شروط الهجرة الى امريكا

كتابة lamia آخر تحديث: 28 ديسمبر 2019 , 14:04

يفكر الكثير من الناس بالهجرة إلى بلاد أجنبية حتى يتمكنوا من استكمال دراستهم أو من أجل العمل أو من أجل البحث عن فرصة حياة أفضل، وتأتي أمريكيا في أول الدول التي يرغب الكثير من الناس بالهجرة إليها، فهي تعد بالنسبة للعديد من الناس الحلم الذي يتمنوه، وتتيح أمريكيا الهجرة إليها من خلال العديد من الطرق أشهرها برنامج الهجرة العشوائي، فمن الممكن أن يتم تقديم الهجرة الى امريكا عن طريق الموقع الخاص بالخارجية الأمريكية.

شروط الهجرة إلى أمريكا

-أن يكون جواز السفر الخاص بالمتقدم بتاريخ ساري.
-أن تكون بيانات المتقدم الشخصية التي قام بكتابتها في طلب التقديم على الهجرة مطابقة للحقيقة و مطابقة لما هو موجود في جواز السفر.
-أن يتم تقديم صورة شخصية في الحالة التي يكون فيها المتقدم أعزب، ويقدم صورة له ولكل أفراد أسرته إذا كان المتقدم متزوجاً.
-ألا يكون صاحب طلب الهجرة من مواليد أي دولة من الدول الغير مسموح لها التقديم في اللوتري الأمريكي مثل إيران وكوريا الشمالية وأفغانستان، حتى ولو كان المتقدم حامل لجنسية أخرى فالعبرة في النهاية بالبلد محل الميلاد.
-ألا يكون طالب الهجرة مصاب بأي مرض من الأمراض المعدية مثل فيرس سي أو السل مثلاً.
-أن يكون طالب الهجرة قد أنهى الخدمة العسكرية الخاصة ببلاده وحصل على الشهادة التي تدل على هذا أو الشهادة التي تدل على إعفائه من التجنيد.
-يجب أن يكون الشخص من سكان الدول المؤهلين للتقديم على الهجرة العشوائية للولايات المتحدة الأمريكية، فبعض الدول التي هاجر 50 ألف مواطن من مواطنيها إلى أمريكا في السنوات السابقة أثناء فتح باب الهجرة، تعد من الدول الغير مؤهلة للتقديم للهجرة العشوائية إلى أمريكا، والجدير بالذكر أن كل الدول العربية تعد مؤهلة للتقديم في برنامج الهجرة العشوائية إلى امريكا سنة 2020.
-أن تكون الصورة التي يستخدمها المتقدم في طلب الهجرة صورة حديثة مطابقة للمواصفات والمعايير الخاصة بالتأشير الأمريكية وأن تكون بخلفية بيضاء مقاس (600*600)، ويجب ألا يكون مر على التقاطها ست أشهر.
-لا يقل المؤهل الدراسي للمتقدم عن دبلوم حتى يقوم المتقدم بإرفاق آخر شهادة قد حصل عليها.
-يجب أن يكون العنوان المستخدم في الطلب هو المكان الحقيقي الذي يعيش فيه المتقدم.
-يجب أن يقوم المتقدم بطبع رقم الحجز ويحتفظ به حتى يتم الاستعانة به في معرفة النتيجة عند ظهورها.

الجرين كارد

نظام الجرين كارد هو النظام الذي تقوم الولايات المتحدة الأمريكية من خلاله بتنظيم عملية الهجرة إليها وتنظيم أعداد المهاجرين لها، فالولايات المتحدة الأمريكية من أكثر الدول التي يسعى إليها الكثير من الناس من كل أنحاء العالم بسبب ما تتمتع به من امتيازات، فهي أقوى دول العالم، كما أنها تحتوي على العديد من وسائل الرفاهية المعيشية.

للأسباب السابقة تم إنشاء نظام الهجرة العشوائية حتى يتم التحكم في المهاجرين وأعدادهم وفي مدى احتياج أمريكا إلى هؤلاء المهاجرين ومدي إمكانيتها من استقبالهم داخل المجتمع الأمريكي، كما أن الجرين كارد هي أكثر من مجرد تأشيرة سفر بل أنها تأشيرة للإقامة الدائمة في الولايات المتحدة الأمريكية وتسمح لحاملها أن يحصل على كل الموافقات سواء في العمل أو السكن بشكل دائم.

يتمتع الحاصلين على الجرين كارد بكل المميزات التي يتمتع بها المواطنين العاديين، وهناك العديد من الطرق للحصول على الجرين كارد فمعظم الأشخاص يحصلون عليها عن طريق أقاربهم المقيمين في الأساس في أمريكا، ومن الممكن الحصول عليها من خلال طلب اللجوء، ويمكن أن يقوم الشخص بنفسه بتقديم طلب الهجرة للحصول عليها بنفسه.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق