طريقة تشغيل شريحة زين على راوتر STC المطور

كتابة محمد يوسف آخر تحديث: 08 يناير 2020 , 16:58

تعتمد طريقة تشغيل شريحة زين على راوتر STC المطور في الاساس على القيام بفك شفرة الراوتر ثم بعد ذلك القيام بتركيب الشريحة التي تريد تشغيلها ، الراوتر التابع لشركة STC يعمل في الاساس على شريحة اتصالات تابعة من الشركة نفسها و غير صالحة لتركيب شريحة من شركة زين ، و لكن في كثير من الاحيان قد تجد سرعة الانترنت افضل في شريحة زين مقارنة بشريحة STC و بالتالي ترغب في تجربة تشغيل شريحة زين .

ما هو راوتر STC المطور ؟

هذه النوعية من الراوتر تأتي بافضل التقنيات من قبل شركة STC حيث يأتي داعم لشبكات الجيل الرابع و الجيل الثالث مع اقوى الترددات ، على جانب الصندوق و على الجانب الخلفي من الراوتر تجد موديل و كود الراوتر كما انه يعطي سرعات عالية في تحميل الملفات من الانترنت و كذلك في رفع الملفات على الانترنت ، في الجانب الخلفي من الراوتر يوجد مدخل للهاتف و مدخل للشبكة و مكان للشاحن و زر للتشغيل .

فك شفرة راوتر STC

حين تتمكن من فك شفرة راوتر STC ستتمكن من الحصول على ميزتان حيث الميزة الاولى و هي تشغيل اي شريحة راوتر داخل المملكة العربية السعودية خاصة عند قيامك بالانتقال من شركة STC الى شركة زين اما الميزة الثانية فهي القدرة على تشغيل اي شريحة اتصالات اخرى على مستوى العالم خارج المملكة ، و يمكنك فك شفرة الراوتر وفقا للخطوات التالية :

– يفضل ان تقوم اولا بتوصيل الراوتر بالحاسوب من خلال كابل و ليس عبر شبكة الواي فاي .
– قم بالدخول الى اعدادات الراوتر و ذلك من خلال القيام بفتح المتصفح على الحاسوب و الذهاب الى رابط 192.168.1.1 ثم القيام بادخال اسم المستخدم و كلمة المرور و بالتالي تصبح داخل اعدادات راتوتر STC .
– الان قم بالذهاب الى صفحة التحديثات و ستجد زر لرفع الملفات من اجل تنزيل تحديث جديد على الراوتر ، و يمكنك ان تقوم بتحميل ملف التحديث من الرابط التالي : https://www.up-4ever.org/ltrpgz304prd ،  قم بتنزيله على الحاسوب ثم قم برفع على الراوتر .
– عليك الانتظار الى ان يتم رفع التحديث الى الراتور و سظهر لك شعار ” تم التحديث بنجاح ” ليتم اعادة توجيهك الى الصفحة الرئيسية من الراوتر .

بعد الانتهاء من هذه الخطوات بامكانك الان ان تقوم بتشغيل شريحة زين على راوتر STC المطور و ضبط اعدادات الراوتر من الاعدادات .

الغاء فك شفرة راوتر STC المطور

في حالة وجود اي مشكلة في طريقة فك شفرة راوتر STC المطور و ذلك من اجل اعادة تركيب الشريحة مرة اخرى فيمكنك اتباع الخطوات التالية :

– قم بالدخول الى اعدادات الراتور من خلال المتصفح عبر رابط 192.168.1.1 ثم القيام بتسجيل الدخول الى اعدادات الراوتر .
– الان قم بالذهاب الى صفحة التحديثات ثم تقوم برفع الملفات الخاصة باعادة فك الشفرة و هذا الملف ستجده في الرابط الذي تم تحميله مسبقا .

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق