افضل الافلام الوثائقية عن انجازات الملك سلمان

إذا نظرنا إلى أهم انجازات الملك سلمان حفظه الله سنجد أنها كثيرة وفي كل المجالات، والملك سلمان بن عبدالعزيز بن عبد الرحمن آل سعود هو ملك المملكة السابع، ورئيس مجلس الوزراء والقائد الأعلى للقوات العسكرية،  وهو الابن الخامس والعشرون من أبناء سمو الملك الراحل عبدالعزيز بن عبد الرحمن آل سعود الذكور، من زوجته الأميرة حصة بنت أحمد السديري .

أفضل فيلم وثائقي عن الملك سلمان حفظه الله

وثائقي عن إنجازات الملك سلمان في 100 يوم

هو فيلم وثائقي يحكي عن إنجازات الملك سلمان حفظه الله في مائة يوم، وهذا الفيلم من إنتاج قناة العربية، ويقوم الفيلم بتسليط الضوء على إنجازات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان في أول مائة يوم من توليه الحكم، بعد وفاة سمو الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود رحمه الله .

وثائقي عن سيرة الملك سلمان بن عبد العزيز

هو فيلم يعرض سيرة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وأهم إنجازاته، وهو فيلم من إنتاج وإعداد الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض .

وثائقي عن ملك الحزم والحسم

هذا الفيلم الوثائقي الذي يأتي بعنوان ملك الحزم والحسم، هو فيلم وثائقي عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وهو فيلم يتناول إنجازات الملك وإصلاحاته التي قام بها من أجل الوطن، وقد شارك في إعداد الفيلم مجموعة من رجال الأعمال والمفكرين والأدباء والمثقفين السعوديين، الذين يحبون وطنهم وقائدهم، وينتج الفيلم nma وهو برعاية الجائزة الوطنية للإعلاميين، ومعرض ورود للعطور والاكسسوارات والتجميل في مكة المكرمة، ومجموعة أحمد العبيكان، ومجموعة باسم خياط .

كتب الفيلم المستشار الإعلامي حمود الصقيران، الذي كتب عن سمو الملك أنه يشتهر بحبه للعلم والتعليم ومجالسة العلماء، كما أنه يحب الاتصال بـ المثقفين وأصحاب الفكر والأدب، والفيلم من إخراج سلطان السمي، الذي قال أن الفيلم يعرض حياة سمو الملك منذ صغره، ويعرض الفيلم كيف كان سمو الملك سلمان بن عبدالعزيز قريبا من والده الراحل الملك عبدالعزيز آل سعود رحمه الله وطيب أثره، وكيف تربى على يديه وأخذ منه صفات القائد الحكيم .

أبرز الأعمال التي تمت في عهد الملك سلمان بن عبد العزيز

في عهد سمو الملك سلمان بن عبد العزيز تمت العديد من الأعمال مثل :

1- دمج كلا من وزارة التربية والتعليم ووزارة التعليم العالي بوزارة واحدة تحمل اسم وزارة التعليم .

2- سمح بقيادة النساء للسيارات للمرة الأولى في تاريخ السعودية .

3- أمر سمو الملك بفتح دور السينما بكل مدن المملكة .

4- تم دمج كلا من وزارة العمل ووزارة الشؤون الاجتماعية بوزارة واحدة تحمل اسم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية .

5- تم إلغاء العديد من الهيئات والمجالس كالمجلس الأعلى للتعليم والمجلس الأعلى للإعلام والمجلس الأعلى للأمن الوطني وغيرهم .

6- تم شن عملية عسكرية كبيرة أطلق عليها عاصفة الحزم، وكانت ضد الحوثيين، ثم تبعتها عملية أطلق عليه الأمل .

7- قام سمو الملك بتعيين الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي لولي العهد، وهذا يعني أنه أول من قام بوضع أفراد الجيل الثالث على العرش .

8- تم تأسيس المجلس الأعلى لشركة أرامكو السعودية .

9- السماح للنساء بالمشاركة لأول مرة في تاريخ المملكة في الانتخابات من خلال انتخابات المجالس البلدية .

10- تم إنشاء مجمع يحمل اسم الملك سلمان من أجل طباعة الحديث الشريف .

11- تم استضافة مؤتمر للمعارضة السورية في الرياض .

12- قام سمو الملك بقرار قوي وحاسم حيث قطع العلاقات الدبلوماسية مع إيران، وتم إبلاغ البعثة الدبلوماسية الإيرانية التي توجد في أراضي المملكة بمغادرة البلاد خلال 48 ساعة، وقد قامت بعدها عدة دول عربية باتباع نفس خطى الملك سلمان، حيث قامت قطر والكويت باستدعاء سفرائها، وقطعت السودان وجيبوتي والبحرين العلاقات معها، وخفضت الإمارات العربية المتحدة تمثيلها الدبلوماسي .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

(1) Reader Comment

  1. Avatar
    الكاتب الأديب جمال بركات
    2019-12-02 at 21:19

    أحبائي.....ابنتنا الفاضلة سارة.......خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز هو صاحب عصر الإنجازات.......لقد قام بترسيخ مجموعة من المبادئ والقيم للتعامل مع المجتمعات.......وفي الداخل قام بمراجعة أمور كثيرة بغية اعادة النظر والإصلاحات........ونقل ولاية العهد لأول مرة الى الجيل الجديد فتولى الأمير محمد بن سلمان ولاية العهد وقدم رؤية 2030 الخاصة بالإنطلاقات.......أحبائي......دعوة محبة.......أدعو سيادتكم الى حسن التعليق وآدابه...واحترام بعضنا البعض.......ونشر ثقافة الحب والخير والجمال والتسامح والعطاء بيننا في الأرض.....جمال بركات...رئيس مركز ثقافة الألفية الثالثة

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *