اشهر اللوحات المتواجدة في متحف اللوفر

كتابة الاء آخر تحديث: 26 ديسمبر 2019 , 15:01

يعتبر متحف اللوفر من اشهر المتاحف العالمية ، ويعرف هذا المتحف باسم متحف اللوفر الفرنسي أو المتحف العظيم أو متحف اللوفر الفرنسي الكبير ، إن متحف اللوفر هو المتحف الوطني ومعرض الفنون في فرنسا ويقع في جزء من قصر كبير في باريس تم بناؤه على الضفة اليمنى لقلعة فيليب أوغسطس ، وإنه متحف الفن الأكثر زيارة في العالم حيث يحتوي على مجموعة كبيرة من الأعمال الفنية التي تمتد من الحضارات القديمة إلى منتصف القرن التاسع عشر .

لوحات متحف اللوفر

يحتوي متحف اللوفر على عدد كبير من اللوحات الفنية التي يبلغ عددها حوالي 460 لوحة فنية ، وها نحن هنا نقدم لكم أشهر اللوحات الفنية، ويعتمد اختيارنا هنا على تلك اللوحات الأكثر شعبية بين الجمهور وذلك من الناحية الجمالية والتاريخية .

تُعد مجموعة لوحات متحف اللوفر واحدة من أغنى المجموعات في العالم ، حيث تمثل جميع فترات الفن الأوروبي حتى ثورات عام 1848 ، وتم رسم الأعمال بعد ذلك التاريخ الذي نقل فيه متحف اللوفر مرة واحدة إلى متحف دورسيه عند افتتاحه عام 1986 ، ومجموعة اللوفر من اللوحات الفرنسية من القرن الخامس عشر حتى القرن التاسع عشر لم يسبق لها مثيل في العالم ، كما أن لديها العديد من روائع رسامين عصر النهضة الإيطالية بما في ذلك الموناليزا والأعمال الفنية الفلمنكية و الرسامين الهولنديين من فترة الباروك .

لوحة الميدوسا

تعتبر لوحة الميدوسا من أشهر اللوحات العالمية الموجودة في متحف اللوفر ، ولقد تم رسم لوحة الميدوسا بواسطة الفنان تيودور جريكولت في القرن التاسع عشر ، وتمثل هذه اللوحة قيمة فنية كبيرة لأولئك ذوي التصرفات الحساسة لأنها واقعية للغاية ، وتصور اللوحة الناجين مع الخسائر في حطام سفينة الميدوسا وهم يطلبون المساعدة عندما يرون في المسافة الخطوط العريضة لسفينة أخرى يمكن أن تنقذهم .

لوحة الموناليزا

كيف نذكر متحف اللوفر ولا نذكر لوحة الموناليزا ، حيث تعتبر لوحة الموناليزا من أشهر اللوحات العالمية على الإطلاق ، وتمثل اللوحة امرأة يفترض أنها زوجة فرانشيسكو ديل جيوكوندو وهي أكثر اللوحات شهرة في العالم ، لكن سرقة هذه اللوحة التي رسمها ليوناردو دافنشي في القرن التاسع عشر والغموض المحيط بأصلها لا يفشلان أبداً في جذب الجماهير إليها .

لوحة العرس في قانا

تعرض لوحة الزفاف في قانا قصة من العهد القديم للكتاب المقدس ، وهي اللوحة التي قام بها الرسام فيرونيز من قبل الرهبان البينديكتين في دير فينيسيا ، وتحظى هذه اللوحة بتقدير كبير وذلك بسبب الطريقة التي يصور المجتمع البندقية في ذلك الوقت من خلال قصة الكتاب المقدس .

لوحة تتويج نابليون

تعتبر هذه اللوحة من أشهر لوحات متحف اللوفر ، إن لوحة تتويج نابليون هو عمل بتكليف من الرسام جاك لويس ديفيد ، وهي من اللوحات والجداريات التاريخية ، و تظهر لوحة تتويج نابليون الإمبراطور في تكريسه وتتويج الإمبراطور لنابليون ، وهذه اللوحة تصور روعة الحفل حيث تمت دراسة موقف كل شخص لأغراض جمالية وسياسية .

لوحة حرية الشعب

في ثلاثينيات القرن التاسع عشر استضاف متحف اللوفر معارضًا للوحات فنية معاصرة ، وكان من بين الأعمال المعروفة في الكتالوج هي لوحة حرية الشعب ، إن هذه اللوحة مستوحاة من ثورة الثلاثينيات المجيدة ، وتُصور اللوحة رمزية الحرية في صورة امرأة وكانت تستخدم في كثير من الأحيان على مدار التاريخ كرمز للحرية والجمهورية .

لوحة الفتاة العاملة

تعتبر هذه اللوحة من اللوحات الشهيرة في متحف اللوفر ، وهي لوحة شهيرة تعود للقرن السادس عشر للفنان يوهانس فيرمير ، وهذه اللوحة تصور فتاة شابة تركز على عملها ، وتعد هذه اللوحة خير دليل على أهمية العمل في ذلك الوقت .

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق