الهجرة وفرص العمل في كوستاريكا

كتابة yasmeen آخر تحديث: 01 يناير 2020 , 23:26

الكثير من الشباب يأملون في الحصول على فرص عمل أفضل ؛ ولذلك ، فهم يطمحون دائمًا إلى السفر والإقامة والعمل في بعض البلدان الأجنبية من أجل الحصول على الوظيفة المناسبة وتحقيق نسبة دخل مالي أعلى في نفس الوقت ، وتُعد دولة كوستاريكا من الدول التي تجذب عدد كبير جدًا من العمالة من مختلف البلدان .

معلومات عن دولة كوستاريكا

تقع دولة كوستاريكا في أمريكا الوسطى ، وعاصمتها هي مدينة سان خوسيه ، وبه نسبة كثافة سكانية منخفضة نوعًا ما حيث أن نسبة السكان بها تبلغ حوالي خمسة مليون نسمة فقط ، وعلى الرغم أنها لا تأتي في مصاف الدول الغنية اقتصاديًا ؛ إلا أنها في نفس الوقت ليست دولة فقيرة ، بل إن العمل والاستثمار بها من الأمور المربحة ، ويُذكر أن العملة الرسمية في الدولة هي الكولون الكوستاريكي وهو ذو قيمة منخفضة عند مقارنته بقيمة الدولار .

الهجرة والعمل في كوستاريكا

عند التفكير في الهجرة إلى كوستاريكا ؛ فلا بُد هنا من الحصول على تأشيرة سفر ، وهي تتطلب عمل الإجراءات التالية :

-امتلاك جواز سفر ساري أو حديث ، ويجب أن يكون به 2 صفحة بيضاء خالية من أي كتابة على الأقل .

-ملء الاستمارة الخاصة بطلب الحصول على التأشيرة .

-تقديم صورة شخصية واحدة ، ولا بُد أن تكون هذه الصورة ذات خلفية بيضاء والوجه بها واضح تمامًا ، ويُفضل أن لا يكون قد مر على التقاط الصورة أكثر من 6 أشهر .

-تقديم كشف حساب من البنك الخاص بصاحب طلب التأشيرة يُوضح الرصيد وقيمة المعاملات التي قد تمت عبر الستة شهور الماضية .

-كما يجب تقديم ما يثبت وجود مكان للإقامة على الأراضي الكوستاريكية إما عند أحد الأصدقاء أو في أحد الفنادق ن مع ضرورة تقديم تذكرة العودة أيضًا .

-ويجب تقديم وثيقة تأمين صحي وما يثبت قدرة المسافر على الإنفاق المادة خلال مدة إقامته بالدولة ، مع ضرورة دفع رسوم التأشيرة التي تتراوح بين 20 ـ 30 دولار .

شروط الحصول على تأشيرة سياحية

عند الرغبة في الحصول على تأشيرة سياحية ؛ فيجب تقديم بعض المستندات الإضافية ، مثل تقديم رسالة من وكيل الرحلة توضح برنامج الرحلة في حالة الرحلات الجماعية ، أما في حالة الرحلات الفردية ، فيجب تقديم إيصال الفندق او ما يوضح القدرة على الإنفاق طوال الرحلة .

شروط الحصول على تأشيرة العمل

إلى جانب المستندت الأساسية ، يجب هنا على مؤسسة العمل تقديم مستند يوضح جود عقد عمل لطالب التأشيرة ، ويجب أن تكون مؤسسة العمل مسجلة وفقًا لضوابط القوانين الكوستاريكية ؛ حث ينبغي أيًَا إرسال صورة من شهادة تسجيل هذه المؤسسة لدى الجهات المعنية بالدولة .

أهم فرص العمل في كوستاريكا

يُعد الحصول على فرصة عمل داخل دولة كوستاريكا من الأمور السهلة نوعًا ما ؛ نظرًا إلى أنها لا تضع شروط تعجيزية من أجل منح تأشيرة العمل ، كما أن تكاليف الإقامة بها ليست مرتفعة ومناسبة للجميع وهذا سوف يُساعد المهاجر على العمل والإدخار بسهولة .

ومن أبرز مجالات العمل التي توفر عدد كبير من الوظائف في كوستاريكا هو العمل في المجال السياحي ، والعمل في المجال الزراعي ، إلى جانب أن الدولة في حاجة دائمة إلى معلمين اللغة الإنجليزية وبالتالي توفير عدد كبير من فرص العمل في هذا المجال أيضًا .

وتُعد أجواء الحياة في كوستاريكا من الأجواء التي تُساعد على العمل والنجاح ؛ لأن الشعب الكوستاريكي شعب ودود ومتسامح ولا يوجد لديه عنصرية ، ولكن يجب أن تتقن اللغة الأسبانية حتى تتمكن من التواصل معهم .

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق