سلحفاة حمراء الأذنين .. السلحفاة الاكثر تداولا في العالم

سلحفاة حمراء الاذنين ، هى نوع من انواع السلاحف  ضمن عائلة Emydidae ، وهى من الحيوانات الأليفة الأكثر شعبية في الولايات المتحدة وأيضا في بقية العالم ، فهى من السهل الحفاظ عليها وبالتالي ، تصبح السلحفاة الأكثر تداولا في العالم .

الأصلي من السلحفاة حمراء الاذنين  يرجع إلى جنوب الولايات المتحدة وشمال المكسيك ، ولكن قد أصبح راسخا في أماكن أخرى بسبب إطلاق الحيوانات الأليفة وأصبح الأنواع الغازية في العديد من المجالات .

يتم تضمين السلحفاة حمراء الاذنين في قائمة 100 الأنواع الأكثر الغازية في العالم والتي نشرت من قبل الاتحاد الدولي لحفظ الطبيعة .

و درع السلحفاة حمراء الاذنين يمكن أن تصل إلى 30 سم في الطول ، وعلى الرغم من أن بعض الأفراد من المعروف أن تصل إلى أكثر من 40 سم ، ولكن يتراوح متوسط طول 12-20 سم .

إناث السلحفاة حمراء الاذنين عادة ما تكون أكبر قليلا من الذكور . يمكن أن تعيش ما بين 20 و 30 عاما ، على الرغم من أن بعض الأفراد قد عاش لأكثر من 40 سنه . وعمرها المتوقع هو أقصر عندما تكون مسجونة في الاسر ، كما يمكن أن تؤثر أيضا نوعية الموائل التي يعيشون فيها على الأعمار ونوعية الحياة .

هذه السلاحف هي متغيرات الحرارة ، لذلك هي غير قادرة على تنظيم درجة حرارة الجسم بشكل مستقل ، بل هي تعتمد اعتمادا كليا على درجة حرارة بيئاتها . ولهذا السبب ، فإنها تحتاج باستمرار إلى أخذ حمام شمس لتدفئة أنفسهم والحفاظ على درجات حرارة الجسم . إذا انخفض درجة حرارة الجسم إلى ما دون 21 درجة مئوية ، أنهم غير قادرين على الاضطلاع بوظائفها الطبيعية للهضم و التغوط .

السلحفاة حمراء الاذنين نشأت من محيط نهر المسيسبي وخليج المكسيك ، في المناخات الدافئة في الزاوية الجنوبية الشرقية للولايات المتحدة .

وتشمل المناطق الأصلية الخاصة بهم جنوب شرق ولاية كولورادو ، ولاية فرجينيا ، و فلوريدا . في الطبيعة ، فهي تسكن المناطق التي لا تزال مصدر ، المياه الدافئة ، مثل البرك ، البحيرات ، المستنقعات ، الجداول ، أو بطء تدفق- الأنهار .

يعيشون في مناطق مياه هادئة حيث أنها قادرة على مغادرة المياه بسهولة عن طريق التسلق على الصخور أو جذوع الأشجار حتى يتمكنوا من الاحماء في الشمس . وغالبا ما توجد العديد من الأفراد وحمامات الشمس معا في مجموعة على حتى على رأس كل منهما الآخر .

فإنها تتطلب أيضا النباتات المائية الوفيرة ، وهذا هو الغذاء الرئيسي في البالغين ، على الرغم من أنها هي حيوانات آكلة اللحوم . السلاحف في البرية تبقى دائما على مقربة من المياه ما لم تبحث عن موطن جديد أو عندما يترك الإناث الماء لوضع بهم البيض .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *