وحام البرتقال وجنس الجنين

كتابة sama آخر تحديث: 25 ديسمبر 2019 , 23:02

تتشوق أي أم وأي أب في بداية فترة الحمل إلى معرفة جنس المولود سواء كان بالإحساس بداخلها، أو بطرق تقليدية معروفة منذ القدم يستخدمها كافة السيدات، حيث أن معرفة جنس المواليد يكون مؤخرًا وليس في بداية الحمل، ولكن على الرغم من ذلك فإن هناك العديد من العلامات التي تظهر خلال الوحام في بداية الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل، والتي تستطيع من خلالها المرأة أن تعرف ولو بشكل مبدئي جنس المولود إذا كان ذكر أو أنثى.

ما المقصود بالوحام لدى المرأة

يُعرف الوحام في فترة الحمل بأنه تبدل المزاج والمشاعر تجاه المواد الغذائية خلال الفترة الأولى من الحمل، ويمتد هذا الشعور مع المرأة إلى الشهر الرابع، ومن بين تلك العلامات إذا توحمت المرأة على أكلات معينة كأن تتوحم على برتقال والذي اختلفت حوله الأقاويل حول ما إذا كانت المرأة حامل في أنثى أو في ذكر، ولكن سنوضح لكم الآن علامات تدل على الحمل بصبي أو الحمل بأنثى بشأن المأكولات.

علامات تدل على الحمل بصبي

ـ إذا وجدت المرأة لديها ميل كبير لتناول الأطباق الحامضة، أي الأطعمة ذات الطعم الحامض والقوي، أو تناول الحامض بمفرده أو الحمضيات بصفة عامة والتتبيلات التي تعتمد على عصير الحامض، حيث أنهن لا يرتحن من غثيان الحمل إلا بتناول الحامض.

ـ إذا وجدت المرأة نفسها تميل إلى الأطعمة المالحة، حسب ما أشارت العديد من الأمهات سابقًا، كشرائح البطاطا والمكسرات، وفي الوقت ذاته لديهن نفور قوي من الحلويات والسكريات.

ـ إذا كان لدى المرأة شهية كبيرة لتناول الأطعمة المُتبلة والرغبة في تناول المخللات بكثرة، والأطعمة الغنية بالثوم والحامض، فأنها من الممكن أن تكون حامل في ذكر، وخاصة إذا زادت الرغبة لديها في الإكثار من المخلل أكثر من أي طعام آخر.

ـ إذا زادت الرغبة لدى المرأة في تناول اللحوم بصورة كبيرة، وخاصة اللحوم المشوية والناشفة.

ـ قد تكتشف المرأة أنها حامل في ولد، إذا كانت الفاكهة المفضلة لها هي الليمون، وخاصة خلال الفترة الأولى من الحمل، فيكون الليمون الحامض هي الفاكهة المفضلة طوال فترة الحمل.

علامات تدل على الحمل بفتاة

ـ إذا كانت المرأة حامل في أنثى فإن كمية الطعام التي تأكلها تكون أقل بكثير من أن كانت حامل في ذكر بنسبة 10 %.

ـ إذا كانت المرأة تميل إلى الأطعمة الحلوة مثل عصير البرتقال والفواكه فإنها تكون حامل في فتاة.

ـ إذا كان شعر المرأة رقيق وفاقد اللمعان والبريق فإنها تكون حامل في ذكر عكس ما إن كان يحتفظ بحيويته ونعومته فتكون حامل في فتاة.

ـ إذا لاحظت المرأة أن نمو الأظافر لديها طبيعيًا ولم يتغير قبل وبعد فترة الحمل، فإنها تكون حامل في فتاة.

ـ إذا قاست المرأة نبضات قلب الجنين ووجدت أنها أكثر من 140 نبضة في الدقيقة فأن هذا يعني أنها حامل في صبي وليس في فتاة.

ـ إذا لاحظت المرأة أن هناك زيادة كبيرة في تقاسيم الوجه والوزن، فإن هذا يعني أنها حامل في أنثى.

ـ إذا كان قدم المرأة دافئ على غير المعتاد فإن هذا يدل على أنها حامل في بنت.

ـ إذا كان نمو بطن المرأة إلى الأعلى فأن هذا يدل على أنها حامل في بنت.

وحم البرتقال في الحمل

ومن هنا يمكن القول أن العديد من التجارب السابقة أشارت إلى أن الوحام على برتقال سواء بتناوله أو شربه كعصير يدل على الحمل بفتاة، ولكن تلك مجرد تجارب على عدد من النساء قد تنجح لدى الجميع وقد تفشل، أما الحامل بولد فهي لا تطيق وجود البرتقال نهائيًا أو شربه كعصير، ولكن أيضًا كلام غير مؤكد.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق