دعاء الاستخارة بالانجليزي

كتابة sarah آخر تحديث: 13 يناير 2020 , 21:50

صلاة الاستخارة هي صلاة مكونة من ركعتين، الهدف منها هو استخارة الله عز وجل في أمر من الأمور، ويمكن لأي مسلم أن يصلي الاستخارة في أي وقت، وقد أخبرنا النبي صلى الله عليه وسلم بـ دعاء الاستخارة ، والذي جاء في صحيح البخاري، وبالنسبة للأجانب الذين يتحدثون الإنجليزية، فيمكن أن يقرؤون نص الدعاء الخاص بالاستخارة باللغة الإنجليزية أثناء الصلاة .

دعاء صلاة الاستخارة انجليزي

” Lord God, I ask You to inspire to me by Your Science, I ask You to support me by Your Power and I ask You for Your Incommensurable Grace, because You can all and I nothing, You know all and I do not know anything, because it is You who knows the hidden things. Large God! If you know that it will have good in this business, with regard to my religion, my subsistence and on my destiny (my future) decides in my favour and make it to me easy, then blessed there for me. And if You know that it will result from it an evil for me in my religion, my subsistence and my destiny (my future) draw aside there from me and draw aside-me of it and decide the good for me where it is, then return-me of it ” satisfies; then, that it indicates its business. (Hadith Sahih brought back by the Bokhari Imam).

دعاء صلاة الاستخارة عربي

” اللهم إني أستخيرك بعلمك، وأستقدرك بقدرتك، وأسألك من فضلك العظيم، فإنك تقدر ولا أقدر، وتعلم ولا أعلم، وأنت علام الغيوب، اللهم إن كنت تعلم أن هذا الأمر (تسمي الأمر ) خير لي، في ديني ومعاشي وعاقبة أمري، أو قال : عاجل أمري وآجله، فاقدره لي ويسره لي ، ثم بارك لي فيه، و إن كنت تعلم أن هذا الأمر (تسمي الأمر ) شر لي، في ديني ومعاشي وعاقبة أمري، أو قال : في عاجل أمري وآجله، فاصرفه عني واصرفني عنه، واقدر لي الخير حيث كان، ثم أرضني به ” .

كيفية صلاة الاستخارة

تصلى الاستخارة ركعتين ويقال فيها الدعاء الذي تم ذكره سابقا، ويمكن للمصلي في صلاة الاستخارة أن يقول ما يريد من القرآن الكريم، لكن يستحب أن يقرأ في الركعة الأولى بعد الفاتحة ” قل يا أيها الكافرون “، وفي الركعة الثانية بعد الفاتحة ” قل هو الله أحد “،والمراد من هذه الصلاة هو استشارة الله عز وجل في أمر من الأمور، لذا يجب أن يستشعر فيها المصلي بإخلاص الرغبة وصدق التفويض لله عز وجل .

ويقول بعد العلماء الآخرين أنهم يفضلون قول هذه الآية الكريمة بعد الفاتحة في الركعة الأولى : ” وَرَبُّكَ يَخْلُقُ مَا يَشَاءُ وَيَخْتَارُ مَا كَانَ لَهُمُ الْخِيَرَةُ سُبْحَانَ اللهِ وَتَعَالَى عَمَّا يُشْرِكُونَ ورَبُّكَ يَعْلَمُ مَا تُكِنُّ صُدُورُهُمْ وَمَا يُعْلِنُونَ” سورة القصص آية 68 – 69، وفي الركعة الثانية قالوا أنه يستحب قراءة هذه الآية بعد الفاتحة : ” وَمَا كَانَ لِمُؤْمِنٍ وَلَا مُؤْمِنَةٍ إِذَا قَضَى اللهُ وَرَسُولُهُ أَمْرًا أَنْ يَكُونَ لَهُمُ الْخِيَرَةُ مِنْ أَمْرِهِمْ وَمَنْ يَعْصِ اللهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ ضَلَّ ضَلَالًا مُبِينًا ” سورة الأحزاب آية 36 .

وقد قال العلامة الطحطاوي في ” حاشيته على مراقي الفلاح شرح نور الإيضاح ” في الصفحة 397، طبعة دار الكتب العلمية ” : ( فليركع ركعتين يقرأ في الأولى بـ ” الكافرون “، وفي الثانية بـ ” الإخلاص ” .

هل هناك وقت معين لصلاة الاستخارة

ليس هناك وقت معين لصلاة الاستخارة، حيث يجوز لكل مسلم يريد أن يستخير الله عز وجل أن يصلي الاستخارة في أي وقت ويسأل الله حاجته، لكن يجب مراعاة أن تتم الصلاة في الأوقات المستحبة وعدم القيام بها في أوقات الكراهة وهي : بعد صلاة الفجر حتى طلوع الشمس بقدر رمح، وفترة توسط الشمس في السماء، وبعد صلاة العصر حتى الغروب، وبخلاف هذه الأوقات الغير مستحب فيها أي صلاة يمكن للمصلي القيام بالاستخارة في أي وقت .

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق