أثر الهدية على المرأة

كتابة sarah آخر تحديث: 05 ديسمبر 2019 , 16:36

الهدية لها أثر كبير على النفس : تهادوا تحابوا، لذا فإن اثر الهدية على الرجل والمرأة على حد السواء كبير، لاسيما بالنسبة للنساء لأنهم يحبون الهدايا بطبيعتهم، لذا يجب أن تعرف أفضل هدايا للبنات يمكنك تقديمها لكي تنال إعجاب زوجتك، والهدية في العموم تكون تعبيرا عن الحب والاهتمام، أحيانا نرغب في أكثر من مجرد كلام لكي نعبر عن حبنا لمن أمامنا، لذا لا نجد أفضل من هدية رقيقة تعبر عن مشاعرنا لهم .

تأثير الهدية على مختلف الأشخاص

الهدية من أكثر الوسائل التي تخترق القلوب وتؤثر فيها، وتأثير الهدية على المرأة لا يختلف عن تأثيرها على الرجل على الرغم من أن كلا منهم له تكوينه الخاص، لكن الهدية يكون وقعها مختلف على كل إنسان سواء كان رجل أو امرأة، لأن هناك أشخاص ماديون لا يهتمون بالمشاعر وبالتالي يرغبون دائما في هدايا باهظة، لذا لا تشكل الهدية بالنسبة لهم إلا مجرد قيمة مادية، وبالتالي ستجدهم يسعدون كلما ارتفع ثمن الهدية، أما الأشخاص الذين يهتمون بالمشاعر فستكون الهدية بالنسبة لهم في معناها لا في قيمتها، لذا ستجدهم يسعدون جدا ما إن تقدم لهم هدية أيا كانت ما هي .

ما هو تأثير إعطاء هدية للمرأة

1- الهدايا من الزوج إلى زوجته لها وقع كبير على المرأة، حيث أنها تفهم من خلال تقديم زوجها لهذه الهدية أنه ما زال يهتم بها ويمتلك الكثير من المشاعر تجاهها، لاسيما في ظل ضغوطات ومشاكل الحياة .

2- تقديم الهدية في مناسبة معينة تجعل الرجل يوصل رسالة لزوجته يقول فيها : أنا أتذكرك، وها أمر مهم جدا بالنسبة للمرأة التي تريد أن تشعر أنها ما زالت في قلب زوجها وعقله .

3- تزيد الهدايا من الألفة والمحبة بين الزوج والزوجة، لأن المرأة تكون عاطفية بطبعها أكثر من الرجل، وبالتالي تؤثر فيها الهدية أكثر من الرجل .

4- الهدية تعبير عن المودة، وأفضل ما يمكن تقديمه للمرأة هو شيء كانت تتمنى الحصول عليه وتذكره دائما بصورة عفوية دون قصد، فإذا فاجأتها بهذه الهدية ستجعلها سعيدة، وستعرف أنك تهتم بها حقا وبكل ما تقول وتتذكره .

5- الهدية تجعل المرأة تشعر أن زوجها يشاركها اهتمامه، وهذا يعني أنه يحبها، فالشخص الذي لا يهتم بك لا يحبك، لذا فالهدية رسالة بسيطة مفادها أنا أهتم بك وبالتالي أحبك .

لكن يجب أن تتذكر أن الهدية ما هي إلا وسيلة للتعبير عن الحب، مثلها مثل الكلام والنظرات والرسائل، وبالتالي فهي تعبر عن شيء ما وهو الحب، وإذا لم يوجد حب فستفقد الهدية معناها وستكون بلا قيمة .

الهدية من منظور علم النفس

1- يقول علم النفس أنه عندما تقبل المرأة هدية من رجل في بداية علاقتهم، فهذا يعني أنها قبلته كشخص وأنها تريد أن تتقرب منه .

2- هدايا الشاب لخطيبته بعد الخطبة تدل على أنه يريد توصيل رسالة لها بأنها أصبحت مسئولة منه، لأن المسئولية المادية أهم مظاهر مسئولية الرجل تجاه المرأة في المجتمع العربي، حيث أن الرجل هو من يكون مسئول عن الإنفاق على أسرته .

3- الهدايا في مرحلة الخطوبة يكون لها تأثير كبير في نفسية الفتاة وأهلها، لأنها تشعرهم أن الشاب يحب ابنتهم فعلا ويهتم بإسعادها، وبالتالي فإن عدم تقديم الهدايا معناه أن الرجل لا يهتم بهذه المرأة، وأنه لا يتحمل المسئولية، وأنه في الغالب يكون بخيل، والبخل هو أسوأ صفة في نظر المرأة .

4- في فترة بعد الزواج تعد الهدايا دون مناسبة معينة من أكثر الهدايا التي تؤثر في نفسية المرأة، لأنها تشعرها أن زوجها ما زال يهتم بها ويحبها مثل الماضي .

الوسوم

تعليق واحد

  1. أحبائي………….ابنتنا الفاضلة سارة………الهدية عند المرأة لها مفعول السحر……..واذا كانت غاضبة من الرجل تكون الهدية مقدمة لإنهاء الأمر…….وتظهر الإبتسامة على الوجه الذي كانت تطل من عينيه الجمر…….أحبائي……دعوة محبة…….أدعو سيادتكم الى حسن التعليق وآدابه..واحترام بعضنا البعض…..ونشر ثقافة الحب والخير والجمال والتسامح والعطاء بيننا في الأرض…..جمال بركات…..رئيس مركز ثقافة الألفية الثالثة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق