بالرياضيات المختلفة، ونتائج الدوري المحلي الروسي الخاص بكرة القدم والسلة والألعاب الأخرى، التي يهتم لها المشاهد العربي.

تغطي القناة الأحداث الثقافية الروسية، وتعرض الأخبار الثقافية في المعارض والمهرجانات والحفلات الموسيقية، أما عن الجولة الصحافية التي تتناولها القناة، فهي جولة حول أهم ما يجري في الصحافة العربية والروسية والعالمية وسواء الصحف الورقية أو الإلكترونية، وتعطي موجزاً موسعاً عن أهم الأخبار التي تناولتها هذه الصحف وسائل الإعلام أيضاً.

أسماء وجنسيات مذيعي روسيا اليوم

-المذيعة ميس محمد، سورية
-المذيع سرجرون هدية، روسي
-المذيعة ريم معلوق، لبنانية
-المذيعة ياسمين موسوس، جزائرية
-المذيع سلام مسافر، عراقي
-المذيعة آنا كنيشينكو، روسية
-المذيع محمد بدين احريمو، مغربي
-المذيع محمد بن علي، مغربي
-المذيعة أريج عبد الكريم محمد من مواليد موسكو.
-المذيع كمال عمان، جزائري
-المراسلة يافا ستيتي، فلسطينية
-المذيع مكسيم الطوري، مواليد روسيا
-المذيع علي علوية، لبناني.
-المذيع خالد الجبوري، من مواليد الولايات المتحدة الأمريكية.
-المراسلة داليا عصام النمري، فلسطينية.
-المذيع حسن عبد لله نصر، سوري
-المذيع سمير قدسيّة، سوري من مواليد روسيا
-المذيع والمحرر اسامة نواف الحمد، سوري.
-المذيع أنيس أبازيد، من مواليد روسيا ومن أصل سوري.
-المذيع خالد الرشد، من مواليد روسيا
-المذيع أرتيوم كابشوك، روسي

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *