طريقة تغيير الرقم السري لمودم STC 4G

كتابة محمد يوسف آخر تحديث: 08 يناير 2020 , 19:13

عندما تقوم بشراء راوتر STC 4G فانه يأتي باسم مستخدم Admin و كلمة مرور Admin و هي البيانات الافتراضية من اجل تسجيل الدخول الى اعدادات الراوتر و بالتالي فان هذه الاعدادات يعرفها الجميع و من الممكن ان يسهل اختراق اعدادات الروتر و العبث في اسم الشبكة و كلمة سر الواي فاي و العديد من الامور الاخرى لذلك عليك ان تقوم دائما بتغير الرقم السري STC 4G .

يمكنك ان تقوم بـ تغيير الرقم السري لمودم STC 4G بسهولة اما من خلال الحاسوب او من خلال الجوال و هو عبارة عن عدة خطوات بسيطة يسهل القيام بها و لكن عليك في البداية ان يكون المودم قريب منه حتى تأخذ منه البيانات الافتراضية .

طريقة تغيير الرقم السري لمودم STC 4G

تغيير الرقم السري مودم STC عن طريقة الحاسوب

– اذا كنت ترغب في تغير الرقم السري عن طريق الحاسوب لابد اولا ان تقوم بالربط بين المودم و بين الحاسوب .
– قم بعد ذلك بالذهاب الى المتصفح المتوفر على الحاسوب الخاص بك و قم بالدخول الى الرابط الخاص بالمودم .
– هذا الرابط ستجد في اسفل المودم و في الغالب هو 192.168.8.1 و في بعض الاحيان يتغير الرقم من مودم الى اخر لذلك عليك الاطلاع عليه و ادخاله في المتصفح و الضغط عليه .
– الان سيطلب منك ان تقوم بادخال اسم المستخدم و كلمة المرور الخاصين باعدادات الروتر و ستجد هذه البيانات اسفل الموم و في حالة قيامك مسبقا بتغيير هذه البيانات عليك ان تقوم بادخال البيانات الصحيحة .
– الان انت في داخل صفحة الاعدادات الخاصة بالمودم و عليك الذهاب الى خيار ” Settings ” من القائمة الرئيسية العلوية .
– ستظهر لك قائمة جانبية بها العديد من الخيارات و التي نختار منها ” WLAN ” .
– تظهر لك الان في منتصف الصفحة قائمة من الخانات و التي منها خانة SSID ” و هذه الخانة تقوم من خلالها بكتابة اسم شبكة الواي فاي و خانة ” WPA Pre-Shared Key ” و هي الخانة المخصصة لاضافة كلمة المرور الخاصة ثم تقوم بمسح كلمة المرور القديمة و اضافة كلمة المرور الجديدة .

تغير رقم السري مودم STC عن طريقة الجوال

يمكنك القيام بجميع الخطوات السابقة من خلال الجوال سواء اذا كان ذو نظام تشغيل الاندرويد او نظام تشغيل IOS التابع لشركة ابل لك المطلوب منك هو ان تقوم اولا بالاتصال بشبكة الواي فاي الخاصة بالراوتر اذا كنت خارج شبكة الواي فاي ولا تعرف كلمة المرور من اجل الانضمام اليها فلن تكون قادر على القيام بذلك .

بعد ان تقوم بالاتصال بشبكة الواي فاي الخاصة بالمودم يمكنك الان ان تقوم بالذهاب الى المتصفح و ادخال الرابط المكون من 192.168.8.1 او اي رقم متواجد على المودم ثم القيام بتسجيل الدخول الى الراوتر و اتباع التعليمات المذكورة سابقا من اجل تغير الرقم السري مودم STC .

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق