معلم الطباعة العمياء اون لاين

كتابة yasmeen آخر تحديث: 22 ديسمبر 2019 , 23:44

تُعد الكتابة باستخدام لوحة المفاتيح على الحاسوب أو اللاب توب هي الأكثر استخدامًا اليوم ؛ حيث أن العديد من المدارس والجامعات ومؤسسات العمل أصبحت تعتمد بشكل أكبر على الكتابة الإلكترونية ، ومن هنا كان لا بد لكل شخص أن يُتقن الكتابة على لوحة المفاتيح بسرعة ودقة كبيرة حتى يتمكن بعد ذلك على الكتابة دون النظر إلى لوحة المفاتيح وتطبيق مبدأ الطباعة العمياء .

برامج تعلم الطباعة العمياء

هناك الكثير من المواقع والبرامج التي تُقدم خدمة تعليم الطباعة العمياء أون لاين ، مثل :

معلم الطباعة العمياء Sense lang

يُمكن من خلال هذا الموقع https://sense-lang.org/typing/tutor/keyboardingAR.php تعلم الطباعة العمياء باحتراف ، حيث انه يُقدم حوالي 16 درس تعلم ، ويتم الشرح من أجل تعلم كيفية الطباعة على الرزمة مع رسم اليدين على لوحة المفاتيح حتى يتعرف المتعلم على المكان الصحيح لوضع أصابعة ، ويبدأ أول درس بتعلم مكان حرفين ، ومع نهاية الدروس التعليمية يكون المتعلم قد تمكن من استخدام جميع الحروف دون النظر إلى لوحة المفاتيح .

مدرب تحسين سرعة الطباعة

أما موقع http://www.arabic-keyboard.org/arabic-typing-test ؛ فهو يُساعد المُستخدم على تحسين مدى سرعته في الكتابة على لوحة المفاتيح ، حيث أنه يقوم بعرض مجموعة من الكلمات التي يجب على المستخدم أن يقوم بكتابتها في الدقيقة ، وبعد ذلك يقوم بعرض النتيجة التي تشمل مستوى السرعة وعدد الكلمات والأحرف التي تمت كتابتها وعدد الأخطاء أيضً ، ويُقدم الموقع هذه الخدمة لكل من الكتابة باللغة العربية واللغة الإنجليزية .

مدرب الطباعة باللمس

كما أن موقع https://tybaa.com/lesson يُعد من المواقه الهامة التي تقدم دروس أون لاين لتعلم الكتابة العمياء بسرعة وسهولة فائقة ، حيث أنه يحتوي على حوالي تسعة عشر درسًا تبدأ بتعليم المستخدم طريقة وضع الأصابع على لوحة المفاتيح وتنتهي بمجموعة من التدريبات على كتابة الفقرات القصيرة أولًا ثم النصوص الكاملة ثانيًا .

موقع تعلم الكتابة باللمس

يُعد هذا الموقع https://www.typingstudy.com/ar-arabic-3 من المواقع العالمية التي يتم بها تعلم كتابة اللغة العربية عبر لوحة المفاتيح بسرعة كبيرة إلى جانب أنه يوفر إمكانية تحسين سرعة الكتابة أيضًا في عدد كبير من اللغات الأخرى ، وعند الضغط على ابدأ الكتابة سوف يقوم البرنامج بتوضيح مواضع الحروف الخاصة بكتابة كل حرف على لوحة المفاتيح كما هو موضح في الصورة التالية .

تعلم الطباعة العمياء بالإنجليزية

والموقع التالي https://www.typingtest.com/trainer يُعتبر من المواقع المُتخصصة في تعلم الطباعة العمياء باللغة الإنجليزية ؛ حيث يقوم الموقع بعرض بعض الجمل والكلمات التي يجب كتابتها في وقت مُحدد ثم يقوم بعد ذلك بتقدير السرعة وعدد الكلمات التي تمكن المستخدم من كتابتها بشكل صحيح في هذا الوقت .

موقع اختبار سرعة الطباعة

ويعمل موقع اختبار سرعة الطباعة https://10fastfingers.com/typing-test/arabic أيضًا على تحديد مدى قدر المستخدم على كتابة أكبر عدد ممكن من الكلمات بشكل صحيح خلال دقيقة واحدة ، ومن ثَم يقوم بتحديد معدل السرعة وعدد الكلمات الصحيحة وعدد الأخطاء أيضًا ؛ حتى يتمكن المستخدم من تحسين قدرته على الطباعة مع الوقت .

موقع Typing club

موقع https://www.typingclub.com من المواقع المتخصصة في تعلم الطباعة أون لاين باللغة الإنجليزية ، ويقوم هذا الموقع بتقدير مدى الدقة في الكتابة وقياس معدل السرعة أيضًا من خلال عرض مجموعة من الكلمات التي يتمكن المستخدم من كتابتها في فترة زمنية مُحددة .

موقع Learn Typing

ويُعد موقع https://www.learntyping.org أيضًا من أهم وأشهر المواقع الجنبية التي تُساعد على إتقان الطباعة العمياء بسهولة وسرعة مجانًا ، وهو يُقدم مستويات تعلم للمبتدئين ، ومستويات أخرى للمحترفين حتى يتمكن كل شخص من تطوير مهاراته في الكتابة كما يشاء .

موقع Typing practice

يقوم موقع https://www.keybr.com بعرض العديد من النصائح والإرشادات الهامة التي تُساعد على تعلم الكتابة ، كما يقوم أيضًا بعرض طريقة ممارسة الكتابة وتقدير معدل السرعة والدقة لكل مستخدم أيضًا .

موقع SpeedTypingOnline

كما يُعتبر موقع https://www.speedtypingonline.com/typing-tutor من أفضل المواقع التي تُساعد على تعلم واحتراف الكتابة على لوحة المفاتيح بسرعة ودقة عالية جدًا واحتراف الطباعة العمياء أيضًا من خلال مجموعة من الدروس والاختبارات الهامة التي يُقدمها الموقع .

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق