أفضل تمارين قبل الإفطار

كتابة الاء آخر تحديث: 02 يناير 2020 , 20:21

إن تناول الطعام قبل التمرين يعزز السكريات في الدم ، مما يمنح الجسم الوقود لزيادة كثافة التمرين وطول مدة التمرين ، كما أن الطعام قبل التمارين يمنع التعب أو الدوار ، وعند محاولة إنقاص الوزن تكون وجبات الصباح أفضل من الوجبات المسائية ، وتقول الدراسات العلمية أن الإنسان الذي يتناول الطعام بعد أداء التمارين الرياضية يحرق المزيد من الدهون و يستطيع إنقاص وزنه بسهولة خاصة إذا صام قبل التمارين الرياضية .

ممارسة التمارين قبل الإفطار

تدعم دراسة بريطانية علمية وجهة النظر الأخيرة التي تقول أن 30 رجلاً يعانون من السمنة المفرطة أو يعانون من زيادة الوزن ، إذا مارسوا التمارين الرياضية قبل الفطور أحرقوا الدهون أكثر مرتين من رجال تناولوا وجبة الإفطار قبل أن يمارسوا التمارين الرياضية ، وذلك لأن التمرين بدون وقود يجبر الجسم على حرق الكربوهيدرات المخزنة في الخلايا الدهنية مما يعمل على إنقاص الوزن .

قال الباحثون إن المجموعة التي تناولت الطعام قبل التمارين لم تفقد وزنًا أكبر من المجموعة التي تناولت الطعام بعد التمارين الرياضية خلال الأسابيع الستة من الدراسة ، كما كان لها تأثيرات عميقة وإيجابية على صحة المجموعة التي صامت وتناولت الإفطار بعد التمارين .

إن تناول الوجبة بعد التمرين جعل عضلات الرجال أكثر استجابة للأنسولين ، الذي يتحكم في ارتفاع نسبة السكر في الدم ، مما يقلل من خطر الإصابة بمرض السكري وأمراض القلب ، كما أن المجموعة التي مارست التمارين قبل وجبة الإفطار زادت من قدرتها على الاستجابة للأنسولين وهو أمر ملحوظ للغاية .

نصائح هامة لتمارين قبل الإفطار

من الواضح أن العلم يحتاج إلى النظر إلى هذا الأمر بشكل أكثر صعوبة ، مع مجموعات دراسة أكبر بكثير ، لكن استنادًا إلى العلم في هذه الدراسات يبدو أن ممارسة التمارين الرياضية قبل الأكل قد يكون مفيدًا لصحتك العامة حتى لو لم يكن دائمًا يعمل على خفض الوزن لديك .

إذا اخترت القيام بالتمارين الرياضية على معدة فارغة ، ضع هذه النصائح في الاعتبار للحفاظ على تحطيم أنسجة العضلات ، حيث يجب على الإنسان الذي يقوم بالتمارين الرياضية قبل الإفطار أن يتبع نظام لترطيب وتجديد وإصلاح وتعزيز أنسجة العضلات وذلك عن طريق شرب الكثير من الماء أو المشروبات الرياضية الصحية وذلك في غضون 15 إلى 30 دقيقة بعد القيام بالتمارين الرياضية ، مع تناول وجبة مع نسبة معقولة من الكربوهيدرات ونسبة عالية من البروتين ، مع بعض الخيارات الجيدة مثل الفاكهة واللبن الزبادي قليل الدسم أو مزيج الموز مع زبدة الفول السوداني .

أفضل تمارين قبل الإفطار

تمارين صحة القلب

التمارين الرياضية التي تسرع معدل ضربات القلب والتنفس هي مهمة لكثير من وظائف الجسم خاصة عند القيام بها قبل الإفطار ، لأنها تعطي القلب والرئتين راحة وتزيد من التحمل ، وتساعد أيضًا على استرخاء جدران الأوعية الدموية وخفض ضغط الدم وحرق الدهون في الجسم وخفض مستويات السكر في الدم وتقليل الالتهاب وزيادة الحالة المزاجية .

تمارين الجري في المكان

تعتبر تمارين الجري في المكان من أفضل التمارين الرياضية قبل وجبة الإفطار وذلك عن طريق الوقوف مع وضع قدميك معًا والذراعين على جانبيك ، ثم الحركة عن طريق ثني المرفقين وذراعيك وأنت ترفع ركبتيك مع تكرار هذه العملية لمدة 15 دقيقة .

تمارين القوة

مع التقدم ​​في العمر نفقد كتلة العضلات ، ويعتبر تدريب القوة من التمارين الرياضية المفضل القيام بها قبل وجبة الإفطار ، وسوف يساعد التدريب المنتظم على القوة على الشعور بمزيد من الثقة والقدرة على القيام بالمهام اليومية مثل حمل مواد البقالة والبستنة ورفع الأشياء الأثقل حول المنزل ، كما سيساعد تدريب القوة على الوقوف والنهوض من على الأرض بأقصى سرعة ممكنة .

يمكن لأخصائي العلاج الطبيعي تصميم برنامج تدريبي للقوة حيث يمكنك القيام به مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع في صالة الألعاب الرياضية أو في المنزل أو في العمل ، ومن المرجح أن تشمل تمارين لوزن الجسم مثل القرفصاء والضغط على العضلات وتمارين تنطوي على المقاومة .

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق