خطوات استرجاع حساب هوتميل محظور او مسروق

على الرغم من توافر الكثير من وسائل الامان التي توفرها الشركات الكبرى مثل مايكروسوفت و جوجل على جميع منتجاتها الا ان البريد الالكتروني قد يكون معرض للسرقة و الاختراق او الحظر و ذلك نتيجة الاستخدام الخاطيء للمستخدمين ، في حالة اذا كان حساب هوتميل الخاص بك محظور او مسروق يمكنك استرداده من خلال الخطوات التالية .

استرجاع حساب هوتميل محظور

حين تقوم شركة مايكروسوفت بحظر حساب هوتميل بشكل مؤقت فهذا الامر يكون بسبب ممارسة بعض النشاطات الغير المعتادة حول الحساب و التي منها ادخال كلمة المرور اكثر من مرة خطأ او تسجيل الدخول الى حسابك من اكثر من IP مختلف ، و بالتالي تقوم مايكروسوفت بايقاف الحساب و ذلك لزيادة الامان عليه و في هذه الحالة يمكنك استرداد الحساب اما اذا كان الايقاف بشكل نهائي لانتهاك السياسات فلن تتمكن من استعادته مرة اخرى .

الخطوات التالية تشبه خطوات استعادة كلمة المرور الى حساب هوتميل و يمكنك اتباعها لاستعادة الحسابات المحظروة موقتا كذلك :

– قم بالدخول مباشرة الى الرابط الخاص باستعادة كلمة المرور و هو التالي : https://account.live.com/ResetPassword.aspx .
– في هذه الصفحة عليك ان تقوم بادخال اسم البريد الالكتروني او رقم الهاتف الخاص به ثم الضغط على زر ” التالي ” .
– الان اما ان ان تقوم باختيار تلقي الرسالة على البريد الالكتروني الاحتياطي او على رقم الجوال و هذه الرسالة تحتوي على كود اعادة تفعيل الحساب لتقوم بادخاله في المكان المحدد له على الشاشة .
– الان عليك ان تقوم بادخال كلمة مرور جديدة الى حسابك و ينصح هان تكون هذه الكلمة مميزة و تحتوي على ارقام و حروف صغيرة و اخرى كبيرة و كذلك اشكال و رموز .

بعد الانتهاء من استرجاع حساب هوتميل المحظور يمكنك الان ان تقوم بتسجيل الدخول مرة اخرى الى حسابك .

استرجاع حساب هوتميل المسروق

في حالة قيام احد ما بسرقة حساب هوتميل فعليك ان تقوم سريعا بتغير كلمة المرور و ذلك قبل ان يقوم السارق بتغير البريد الالكتروني البديل او رقم الهاتف و بالتالي فان لن تتمكن من استعادة الحساب ، عليك اتباع الخطوات التالية :

– قم بالذهاب مباشرة الى الصفحة الاساسية للهوتميل : https://account.microsoft.com/account?lang=ar-sa .
– الان قم بالضغط على زر تسجيل الدخول الى حسابك الحالي .
– الان سيظهر لك عدة خيارات و التي منها ” انشاء حساب جديد ، تسجيل الدخول بواسطة باستخدام مفتاح الامان ، خيارات تسجيل الدخول ” لنقوم بالضغط على الزر الاخير و هو خيارات تسجيل الدخول .
– الان سيطلب منك ادخال اسم البريد او رقم الجوال او البريد الالكتروني الاحتياطي و قم بالضغط على زر التالي .
– من المفترض ان يصل اليك كود تأكيد الحساب اما على البريد الالكتروني البديل او على رقم الجوال و الذي تقوم باضافاته في المكان المحدد له و بعد ذلك تقوم باعادة تعيين كلمة المرور .

عندما تقوم باعادة تعيين كلمة المرور عليك ان تجعلها قوية بشكل كبير حتى لا يتمكن احد من سرقتها و كذلك عليك ان تقوم بتغير رقم الجوال البديل في حالة اذا لم يكن هذا الرقم معك في الوقت الحالي و ايضا عليك ان تقوم بتغير البريد الالكتروني البديل في حسابك فربما يكون السارق قادر على الوصول الى هذا البريد الالكتروني .

خطوات تسجيل الدخول الى هوتميل

اذا كنت ترغب في تسجيل الدخول الى حسابك هوتميل او اوت لوك من خلال الحاسوب او من خلال الهاتف الذكي يمكنك اتباع الخطوات التالية :

– تسجيل الدخول هوتميل على الحاسوب من خلال الرابط التالي : https://outlook.live.com/owa/ ، اما من خلال الهاتف الذكي فعليك ان تقوم بتجيل التطبيق المجاني الخاص به على الاندرويد و الايفون .
– الان عليك اختيار ” تسجيل الدخول ” .
– سيطلب منك ان تقوم بادخال البريد الالكتروني الخاص بك و كلمة المرورم ثم الضغط على زر التالي لكي تتمكن من الوصول الى حسابك .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *