معلومات عن برنامج avg مكافح الفيروسات

كتابة yasmeen آخر تحديث: 31 ديسمبر 2019 , 00:16

عند تصفح مواقع الويب المختلفة ؛ يكون جهاز الكمبيوتر أكثر عرضة إلى تلقى العديد من الملفات الضارة والفيروسات التي تؤثر سلبيًا على سلام النظام والهارد ديسك ، كما أن استخدام بعض وسائل التخزين المتحركة مثل اليو إس بي و الإسطوانات المضغوطة والدي في دي وغيرها ؛ قد تؤدي أيضًا إلى انتقال تلك الملفات الضارة من جهاز إلى آخر ، ولذلك ؛ من المهم أن يتم تثبيت أحد برامج مكافحة الفيروسات الموثوقة على الحاسوب ومن أشهر هذه البرامج هو مضاد الفيروسات إي في جي AVG.

برنامج مكافح الفيروسات إيه في جي AVG

إن اسم AVG هو اختصار لاسم البرنامج الكامل وهو Anti Virus Guard وهو من البرامج الموثوقة تمامًا متعددة المنصات ؛ حيث قد قامت الشركة المنتجة بإنتاج إصدارات متوافقة مع نظام تشغيل مايكروسوفت ويندوز ونظام الماكنتوش ونظام لينكس ، ومؤخرًا تم ظهور بعض إصدارات برنامج إيه في جي AVG المتوافقة مع نظام تشغيل أندرويد وأجهزة أبل المزودة بنظام تشغيل iOS .

ويُذكر أن الشركة المنتجة لهذا البرنامج هي شركة (تشيكية) قد قامت بإنتاج أول نسخة منه عام 1992م ، ومنذ ذلك الوقت تم إجراء العديد من التطوير والتحديث في البرنامج وإضافة أداة مكافحة للتجسس داخله أيضًا والعديد من الإضافات والأدوات الأخرى الهامة حتى أصبح إي في جي اليوم واحدًا من أشهر وأفضل برامج إزالة الفيروسات بجميع أنواعها .

مميزات برنامج AVG مضاد الفيروسات

-يُعتبر برنامج إيه في جي AVG من البرامج الموثوقة تمامًا والامنة ، وبالتالي ؛ يُمكن لأي شخص اقتنائه وتثبيته على جهاز الحاسوب خاصته دون قلق ، ويمكن الحصول على البرنامج عبر الموقع الرسمي https://www.avg.com/en-ww/homepage#pc .

-يُعتبر برنامج AVG كذلك بمثابة حزمة متكاملة تُساعد على اكتشاف ومنع وصول الملفات الضارة إلى جهاز الكمبيوتر ، ويقوم بإصدار إشارات تنبيهية عند الولوج إلى أي موقع ضار من خلال جدار الحماية الناري .

-يوفر إمكانية عمل مسح كامل للكمبيوتر بكافة أجزائه Complete Scan ؛ وبالتالي اكتشاف أي وجود للملفات الضارة على الجهاز والتعامل معها بطريقة امنة حتى لا تؤثر على ملفات أخرى هامة على الجهاز وتؤدي إلى تلفها .

-يستطيع برنامج مضاد الفيروسات AVG أن يقوم باكتشاف أي نوع من الفيروسات وفيروس الفدية والملفات الضارة والمالوير على الجهاز دون استثناء ، كما أن مطوري البرنامج يقوموا بتحديث قاعدة البيانات الخاصة به بشكل مستمر من أجل التصدي لأي نوع من أنواع الملفات والفيروسات الجديدة والأكثر خطورة .

-يوفر برنامج AVG حماية متكاملة لكل أجزاء الحاسوب ؛ حيث أنه يقوم بعمل فحص تلقائي لجميع الرسائل الواردة عبر البريد الإلكتروني ، كما أنه مزود بنظام حماية فوري يُساعد على فحص أي ملف قبل فتحه .

-يحتوي البرنامج على خزانة خاصة يقوم بعزل جميع الملفات التالفة بها ؛ حتى لا تؤثر على سلامة باقي الملفات الأخرى المُخزنة على الحاسوب .

-يقوم برنامج إي في جي بإجراء عملية تحديث تلقائية أوتوماتيكية ؛ وهذا من شأنه أن يجعل الجهاز خاصتك في حالة حماية دائمة طوال الوقت .

-يأتي برنامج إي في جي بتصميم جذاب جدًا وبسيط في الوقت ذاته ، وهذا يجعله سهل الاستخدام تمامًا علي شخص ؛ حيث أن جميع الأدوات والأيقونات الهامة متوفرة في الواجهة الرئيسية للبرنامج حتى يتمكن المستخدم من الوصول إلى أي منهم بسهولة تامة .

-من مزايا برنامج AVG أيضًا أنه سهل التثبيت ويأتي بحجم صغير يجعله خفيف تمامًا على أنظمة التشغيل ولا يُسبب لها أي أعطال أو ضرر .

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق