طريقة وضع الثوم على الشعر

كتابة: الاء آخر تحديث: 15 ديسمبر 2019 , 15:23

الثوم هو نبات يرتبط ارتباطًا وثيقًا بالبصل والكراث ، ويقدم لنا الثوم فوائد كثيرة عند استخدامه في الطهي ، ولكن ليس فقط كذلك بل إن الثوم يساعد في مقاومة نزلات البرد وخفض ضغط الدم والكوليسترول وحتى تقليل خطر الإصابة بالخرف .

يحتوي الثوم على مركبات الكبريت الهامة لإبطاء أو إيقاف نمو خلايا سرطانية معينة ، كما يحتوي الثوم على مضادات الأكسدة التي يمكن أن تحمي بشرتنا من آثار الشيخوخة من الجذور الحرة ، أما عن فوائد الثوم للشعر فقد لفت الثوم الانتباه أيضًا كعلاج ممكن للشعر .

هل الثوم ينبت الشعر

يستخدم الثوم موضعيًا أو كجزء من النظام الغذائي حيث يحتوي على خصائص متعددة تساعد في نمو الشعر ، وفيما يلي بعض الفوائد الهامة للثوم في نمو الشعر ، فقد تمتد بعض فوائد الثوم الغذائية إلى الشعر وذلك لأن الثوم الخام غني بالفيتامينات والمعادن والمنغنيز والسيلينيوم وكل ذلك يعزز الشعر الصحي .

أما عن الخصائص الطبيعية المضادة للميكروبات والفطريات الموجودة في الثوم قد تسهم أيضًا في فوائد الشعر ، حيث يمكن لهذه الخصائص أن تساعد في قتل البكتيريا ومحاربة الجراثيم مما يعمل على الحفاظ على فروة الرأس الصحية .

ماسك الثوم للشعر

يعمل الشعر لحماية البشرة والمساعدة في الحفاظ على توازن درجة حرارة الجسم ، إن نمو الشعر هو عملية دورية تعتمد على مكان وجود الشعر وعمر الشخص وتاريخ الأسرة والحالة الغذائية والعوامل البيئية ، وهناك العديد من الطرق للمساعدة في تساقط الشعر بما في ذلك استخدام الثوم .

للمساعدة في مكافحة تساقط الشعر ، يمكن عمل ماسك الشعر بالثوم ، وذلك عن طريق استخدام من ستة إلى ثمانية فصوص مقشرين من الثوم ، ثم عن طريق استخدام مكبس الثوم يتم الحصول على ملعقة كبيرة من عصير الثوم .

بعد ذلك يتم مزج عسل النحل مع عصارة الثوم ، حيث يتم مزج العسل في وعاء صغير من عصير الثوم ثم يتم وضع الخليط في الثلاجة ، ثم يتم تجهيز كوب من شاي البابونج ويتم خلطه مع صفار بيض مع المزيج الذي تم وضعه من قبل في الثلاجة ، وقد يستغرق الأمر دقيقة حتى يتم تجميعه لأن العسل سيكون سميكًا وعنيداً ، وبعد ذلك أضف ملعقة كبيرة من جل الصبار واخلطها جيدًا .

مدة وضع الثوم على الشعر

بمجرد الجمع بين جميع المكونات ، يمكن بسهولة تطبيق الماسك على الشعر دون حدوث فوضى ، وذلك عن طريق تدليك الخليط بلطف في فروة الرأس وليس كل الشعر ، ونظرًا لأن الشعر ينمو من فروة الرأس فأنت تريد التركيز على مرهم الثوم هنا في فروة الشعر ، وبعد وضع كل شيء على فروة الرأس يتم لف منشفة قطنية نظيفة حول الرأس ثم يتم ترك الخليط على فروة الرأس لمدة 20 دقيقة .

بعد انتظار 20 دقيقة يتم غسل الخليط من الشعر بشامبو للأطفال أو بشامبو لطيف آخر وذلك مع شطفه جيداً ، وبعد ذلك يتم وضع صفار بيض على الشعر ويتم تدليكه في فروة الرأس ثم شطف هذا بالماء الدافئ .

متى تظهر نتائج الثوم على الشعر

إن للثوم فوائد صحية كثيرة في الحفاظ على فروة الرأس والحفاظ على الشعر من التساقط ، ومن اجل الحصول على أفضل النتائج من استخدام ماسك الثوم على الشعر يجب استخدام ماسك الثوم من مرتين إلى ثلاثة مرات أسبوعياً لمدة ثلاثة شهور وذلك للحصول على أفضل النتائج ، ولكن يجب الأخذ بعين الاعتبار أنه من الممكن أن يسبب الثوم بعض الحساسية في جلد الرأس مثل الحكة والاحمرار لذلك يجب التوقف تماماً عن استخدام ماسك الثوم إذا ظهرت أي أعراض للحساسية ، ويجب طلب المساعدة من الرعاية الصحية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى