معلومات عن برنامج استعادة الملفات Disk Drill

كتابة yasmeen آخر تحديث: 09 يناير 2020 , 23:01

مع كثرة استخدام الحاسوب والإنترنت والاعتماد على وحدات التخزين الإلكترونية في الاحتفاظ بالعديد من الملفات الهامة سواء الخاصة بالدراسة أو العمل أو غيرها ، قد يتعرض بعض الأشخاص إلى فقدان بعض من هذه الملفات لأي سبب سواء عند حذفها عن طريق الخطأ أو ضياعها وعدم القدرة على التوصل إليها أو تلف بعض الملفات أو أي سبب آخر يؤدي في النهاية إلى فقدان الملفات الهامة .

ولذلك من أجل تجنب هذه المشكلة خصوصًا في حالة عدم عمل نسخ احتياطي للملفات ؛ قامت بعض الشركات البرمجية بإصدار منتجات برمجية وأدوات إلكترونية فعالة يُمكن من خلالها استعادة الملفات المحذوفة والمفقودة بسهولة تامة ومن أشهرها برنامج ديسك دريل Disk Drill .

برنامج ديسك دريل Disk Drill

برنامج ديسك دريل Disk Drill هو أحد البرامج الهامة المُقدمة من الشركة المطورة Cleverfiles من أجل مساعدة المستخدمين على استعادة الملفات المفقودة على الجهاز والذي لم يتم عمل نسخ احتياطي لها ؛ حيث أن هذا البرنامج يُعتبر من أفضل الأدوات التي تُساعد على استعادة أي ملفات تالفة أو مفقودة سواء من الهارد ديسك أو من أقراص التخزين المتحركة وكذلك بطاقة الذاكرة الخاصة بالهواتف النقالة وغيرها .

مميزات برنامج Disk Drill للحاسوب

-يأتي برنامج Disk Drill في نسخة تجريبية مجانية حتى يتمكن المستخدم من التعرف على جميع مزايا البرنامج أولًا بشكل متكامل قبل الشراء ، ويُمكنكم الحصول على الإصدار التجريبي من البرنامج من خلال زيارة الموقع الرسمي للشركة المنتجة ، وهو : https://www.cleverfiles.com/disk-drill-windows.html

-عند تحميل وتنصيب برنامج Disk Drill على الحاسوب خاصتك ؛ سوف يقوم البرنامج بعمل فحص شامل وكامل للقرص الصلب ولكل وحدات التخزين المتصلة بالجهاز من أجل الكشف عن الملفات المحذوفة والتالفة بها ، وعند اكتشافها ؛ يتم إعادة استعادة تلك الملفات من خلال خطوات بسيطة جدًا وسريعة .

-يستطيع برنامج Disk Drill أن يقوم باستعادة الملفات بجميع الامتدادات سواء صور أو مقاطع فيديو أو ملفات كتابة وتحرير النصوص وجميع أنواع المستندات الأخرى ، كما أن البرنامج ذو قدرة أيضًا على استعادة الملفات المفقودة على الفلاشة USB .

– يُتيح برنامج ديسك دريل للمستخدم خاصية هامة وهي الفلترة للملفات ؛ بمعنى أنه يقوم باكتشاف وعرض كافة الملفات المحذوفة والمفقودة ، ويترك للمستخدم حرية انتقاء وتحديد الملفات التي يريد استعادتها فقط ، ومن ثَم يقوم باسترجاعها دون أن يقوم باسترجاع باقي الملفات المفقودة الأخرى التي لا تمثل أهمية للمستخدم .

-يستطيع برنامج Disk Drill أن يقوم باستعادة عدد لا حصر لها من صيغ الملفات التي قد تصل إلى 300 صيغة مختلفة ، وهو أيضًا ذو قدرة على استعادة أقسام القرص الصلب التالفة والحصول على الملفات المفقودة عبر تلك الأقسام أيضًا .

-عندما تقوم باستعادة أحد الملفات باستخدام برنامج ديسك دريل ؛ سوف تكون تلك الملفات سليمة تمامًا وتعمل بشكل سليم وصحيح دون أن يحدث تغيير أو تلف في المعلومات أو البيانات المخزنة داخلها .

-يأتي برنامج ديسك دريل Disk Drill بحجم مناسب تمامًا للحواسيب المزودة بنظام تشغيل ويندوز ؛ فضلًا عن أنه يعمل على اصدارات ويندوز التالية : Windows XP ، Windows VISTA ، Windows 7 ، Windows 8 ، Windows 10

-يتميز برنامج Disk Drill كذلك بأنه من البرامج ذو التصميم الواضح والبسيط سهل الاستخدام ؛ وقد تمكن هذا البرنامج من تحقيق أفضل تجربة مستخدم كأحد أهم الأدوات التي يُمكن من خلالها التغلب على المشكلات الناتجة عن ضياع أو فقدان أو تلف الملفات الهامة ولا سيما في الشركات الكبيرة ومؤسسات العمل الضخمة والجامعات وغيرها .

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق