وحام الثلج وجنس الجنين

كتابة sarah آخر تحديث: 25 ديسمبر 2019 , 20:04

يقال أن الرغبة في تناول الثلج أثناء الحمل يدل على الحمل بأنثى، وهناك عدد من العلامات التي تدل على الحمل بأنثى في موضوع الوحم، فإذا كنتي تشعري برغبة في تناول الأطعمة الحلوة مثل الشيكولاتة فربما يرجع هذا إلى كونك حامل بأنثى، عكس الحمل بذكر الذي يجعلك أكثر ميلا إلى تناول الأطعمة المالحة والحامضة مثل الليمون والمخللات، واللحوم والدجاج والموز والعنب .

علامات تحديد جنس الجنين

الغثيان والقيء

إذا كنتي حامل بولد فأنت لن تشعري بغثيان الصباح والقيء، ولا تبدأِ في الشعور بهم إلا بعد فترة من الحمل لكن ليس كثيرا، أما في الحمل ببنت فأنت تشعرين بغثيان الصباح والقيء من أول الحمل .

نبضات القلب

نبضات قلب الذكر تكون 140 نبضة في الدقيقة، أما الأنثى فتكون نبضاتها أكثر قليلا .

الوزن

إذا زاد الوزن في البطن أثناء الحمل والجزء السفلي من الجسم فهذا يعني أنك حامل بولد، أما إذا كانت الزيادة في الجسم كله خصوصا الكتفين والظهر تكون بنت .

شكل البطن

إذا كنتي حامل بولد ذكر فهذا يجعل شكل بطنك تشبه كرة السلة، أما إذا كان شكل بطنك يشبه البطيخة فهذا يعني أنك حامل ببنت، وإذا كانت بطنك متجهة لأسفل تكوني حامل بطفل ذكر، وإذا كنتي حامل ببنت تكون بطنك مرتفعة لأعلى .

حلمة الصدر

إذا كنتي حامل بولد ذكر فإن حلمة الصدر تكون غامقة اللون وقريبة إلى السواد، أما في الحمل بأنثى تكون الحلمة لونها وردي .

الوحم

في الحمل بذكر يكون الوحم على الطعام المالح واللحوم والدجاج والجبن، أما في الحمل ببنت يكون الوحم على الشيكولاتة وغيرها من الحلويات .

شكل الرجل

انتبهي لشكل رجلك في الحمل، إذا كانت تميل إلى الأصفر وكانت باردة عن الطبيعي يكون الحمل في طفل ذكر، وإذا كانت محمرة قليلا وحرارتها عادية يكون الجنين أنثى .

وضع النوم

إذا كنتي تميلي للنوم باتجاه الشمال يكون الحمل بطفل ذكر، وإذا كنتي تميلي للاتجاه ناحية الجنوب يكون الحمل في طفلة أنثى .

لون البول

إذا كنتي حامل بولد يكون لون البول أصفر فاتح، وإذا كنتي حامل ببنت يكون لون البول أصفر غامق .

اختبار خاتم الزفاف

إذا قمتي برمي خاتم الزفاف على بطنك مثل الزهر وتحرك بشكل دائري يكون الحمل بطفل ذكر، وإذا ذهب الخاتم من جهة لجهة على بطنك يكون الحمل في أنثى .

اختبار العمر وشهر الحمل

إذا قمتي بجمع كلا من عمرك عندما حدث الحمل، والشهر الذي حدث فيه الحمل، أي شهر آخر دورة شهرية لك، وكان الرقم زوجي فهذا يعني أن الجنين ذكر، وإذا كان فردي فهذا يعني أن الجنين أنثى، مثال :

إذا كان عمرك 25 عام، وكانت آخر دورة لك في شهر 10، فإن المعادلة تكون : 25 + 10 = 35، وهذا رقم فردي أي أن الحمل بنت .

إذا كان عمرك 28 عام، وكانت آخر دورة لك في شهر 4، فإن المعادلة تكون : 28 + 4 = 32، هذا رقم زوجي، وهذا يعني الحمل بذكر .

هل تناول الثلج أثناء الحمل خطير

تناول الثلج أثناء الحمل لا يشير إلى وجود مشاكل في صحة الجنين، ولا يدل على وجود مشكلة عند الأم، بل هناك عدد من الأمهات اللواتي يعد وحمهم على الثلج طبيعي جدا، وتناول الثلج أثناء الحمل لا يضر الحامل أو الجنين، لكن يجب أن تنتبهي لأن الإكثار من تناول الثلج يمكن أن يؤدي لمشاكل أخرى غير متعلقة بالحمل مثل :

  • يمكن أن يؤدي تناول مكعبات الثلج إلى تسوس الأسنان .
  • يؤدي تناول الثلج إلى نزيف اللثة وحساسية الأسنان .
  • يمكن أن يؤدي تناول الثلج إلى مشاكل في الفك .
  • يمكن أن يضر تناول الثلج بحشوات الأسنان .
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق