مقدمة اذاعة مدرسية باسمك اللهم نبدا يومنا

تعتبر الإذاعة المدرسية هي أحد الأنشطة اللامنهجية التي ترتبط بصورة أساسية بالمدرسة، حيث أنها تكون بداية اليوم الدراسي للطلاب، لأنه غالبًا ما يتم تفعيل الإذاعة المدرسية في الصباح الباكر عند بداية الدوام قبل أن يدخل الطلاب إلى الفصل من أجل تلقي المعلومات، وتساعد الإذاعة على تفتيح الذهن للطلبة والطالبات وتشجيعهم على استقبال المعلومات، وفي الغالب يكون هناك مجموعة من المدرسين هم من يتابعون عمل الإذاعة وتحضير الطلاب للفقرات الخاصة بهم من البرامج مع مقدمة اذاعة مدرسية وغيرها.

مقدمات اذاعة باسمك اللهم نبدأ يومنا

المقدمة الأولى : الــحــمــد الله رب الـعـالـمــين والصـلاة والـسـلام عـلى سيـدنا محـمـد وعلى آله وصحبه أجمعين الحمد الله القائل في محكم التنزيل اقرأ باسم ربك الذي خلق خلق الإنسان من علق اقرأ وربك الأكرم الذي علم بالقلم علم الإنسان مالم يعلم أصبحنا وأصبح الملك لله والحمد لله ولا إله إلا الله. السيدة الفاضلة مديرة المدرسة ، السادة المعلمين الكرام إخواني الطلاب .. أحييكم بتحية الإســـــلام الخالدة تحية أهل الجنة يوم يلقونه سلاما فالسلام عليكم ورحمة الله وبركاته أما بعد، يسرنا أن نبدأ معكم باسم الله برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم.

المقدمة الثانية : الحمد لله ما غرد بلبل وصدح، وما اهتدى قلب وانشرح ، وما عم فينا سرور وفرح، الحمد لله ما ارتفع نور الحق وظهر، وما تراجع الباطل وتقهقر، وما سال نبع ماءٍ وتفجر ، وما طلع صبح وأسفر ، وصلاةٌ وسلاماٌ طيبين مباركين على النبي المطهر صاحب الوجه الأنور، والجبين الأزهر ، ما سار سفينٌ للحق وأبحر ،  وما على نجمٌ في السماءِ وأبهر ، وعلى آله وصحبه خير أهلٌ ومعشر، صلاة وسلاماَ إلى يوم البعث و المحشر، يسعدنا أن نبدأ أولى فقرات اذاعة مدرسية لهذا اليوم.

المقدمة الثالثة: بسم الله الرحمن الرحيم، بسم الله نلتقي بكم يا غرس الحب صباحًا، مع إشراقة فجر يوم جديد نلتقي لقاء الأحبة على جناحي شوق ومحبة، اللهم يا مجيب الدعوات أدعوك أن تفتح لنا أبواب الأمل وان تحببنا فى العمل وأن تجعل النجاح حليفنا والخير أملنا، أما بعد، يسعدنا نحن طالبات فصل .. أن نقدم لكم برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم.

المقدمة الرابعة : باسمك اللهم نبدأ يومنا والبسمة الحسناء فوق شفاهنا، والحب والإخلاص يجمعنا وكلمات الله تنير طريقنا أما بعد، الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على الصادق الأمين إمام المؤمنين شفيع المسلمين وعلى آله وصحبه أجمعين، يسر أسرة الإذاعة المدرسة أن تقدم لكم إذاعتنا لهذا اليوم.

المقدمة الخامسة: الحمد الله الأول والآخر…. الظاهر والباطن… الأول فليس قبله شيء, والآخر فليس بعده شيء، الظاهر فليس فوقه شيء,والباطن فليس دونه شيء، مديري الفاضل…معلمي الأعزاء…. إخواني الطلاب….. السلام علكيم ورحمة الله وبركاته أما بعد، نبدأ معكم بسم الله إشراقة يوم جديد ممتلئ بالنشاط والحيوية إذاعتنا الصباحية لهذا اليوم.

المقدمة السادسة: بسم الله الرحمن الرحيم” بسم الله نبدأ وعلي الله نتوكل، رَبِّ اشْرَحْ لِي صَدْرِي  وَيَسِّرْ لِي أَمْرِي  وَاحْلُلْ عُقْدَةً مِّن لِّسَانِي يَفْقَهُوا قَوْلِي، اساتذتنا الكرام وزملائنا الأعزاء في مستهل هذا اليوم اليوم الدراسي نبدأ بكم ومعكم ونحييكم بتحية الاسلام ” السلام عليكم ورحمة الله وبركاته” والآن نبدأ اذاعتنا المدرسية وخير ما نبدأ به آيات بينات من الذكر الحكيم.

المقدمة السابعة : بسم الله الرحمن الرحيم، اللهم بديع السموات والأرض ذي الجلال والإكرام والعزة التي لا ترام نسألك يا الله بجلالك و بنور وجهك أن تلزم قلوبنا حفظ كتابك كما علمتنا وارزقنا أن نتلوه علي النحو الذي يرضيك عنا و أشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له وأشهد أن محمداً عبده ورسوله وبعد.. مديرنا الفاضل معلمينا الاجلاء اخواني الطلبة والطالبات نحييكم بتحية الاسلام السلام عليكم ورحمته وبركاته وأسعد الله صباحكم بكل خير، يسرنا أن نبدأ سويًا مقدمة اذاعة جديدة لهذا اليوم.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *