دعاء دخول العام الجديد 2020

كتابة sama آخر تحديث: 30 ديسمبر 2019 , 22:36

اقتربت السنة الميلادية الجديدة على القدوم، ومعها يتمنى الجميع أن يكون السنة خير وسعادة فرحة، حيث أنه تكثر الاحتفالات التي تعم كافة أرجاء العالم، وتكون احتفالات رأس السنة الميلادية والأدعية في يوم الواحد والثلاثين من شهر ديسمبر من كل عام آخر أيام السنة الميلادية، ويتمنى كل فرد لغيره العديد من الأمنيات الخيرّة، وأفضل ما يجب أن يبدأ به الأفراد السنة الجديدة هي الأدعية، حيث أنه بالدعاء يتقرب الإنسان إلى الله بدون حاجز أو وسيط ويدعوه بكل ما يريد ويطلب من الله سبحانه وتعالى الإجابة.

دعاء دخول العام الجديد

ومن أفضل الأدعية التي من الممكن استخدامها مع بداية العام الجديد ما يلي:

اللهم ، يا محول اﻷحوال حول حالي إلى أحسن اﻷحوال بحولك وقوتك يا عزيز يا متعال ” أسأل الله أن يبلغكم العام الجديد وأنتم، أسعد حالا ، وأريح بالا .

اللهم في هذا العام لا تدع لنا أمراً إلا يسرته ولا حلماً إلا حققته، ولا أمنية إلا أسعدتنا بالعيش في جمال واقعها ولا دعاء إلا أثلجت صدورنا بقبوله .

ربي اجعل هذا العام مغفرةً لكل مذنب وهداية لكل عاصٍ وشفاء لكل مريض ورحمة لكل ميت واستجابة لكل دعاء فأنت على كل شيء قدير .

اللهُم اجعله عاماً لا يضيق لنا فيه صدر، ولا يخيب لنا فيه أمر، ولا يرد لنا فيه دُعاء ، واحفظ لنا من نحب، وبشرنا بما يسر، وحقق لنا مانتمنى .. يارب العالمين.

دعاء لاستقبال العام الجديد

اللهم أنت الإله القديم، وهذه سنةٌ جديدةٌ، فأسألك فيها العصمة من الشيطان، والقوة على هذه النفس الأمّارة بالسوء، والاشتغال بما يقرّبني إليك يا كريم، يا ذا الجلال والإكرام، يا عماد من لا عماد له، يا ذخيرة من لا ذخيرة له، يا حرز من لا حرز له، يا غيّاث من لا غيّاث له، يا سند من لا سند له، يا كنز من لا كنز له، يا حسن البلاء، يا عظيم الرجاء، يا عزّ الضعفاء، يا منقذ الغرقى، يا منجي الهلكى، يا مُنعم، يا مجمّل.

يا مفضّل، يا مُحسن، أنت الذي سجد لك سواد الليل، ونور النهار، وضوء القمر، وشعاع الشمس، ودوّي الماء، وحفيف الشجر، يا الله، لا شريك لك .. اللّهم اجعلنا خيراً ممّا يظنون، واغفر لنا ما لا يعلمون، ولا تؤاخذنا بما يقولون، حسبي الله لا إله إلا هو، عليه توكّلت وهو ربّ العرش العظيم، آمنا به كلٌّ من عند ربنا، وما يذّكر إلا أولو الألباب، ربنا لا تزغ قلوبنا بعد إذا هديتنا، وهبّ لنا من لدنك رحمةً إنك أنت الوهاب”.

أدعية السنة الميلادية الجديدة

السنة الميلادية هي واحدة من المناسبات الهامة التي ينتظرها كافة الأفراد، لأنه مع بداية العام الجديد يحرص الأفراد على تبادل عبارات التهنئة والفرحة، ويأملون أن يكون العام الجديد أفضل بكثير من الأعوام الماضية، حيث أنهم مع بداية كل عام يتطلعون دائمًا للوصول إلى تحقيق الأهداف والطموحات.

يا مقلب القلوب والأبصار ، يا مدبر الليل و النهار ، و يا محول الحول والأحوال ، حول حالنا إلى أحسن حال هذه سنة جديدة ، وأنت مالك الملك ، أسألك خيرها وخير ما فيها ، واعوذ بك من شرها وشر ما فيها ، و أكفيك مؤونتها و شغلها يا ذا الجلال والإكرام و اجعلها سنة خير وبركة وفرح وسعادة.

اللهم يا محول الأحوال حول حالي إلى أحسن حال بحولك وقدرتك يا عزيز يا متعال وصلي اللهم على نبينا محمد وعلى آله الطيبين الطاهرين الأبرار… اللهم إني اسألك باسمك الأعظم أن تغفر لنا ذنوبنا وإسرافنا في أمرنا وقنا عذاب النار واحسن خواتمنا وطيب اللهم ذكرنا وورثنا الفردوس الأعلى يا ذا الجلال والإكرام.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق