اشهر شوارع لندن السياحية

كتابة yasmeen آخر تحديث: 02 يناير 2020 , 23:32

تُعد لندن مدينة السحاب واحدة من أجمل المدن على مستوى العالم لما بها من معالم سياحية واثار معمارية غاية في الروعة والجمل والإتقان ، كما تضم لندن عدد كبير جدًا من الشوارع السياحية فائقة الجمال والتي لا يوجد مثيل لها في أي دولة أخرى .

أجمل شوارع لندن السياحية

من أجمل وأشهر الشوارع السياحية في لندن ، ما يلي :

شارع أكسفورد

يُعد شارع أكسفورد هو أحد الشوارع العريقة والقديمة في مدينة لندن ، وهو يقع تحديدًا في الجهة الغربية من لندن ، ويحتوي شارع أكسفورد على أكثر من 300 مول ومحل تجاري ومن أشهرها محلات جون لويس التي تُقدم أحدث خطوط الموضة للملابس الجاهزة ، ويرتاد شارع أكسفورد يوميًا أكثر من 500 ألف زائر ويمتد الشارع على مسافة تعادل تقريبًا 1500 مترًا ، وقد حققت مبيعات شارع أكسفورد رقم قياسي بلغ تقريبًا 5 خمسة مليار جنيه استرليني ، ويُذكر أنه يوجد عدد كبير من الشوارع الهامة الأخرى المتفرعة من شارع أكسفورد .

شارع العرب

يُعتبر شارع العرب ( أدجوير ) هو شارع اقتصاد عربي بشكل مُصغر في لندن ، وهو يقع تحديدًا في التقاطع الذي يجمع بين لين بارك وشارع أكسفورد ، وهو أيضًا يقع بالقرب من محطة مترو ماربل ارك ، ويعتبر شارع العرب بلندن من الوجهات السياحية الهامة التي يقصدها العرب من كل حدب وصوب ؛ حيث يجتمع به عدد من الجنسيات من مختلف البلدان العربية .

شارع ريجنت

يُعتبر شارع ريجنت من أكبر وأشهر شوارع لندن ، وبه عدد كبير من المراكز والأسواق التجارية ، ويُمكن من خلاله القيام بالعديد من الأنشطة الترفيهية ، إلى جانب أن هذا الشارع يضم بعض الأبنية المعمارية الأثرية العريقة ، وبه عدد كبير أيضًا من المطاعم والفنادق الفخمة .

شارع جيرمين ستريت

يُعتبر شارع جيرمين ستريت واحدًا من أجمل وأفضل شوارع لندن وهو معروف بوجود عدد كبير من المولات والمتاجر المتخصصة في بيع الملابس والأزياء الرسمية الخاصة بالدولة ، ويضم هذا الشارع أيضًا مجموعة من أكبر وأهم الماركات العالمية ومن أشهرها بيرنبول ، توماس بينك ، وغيرهم .

شارع هاي ستريت كنزينغتون

يُعتبر شارع هاي ستريت كنزينغتون من شوارع لندن التي تشبه شارع أكسفورد بدرجة كبيرة من حيث عدد المتاجر والمطاعم والماركات والعلامات التجارية الهامة الموجودة به ، ولكنه يُعتبر أقل ازدحامًا من شارع أكسفورد ويتيح للزوار حرية التسوق والحركة به بسهولة .

شارع بوند

يُعد شارع بوند كذلك من أشهر شوارع لندن ، وهو زاخرًا بالعديد من المطاعم والمحلات التجارية العالمية على مستوى لندن وأوروبا بأكملها ، ويقصد هذا الشارع كبار أثرياء العالم من أجل اختيار أروع المنتجات والملابس الأنيقة .

ميدان بيكاديللي

يعتبر ميدان بيكاديللي من أشهر وأهم الميادين داخل لندن ، وهو من أبرز الوجهات السياحية في بريطانيا ، وهو مليء بعدد كبير من المراكز الترفيهية والمحلات التجارية ودور السينما وغيرها من أماكن النزهة والترفيه .

ميدان ليستر

كما يُعد ميدان ليستر أيضًا واحدًا من أشهر الميادين الواقعة في قلب مدينة لندن وتحديدًا في منطقة حيوية ونابضة تمامًا بالحياة يُطلق عليها اسم ويست إند ، وهو يحتوي على عدد كبير من المراكز الرئيسية في لندن وبه العديد من دور السينما ، ويُقام به بعض المهرجانات السينمائية ومن أشهرها مهرجان لندن السينمائي الذي يُقام بشكل سنوي ، ويوجد في هذا الميدان حديقة كبيرة تضم تمثال عريق لشكسبير .

شارع فليت ستريت

واحدًا من أشهر شوارع لندن ويقع تحديدًا في حي الصحافة ، وهو من الشوارع التاريخية والحضارية وقد كان هذا الشارع يضم كافة مكاتب الصحف القومية والرئيسية في لندن لوقت طويل .

شارع كارنابي

كما يُعد شارع كنسنغتون ‪Carnaby Street‬ واحدًا من أبرز وأهم الشوارع في لندن ويمكن التسوق والتجول به والاستمتاع بالمعالم والمعمار والمناظر التاريخية والحضارية المميزة في هذا الشارع .

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق