كريم بيوبوينت لفرد الشعر فوائده وأضراره

كتابة lamia آخر تحديث: 25 ديسمبر 2019 , 23:15

تسعى العديد من النساء للحصول على شعر مفرود وناعم طول الوقت، حتى تتمكن من تسريحه بسهولة بدون الحاجة إلى الأدوات والمنتجات التي تستخدمها في التسريح في كل مرة بسبب صعوبة تسريح شعرها، وفي هذا الوقت يوجد العديد من المنتجات التي تعمل على فرد وتنعيم الشعر، ويوجد العديد من المنتجات والإعلانات التجارية التي تسعى للترويج لهذه المنتجات، ولكل هذه المنتجات فوائد وأضرار.

ما هو فرد الشعر

هو عملية تقوم من خلالها المرأة أو الرجل على الحصول على شعر ناعم وقوي ولامع، ويتم هذا باستخدام الكريمات والمواد الكيميائية المخصصة للشعر والتي يتم وضعها لفترة معينة ثم يتم غسل الشعر حتى نحصل على النتيجة المطلوبة.

تكون مدة التأثير على الشعر من هذه الكريمات من 4 إلى 8 أشهر، وهذه الطريقة يتم استخدامها بشكل كبير في صالونات التجميل، ويتم استعمالها في معالجة الشعر المجعد حيث تعمل الكريمات على تحليل الروابط الموجودة بين الشعر المجعد وتجعله أكثر لمعاناً ونعومة.

فوائد وأضرار كريم بيوبوينت لفرد الشعر

يعد كريم بيوبوينت من أشهر المنتجات التي يتم استخدامها في علاج العديد من مشاكل الشعر مثل الهيشان والتلف والتساقط، كما يحتوي على مستخلصات زيوت لها أثر قوي وفعال على الشعر وخصوصاً التالف منه، فبعد استخدام الكريم على الشعر سوف يصبح الشعر أكثر نعومة ولمعان.

يتم استخدام هذا الكريم من خلال وضعه بلطف على الشعر المجعد الرطب لمدة عشر دقائق ثم يتم غسل الشعر جيداً بماء فاتر وشامبو.

يتواجد كريم بيوبوينت في كل الصيدليات، ويعد سعره مناسب للكثيرين كما أنه من أجود الكريمات التي تستخدم في فرد الشعر، لأنه يحتوي على مكونات من أعشاب طبيعية تعمل على تقوية الشعر، أمام بالنسبة لأضرار الكريم فلم يذكر أي أضرار له أو أثار جانبية من قبل المستخدمين، لكن بصفة عامة فأنه هناك أضرار عامة تحدث من عمليات الفرد المتكررة باستخدام أي نوع من الكريمات.

اضرار فرد الشعر بشكل عام

تقوم منتجات فرد الشعر بالفعل بتنعيم وفرد الشعر وجعله ليناً بشكل كبير ولكن لمدة قليلة وتظل هذه الكريمات لفترة معينة أقصاها 8 شهور وبعدها يرجع إلى شكله الأول ومن الممكن أن يرجع أسوء من الأول، وفيما يلي سوف نقدم بعض أضرار فرد الشعر:

-يحدث ضعف في الشعر بشكل عام وهذا عن طريق فقد لمعان الشعر، وتستمر العديد من الأضرار السلبية لفرد الشعر لمدة تزيد عن سنتين.
-يحدث تقصف لأطراف الشعر، وهذا الأمر يجعل لجوء المرأة إلى قص الشعر شيء طبيعي.
-حدوث جفاف بشكل عام للشعر ويحدث تلف له بشكل ملحوظ ويفقد جزء من قوته.
-تحدث عملية التساقط للشعر بدرجة كبيرة بعد فرد الشعر ومن الممكن أن يحدث تساقط لخصلات كاملة من الشعر.
-من الطبيعي أن يكون الشعر خفيف بسبب هذا التساقط الذي يحدث بسبب التركيبات الكيميائية في كريمات الفرد.

طريق أخرى لفرد الشعر

في هذا الوقت أصبحت هناك الكثير من الطرق التي يتم استخدامها في فرد الشعر المجعد، ومن أشهرها فرد الشعر من خلال الكيراتين، وهي مادة يتم استعمالها لإعطاء قوة ولمعان وجمال للشعر، والجدير بالذكر أن مادة الكيراتين هي مادة موجودة في الجسم بشكل طبيعي وأساسي ولكنها تتضاءل مع الوقت بشكل مستمر، وهذا يرجع إلى العديد من العوامل منها إتباع أنظمة غذائية خاطئة، ولهذا فإن الكرياتين يعد مادة طبيعية ولكن يتم إضافة مع بعض المواد الكيميائية على الشعر.

يحدث نقص الكيراتين في الشعر لعدة أسباب من أهمها: استخدام البيرم في فرد الشعر، وبفعل العوامل الوراثية التي تتسبب في نقص الكرياتين من الجسم، والإكثار من استخدام السشوار والمكواه وتعريض الشعر لدرجات عالية من الحرارة.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق