طريقة تشغيل شريحة STC على راوتر زين

كتابة محمد يوسف آخر تحديث: 08 يناير 2020 , 14:02

من الطبيعي عندما تقوم بتشغيل راوتر زين لابد ان يتم اضافة شريحة زين اليه و لكن في بعض الاحيان نرغب في الانتقال الى شركة اتصالات اخرى و ذلك مثل تشغيل شريحة STC على راوتر زين ، تكمن المشكلة في ان شركات الاتصالات التي توفر لك راوتر يعمل بالشريحة يكن معد مسبقا لان يعمل فقط على شركة اتصالات بنفس الشركة مع عدم القدرة على اضافة شريحة شركة اخرى .

و لكي تتمكن من تشغيل شريحة STC على راوتر زين او تركيب اي شريحة لشركة اتصالات اخرى لابد في البداية ان تقوم بفك شفرة هذا الراوتر ثم بعد ذلك تقوم بتركيب الشريحة الجديدة و تجربة تشغيلها و سينجح معك الامر ، خلال موضوعنا الحالي سنقدم لك امكانية القيام بذلك بشكل مجاني .

طريقة تشغيل شريحة STC على راوتر زين

اذا كان الراوتر الخاص بك مضاف اليه شريحة زين في الوقت الحالي فيمكنك النظر اليه لتجد شعار Zain Wi-Fi و 4G و هذا يعني ان الخط يعمل بنجاح ، يمكن الان ان تقوم بتجربة تشغيل شريحة STC على راوتر زين سيظهر لك رسالة ” SIM LOCK ” و هذا يعني ان الراوتر غير قابل لتركيب شريحة اخرى عليه و هنا علينا ان تقوم بفك تشفير راوتر زين وفقا للخطوات التالية .

خطوات تشغيل شريحة STC على راوتر زين

– قم بالذهاب مباشرة الى رابط الموقع التالي : http://huaweicodecalculator.com/new-algo .
– في الصفحة الرئيسية من هذا الموقع سيطلب منك ان تقم بتسجيل الدخول اليه اما من خلال حساب جوجل او من خلال حساب تويتر او حساب فيسبوك و يمكنك اختيار الطريقة الاسهل في ذلك .
– بعد الانتهاء من تسجيل الدخول في نفس الصفحة سيظهر لك شعار ” You Have 3 Credit Left ” ، و هذا يعني انك ستكون قادر على فك شفرة ثلاثة اجهزة فقط و بعد الانتهاء و تريد فك شفرات اجهزة اخرى لابد من دفع مبالغ مالية .
– الان في هذه الصفحة سيطلب منك ان تقوم باضافة البيانات التالية ” Model ، IMEI ” و هذه البياات ستجدها مطبوعة على الجانب الخلفي من الراوتر ثم بعد ذلك تقوم بالضغط على زر ” Submit ” .
– عليك انتظار عدة ثواني لكي تظهر لك النتيجة و التي تتوي على اكواد فك شفرة الراوتر .

فك شفرة راوتر زين

– بعد الانتهاء من الخطوات السابقة عليك الان ان تقوم بتركيب شريحة STC على رواتور زين ثم بعد ذلك الدخول الى اعدادات الراوتر .
– قم بالذهاب الى اي متصفح لديك و قم بادخال رابط الراوتر و الذي في العالب هو 192.168.1.1 .
– لتقوم بتسجيل الدخول الى اعدادات الراتر و في الصفحة الرئيسية من الروتر سيخبرك بان هناك بان الشرحية لا تعمل .
ح- ستجد خانة في الصفحة الرئيسية من اعدادات الراوتر تحتوي على SIM LOCK Code و هنا نقوم باضافة الكود الخاص بفك الشفرة الذي حصلنا عليه من الموقع السابق ثم الضغط على زر Apply .

عليك الانتظار عدة ثواني لتجد ان شريحة STC تعمل في راوتر زين بشكل ممتاز و تجد ان علامة الراوتر في جهاز الحاسو تعمل بكفائة .

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق