اذاعة مدرسية عن شهر محرم

شهر محرم من الأشهر المباركة، وفيه تُعظم الأعمال الصالحة، وخصّ الإسلام شهر محرم بعدد من المزايا وأمر المسلمين بتعظيم هذه الشعائر واغتنام الفرصة للحصول على الأجر والثواب، وسمي هذا الشهر بشهر محرم، لأن العرب كانوا يُحرمون فيه القتال، حيث يوجد في السنة القمرية أربعة أشهر حُرم، منها ثلاثة أشهر متتالية، وهي ذو القعدة، وذو الحجة، ومحرم، وواحد مفردًا وهو رجب.

مقدمة عن شهر محرم

في مقدمة اذاعة على دروب الخير والبركة نلتقي بكم طلابنا على شرفات من الأمل الصادق ونرحب بكم في هذا اليوم المبارك ومن سويداء قلوبنا نبعث لكم احن نبضات قلوبنا المليئة بالمحبة في اذاعتنا وقد حوت اغلى العطور بشذى الورود ورحيق الورود والزهور وعطر الياسمين فمرحباً بكم وحياكم الله معنا في اذاعتنا المدرسية لليوم، ويسرنا أن نبدأ سويًا  اذاعة مدرسية عن شهر محرم وفضل هذا الشهر.

قرآن كريم عن شهر محرم

معلمينا الأفاضل أنكم شمس هذا اليوم الجميل، بحرٌ هو عطاؤكم، لو كان البحر مدادي والصحراء كتابي لجفت أقلامي وتلاشت أوراقي أمام عملكم، خير ما نبدأ به برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم هو القرآن الكريم والطالبة …

{إِنَّ عِدَّةَ الشُّهُورِ عِنْدَ اللَّهِ اثْنَا عَشَرَ شَهْرًا فِي كِتَابِ اللَّهِ يَوْمَ خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ مِنْهَا أَرْبَعَةٌ حُرُمٌ ذَلِكَ الدِّينُ الْقَيِّمُ فَلَا تَظْلِمُوا فِيهِنَّ أَنْفُسَكُمْ وَقَاتِلُوا الْمُشْرِكِينَ كَافَّةً كَمَا يُقَاتِلُونَكُمْ كَافَّةً وَاعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ مَعَ الْمُتَّقِينَ (36) إِنَّمَا النَّسِيءُ زِيَادَةٌ فِي الْكُفْرِ يُضَلُّ بِهِ الَّذِينَ كَفَرُوا يُحِلُّونَهُ عَامًا َيُحَرِّمُونَهُ عَامًا لِيُوَاطِئُوا عِدَّةَ مَا حَرَّمَ اللَّهُ فَيُحِلُّوا مَا حَرَّمَ اللَّهُ زُيِّنَ لَهُمْ سُوءُ أَعْمَالِهِمْ وَاللَّهُ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الْكَافِرِينَ (37)} .

حديث شريف عن شهر محرم

صدق الله العظيم وصدق رسوله الكريم حين قال تركت فيكم ما أن تمسكتم به لن تضلوا بعدي أبدا كتاب الله وسنته، نور على نور يهدي الله بنوره من يشاء، والآن مع الحديث الشريف والطالبة …

عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَt، قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِr: أَفْضَلُ الصِّيَامِ، بَعْدَ رَمَضَانَ، شَهْرُ اللَّهِ الْمُحَرَّمُ. وَأَفْضَلُ الصَّلاةِ، بَعْدَ الْفَرِيضَةِ، صَلاةُ اللَّيْلِ. صحيح مسلم.

كلمة الصباح عن شهر محرم

والآن موعدنا مع كلمة عن فضل الصيام في شهر محرم والطالبة…

يُعد الصيام في شهر محرم من أفضل أيام السنة بعد صيام شهر رمضان المبارك، فصيام النوافل في شهر محرم له فائدة عظيم، ويُعد الإكثار من الصيام في هذا اليوم من فضائل الأعمال، فيقال أن من صام عشرة أيام فقط من شهر محرم فهو مأجور بإذن الله، فعن أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّ اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: (أَفْضَلُ الصِّيَامِ بَعْدَ رَمَضَانَ شَهْرُ اللَّهِ الْمُحَرَّمُ).

دعاء عن شهر محرم

والآن موعدنا مع الدعاء والطالبة ..

اللهم انا نسالك الخير كله في هذا العام القادم ولاتحرمنا من فعل الطاعات واعنا على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك يا اكرم الاكرمين.

اللهم إنا نسألك أن يكون هذا العام عام خير وسلام وأن تطهر بلاد المقدس من اليهود الحاقدين فانهم لا يعجزونك ويا بنى يهود لنا رب كبير فانتقم منهم يا قهار يا الله يا الله يا الله.

سبحان اللهم وبحمدك, لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك, أنت إلهي موضع كل الشكوى، ومنتهى الحاجات وأنت أمرت خلقك بالدعاء, وتكلفت لهم بالإجابة انك قريب مجيب سبحانك اللهم وبحمدك, ما أعظم اسمك في أهل السماء, وأحمد فعلك في أهل الأرض.

سبحان اللهم وبحمدك, لا اله الا أنت، أستغفرك وأتوب إليك, أنت الرءوف, تنزل الغيث، وتقدر الأقوات، قاسم المعاش، قاضي الآجال، رازق العباد, مروي البلاد, مخرج الثمرات، عظيم البركات.

خاتمة إذاعة عن شهر محرم

وصلنا سريعًا إلى ختام برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم نسأل الله أن يجعلنا من أهل سنة نبيه الكريم، وأن يحيينا على الإسلام ويميتنا على الإيمان، وأن يوفقنا لما يحب ويرضى. ونسأله أن يُعيننا على ذكره وشكره وحسن عبادته، وأن يتقبل منا ويجعلنا من المتقين، وصلّ الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *