اسماء مذيعين روتانا اف ام

تعد روتانا من أكبر الأسماء في مجال الإعلام والإذاعة في الوطن العربي، وهي شركة ترفيهية يملكها الأمير الوليد بن طلال بن عبد العزيز، وقد أشترت نيوز كوربوريشن التي يملكها روبرت مردوخ نسبة 18% من روتانا بقيمة سبعين مليون دولار، وهي شركة للإنتاج الموسيقي وهي اسم لمجموعة قنوات فضائية ترفيهية، والآن يوجد العديد من القنوات التابعة لروتانا ولها لأكثر من قناة على الراديو أشهرهم قناة روتانا إف إم.

شركة روتانا

في العام 1982 انطلقت روتانا في البدء في تصنيع الاسطوانات إلى أن أصبحت في فجر الألفية الجديدة أكبر شركة إنتاج فني في الوطن العربي في عالم الأفلام والموسيقى، حيث تضم أكثر من 100 مؤدي ومطرب، وفي 2003، أطلقت روتانا مجموعة من القنوات التلفزيونية فضمت خمس قنوات تلفزيونية فضائية مجانية مخصصة للأغاني، وهي روتانا موسيقى روتانا طرب، وروتانا كليب، وروتانا أغاني، وروتانا خليجية.

في سنة 2009 تم تقليص هذه القنوات الموسيقية إلى قناتين فقط وهي روتانا كليب روتانا موسيقى، بالإضافة إلى بث قناة جديدة هي قناة روتانا زمان مخصصة للأغاني القديمة.

وهناك قناتين مخصصين للأفلام وهما روتانا زمان وروتانا سينما، وهما عبارة عن قنوات فضائية مجانية أيضاً تقوم ببث الأفلام السينمائية الجديدة والقديمة العربية فقط، وبعض البرامج الخاصة بالفن وعالم التمثيل.

وفي الواحد والعشرين من مايو سنة 2011، افتتحت شركة روتانا قناة روتانا مصرية، ثم تم افتتاح قناة روتانا كلاسيك وروتانا أفلام في سنة 2012، وفي عام 2017 انطلقت روتانا دراما التي تختص بعرض المسلسلات العربية مثل المسلسلات اللبنانية والخليجية والمصرية والسورية، بالإضافة إلى المسلسلات التركية، وفي الثلاثين من ديسمبر سنة 2018 تم انطلاق روتانا رياضية التي تبث البرامج والأحداث الرياضية.

تسجيلات روتانا

تعد روتانا أكبر شركة عربية تختص في إنتاج وتسجيل الأغاني العربية، حيث قامت الشركة بتوقيع العديد من العقود من أكبر النجوم العرب، من بينهم:

-عبد الله الرويشد
-نوال الكويتية
-محمد عبده
-رابح صقر
-عبد المجيد عبد الله
– عبادي الجوهر
– عمرو دياب
– كاظم الساهر
-ماجد المهندس
-حاتم العراقي
– جورج وسوف
– اليسا
– نوال الزغبي
– نجوى كرم
– سميرة سعيد
– وائل كفوري
-هيفاء وهبي
-باسكال مشعلاني
-أحمد الشريف
-عاصي الحلاني
-صابر الرباعي
-فضل شاكر

أسماء مذعين روتانا اف ام

تعد روتانا اف ام من أقوي الإذاعات في الوطن العربي وتحتوي على فريق من المذيعين المحترفين، من أشهرهم:

-المذيعة نور شرف
وهي من أشهر المذيعين، وهي أيضاُ كاتبة موهوبة حيث قامت بنشر كتابها الأول في سنة 2016، درست الإعلام في الأردن وانضمت من بعدها إلى واحدة من أقوى الإذاعات العربية وهي روتانا إف إم.

-المذيع محمد عنبة
بمجرد أن ينطلق صوت محمد عنبة يعرفه الجميع، حيث أنه من أشهر المذيعين وخصوصاً في دولة الإمارات العربية المتحدة، ولد في مصر وقد درس الاتصالات والتسويق في القاهرة، وانتقل إلى السويد وحصل على درجة الماجستير في التسويق، لكنه الآن يعمل في روتانا إف إم.

-المذيعة رهف صوالحة
هي إعلامية أردنية درست إعلام في القاهرة، وعملت في إذاعة روتانا الأردن.

-المذيع خالد عبد العزيز
هو مقدم برنامج مخرج 88.

-المذيع أحمد الحامد
مقدم برنامج غير متوقع على إذاعة روتانا.

-مذيعة منال ناصر
مقدمة برنامج سواليف

-المذيع يزيد الراجحي
مقدم برنامج 120 مع يزيد الراجحي

-المذيعة رهف على
مقدمة برنامج صح صح

-المذيع إيلي فارس
مقدم برنامج تي روئ

-المذيعة روعة صوالحة
تقدم برنامج تي روئ، مع المذيع إيلي.

-المذيع موسى حجازين
مقدم برنامج خليها على الله

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *