طرق استخدام دم الغزال للقدمين

كتابة sama آخر تحديث: 31 ديسمبر 2019 , 00:35

يُعرف دم الغزال أو شقائق النعمان الحمراء بأنها عشبة ناعمة جدًا ذات لون أحمر، يتم تجفيفها وطحنها من أجل الحصول على مادة حمراء اللون تدخل في الكثير من الوصفات الطبيعية وخاصة وصفات البشرة وخصوصًا القدمين، بالإضافة إلى أنها تستخدم بشدة في عمليات صبغ الشعر والتخلص من الشيب، لأنها تُعطي الشعر لون أحمر وتخلصه من مظاهر التقدم في السن، ولذلك تستخدم الكثير من السيدات العربيات دون الغزال لإنهاء تلك المشكلة، كما أنه يستخدم في علاج تشققات القدمين والكعبين، لأنه يُعطي للقدم لون صحي ويعالج التشققات.

كيفية استخدام دم الغزال للقدمين

يمكن استخدام عشبة دم الغزال لتنعيم القدمين، حيث أنها تقضي على التشققات المتواجدة في القدم بكل سهولة، وذلك عن طريق القيام بوضعها أثناء الليل قبل النوم ولمدة أسبوع واحد وسوف تنتهي المشكلة نهائيًا، بالإضافة إلى أنها تساعد على ترطيب القدم والقضاء على كافة الروائح الكريهة المتواجدة به، لرائحتها التي تكاد لا تظهر ولكن تعطي لمسة عطرية رائعة للقدمين.

ويمكن الاستفادة من دم الغزال عن طريق القيام بعمل كريم دم الغزال في المنزل للتأكد من المكونات الطبيعية الموضوعة به وذلك عن طريق إتباع الخطوات التالية :

ـ شراء علبة كريم فازلين من الصيدلية مع مراعاة أن يكون من النوع الجيد.

ـ وضع كمية مناسبة من دم الغزال على كريم الفازلين حتى يتحول لونه إلى اللون الأحمر بالكامل.

ـ من الممكن استبدال كريم الفازلين بأي نوع كريم آخر، ومن الأفضل تجربته مع كريم جليسوليد كحل رائع بديل للفازلين، فيتم وضع دم الغزال على كريم جليسوليد وبذلك تكون المرأة نجحت في صنع كريم خاص بالقدمين يحمي القدم من التشققات، ويعالج أي تشققات قديمة، بالإضافة إلى أنه يساعد بشدة على نعومة القدمين.

وصفات طبيعية باستخدام دم الغزال

هناك العديد من الوصفات الطبيعية التي من الممكن أن تقوم المرأة بتحضيرها بواسطة دم الغزال والاستفادة بها في حماية القدم والتي من بينها :

ـ خلط دم الغزال مع أي نوع كريم مفضل، ووضع الكريم على القدم قبل النوم، ومن الأفضل ارتداء الجوارب، والقيام بغسل القدمين في الصباح، للحصول على نتيجة مذهلة ورائعة.

ـ القيام بمزج زيت الزيتون مع دم الغزال ووضعهم على القدم، لأن تلك الطريقة تساعد على تنعيم القدم التي تعاني من وجود أي نوع من التشققات.

ـ خلط زيت الخروع مع دم الغزال، وبعض القطرات البسيطة من ماء الورد، ووضعهم على القدم في الليل والنوم بهم، لأن تلك الطريقة تساعد على ترطيب القدم والقضاء على أي روائح كريهة متواجدة بها.

فوائد دم الغزال مع الحناء

عندما يتم استخدام دم الغزال مع الحناء، فأنه في ذلك الوقت يكتسب الفرد فوائد إضافية، وخاصة إذا تم وضعها على القدم أو على الأظافر، وأيضًا تستخدم تلك الوصفة في التخلص من الشعر الأبيض، فعندما يتم مزج دم الغزال مع الحناء ووضعها على الشعر، سوف يختفي الشعر الأبيض ويصبح لون الشعر أحمر، وخاصة إذا كان لون الشعر فاتح سوف يتم الحصول على الشعر الأحمر بسرعة كبيرة، وتساعد تلك الخلطة أيضًا على تنعيم القدم، بالإضافة إلى القضاء على كافة الميكروبات والبكتيريا الضارة التي تتواجد في كعب الرجل.

استخدامات دم الغزال الاصلي

تكثر استخدامات دم الغزال الأصلي وليست للقدم فقط، حيث أن له العديد من الفوائد الأخرى التي تتميز بها تلك العشبة، فهي تساعد على تفتيح البشرة بعمق، ويمكن القيام بذلك عن طريق وضع دم الغزال على مسك الطمي المغربي ووضعهم على البشرة لمدة نصف ساعة، ثم غسل البشرة بعد ذلك، وذلك يساعد على تنعيم البشرة والقضاء على الرؤوس الداكنة فيها.

من الممكن القيام بمزج دم الغزال مع بيضة والقليل من مطحون الحلبة ووضعهم على الوجه لمدة نصف ساعة ثم غسل الوجه والحصول على بشرة نضرة في دقائق.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق