الفرق بين البريد السعودي العادي وبريد واصل

خدمات البريد لا غنى عنها بأي منطقة، فهي همزة الوصل بين الأفراد والمؤسسات لإرسال الرسائل والمحادثات والطرود والمشتريات من مكان لآخر، ولقد تطور خدمات البريد عبر التاريخ ابتداء من القوافل التجارية والحمام الزاجل وصولاً إلى خدمات البريد المكتوب أو المسجل أو خدمات البريد الإلكترونية مع توفر تقنيات مستحدثة من تطبيقات على جهاز الكمبيوتر والجوال تسهل عمليات المحادثات والبريد والشحن وتقدم خدمات ممتازة بذلك المجال لتوفير الوقت والجهد على المستخدمين.

بريد واصل العالمي

الخدمة المميزة من بريد واصل ستوفر لك عنوان شخصي بأمريكا مخصص لك وسيكون متربط بعنوانك بالمملكة، ليسهل ذلك عليك توصيل كافة المشتريات العالمية إلى عنوانك الشخصي.

يتميز بريد واصل العالمي بأفضل الأسعار وتوفير أفضل العروض، كما يتيح لك توصيل الطلبيات إلى عنوان منزلك داخل المملكة، مع إتاحة الفرصة لتوفير أفضل المميزات ممكنة بأقل سعر، هذا بجانب إتاحة الفرصة للمستخدمين للتسجيل بالخدمة بشكل مجاني تماماً بأي وقت.

خطوات التسجيل ببريد واصل العالمي

-يمكنك التسجيل بخدمة واصل من خلال استخدام العنوان المحلي الخاص بك بالمملكة لكي تحصل على عنوان عالمي على واصل.

-إذا كنت مستخدم قديم على خدمة واصل البريدي، فأنت بذلك ستكون قد سجلت بالفعل عنوانك المحلي بالمملكة، في هذه الحالة يمكنك أن تأخذ كافة التفاصيل الخاصة بعنوانك من خدمة واصل المحلي من خلال عملية الدخول إلى خدمة “بريدي أون لاين”.

-في حالة الضغط على زر “أرسل الشحنة” من البوابة الخاصة بواصل العالمي في “بريدي أون لاين” سيتم فوراً توصيل الطلبية إلى عنوانك.

-مدة توصيل أي طلبية على واصل البريدي تتراوح بين أربع إلى سبع أيام عمل.

أسعار الخدمات على واصل البريدي

-أول نصف كيلو جرام تقدر قيمته ب 46 ريال محلي بالمملكة.
-كل نصف كيلو جرام يتم إضافته يتكلف حوالي 29 ريال محلي بالمملكة.
-تطبق قواعد وزن الأبعاد على كافة الشحنات الكبيرة الحجم
-يتم تقديم خصم يقدر بنسبة 24 في المائة على أول شحنة و16 في المائة على ثاني شحنة للعملاء المستجدين.

الفرق بين البريد الوطني العادي وبريد واصل

البريد الوطني العادي هو بمثابة صندوق بريدي له رسوم تصل إلى 100 ريال تدفع بشكل سنوي وهو مرتبط ب الرمز البريدي ، ويوفر لك صندوق ذو مفتاح بداخل مقر البريد، ويوجد إمكانية لإنشاء صندوق بريد أمام باب المنزل.

بريد واصل العالمي هو بريد خاص بالطلبات والمشتريات العالمية والداخلية المحلية، يتم عن طريق شبكة الإنترنت، فتستطيع التسجيل بالخدمة لتصلك كافة المشتريات من خلال البريد الوطني أو بواسطة شركة أرامكس أو عبر خدمات DHL لأن كافة تلك الآليات تعتمد في المقام الأول على العنوان العاملي الذي سيوفره لك واصل العالمي.

من خلال خدمة واصل العالمي تستطيع أن تدخل إلى الخريطة وتقوم بتحديد موقع منزلك مع التأكد من رقم المنزل، وهذا بعد التسجيل بموقع البريد الوطني والذي ستجد به معلومات عن عنوانك الذي قمت بتحديده باستخدام المحدد الوطني على الخريطة، هذه الآلية ستوفر لك عنوان بريطاني وآخر أمريكي يمكنك أن تسجلهم بالمواقع العالمية.

إذا قمت بالشراء من الولايات المتحدة الأمريكية تستطيع أن تختار العنوان الأمريكي، ونفس الصورة ببريطانيا، إذا قمت بالشراء من هناك تدخل العنوان البريطاني، وعند استلام الشحنة المطلوبة عليك أن تدفع قيمة الشحنة عن عملية الاستلام.

بريد واصل العالمي أفضل من البريد الوطني العادي لأن بريد واصل هو خدمة مجانية تماماً مدى الحياة ويتم من خلاله توصيل أي شحنة إلى باب البيت بدلاً من الاضطرار للذهاب للصندوق البريد من فترة لأخرى.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *