استراتجيات الحد من النفايات داخل الأبنية التعليمية

كتابة الاء آخر تحديث: 14 يناير 2020 , 18:21

تُمثل مصطلحات مثل تقليل وإعادة استخدام وإعادة التدوير فلسفة هامة في الحفاظ على الموارد التي تشجع على تقليل توليد النفايات الصلبة من خلال التغييرات في الطريقة التي يتم بها شراء المواد واستخدامها والتخلص منها ، ويمكن دمج هذا النوع من الإشراف البيئي بسهولة في الثقافة التجارية والتعليمية في المنطقة التعليمية للحفاظ على الموارد وتقليل النفايات وانبعاثات غازات الاحتباس الحراري وتوفير المال ، ويعتمد البرنامج الناجح للحد من نفايات المدارس على التنسيق التام بين الإدارة وأعضاء هيئة التدريس والموظفين والطلاب وأولياء الأمور .

الحد من النفايات داخل الأبنية التعليمية

توجد الكثير عدة استراتيجيات محددة يمكن تنفيذها في كل مجال من مجالات البرامج في منطقة المدرسة أو مناطق الأبنية التعليمية من أجل الحد من النفايات ، ونتيجة لذلك يمكن دمجها بسهولة في العمليات اليومية في المنطقة التعليمية .

يمكن أن تكون هذه الاستراتيجيات بمثابة أساس لتطوير الإجراءات الإدارية لكل إدارة محلية لدعم سياسة الحد من النفايات على مستوى المقاطعة ، ولقد تم تنفيذ العديد من هذه الاستراتيجيات بواسطة المناطق التعليمية الرائدة في مشروع تحويل المناطق التعليمية والحد من النفايات .

استراتيجيات الحد من النفايات

توفر بعض استراتيجيات الحد من النفايات اقتراحات حول كيفية توفير التوجيه الإداري والدعم من خلال سياسة الإدارة المتكاملة للنفايات والإجراءات الإدارية على مستوى المناطق التعليمية ، وذلك بالإضافة إلى توفير معلومات عن التعاقد مع خدمات الإدارة المتكاملة للنفايات والتي تمكن من إعادة الاستخدام والتدوير .

توجد استراتيجيات أخرى والتي تعتبر موارد ممتازة فيما يتعلق بمشاريع بناء المناطق المدرسية الخضراء بما في ذلك إعادة تدوير مخلفات البناء والهدم ، حيث أن التوسع في إنشاء المناطق الخضراء يساعد بشكل كبير في الد من النفايات داخل الأبنية التعليمية .

هناك بعض الاستراتيجيات التي تتعلق بتغذية الطفل وكافيتريا المدرسة ، حيث توفر أفكار لتقليل نفايات الكافيتريا والمطبخ بما في ذلك التبرعات الغذائية وذلك عن طريق إعادة الاستخدام والتدوير في الأبنية التعليمية والحدائق المدرسية وأكثر من ذلك .

تتعلق أيضاً بعض الاستراتيجيات بأعمال الصيانة والعمليات داخل المناطق التعليمية ، حيث توفر اقتراحات للحد من النفايات الناتجة من عمليات الحراسة والبناء والصيانة داخل المناطق التعليمية .

توجد أيضاً بعض الاستراتيجيات الحديثة التي تعمل على دمج أفكار وأهداف وبرامج من أجل الحد من النفايات وذلك في بيانات الواجب التي تخص الطلبة وتقييمات المعلمين للطلبة ، وتقدم أيضاً هذه الاستراتيجيات نصائح حول كيفية الشراء لتقليل النفايات وكيفية شراء المنتجات المعاد تدويرها وغيرها من المنتجات المفضلة بيئيًا .

بعض الاستراتيجيات الحديثة أيضاً توفر معلومات للحد من النفايات وإعادة الاستخدام والتدوير والتخلص السليم من أجهزة الكمبيوتر القديمة أو الأجهزة الإلكترونية الأخرى ، حيث تسلط هذه الاستراتيجيات الضوء على منع التلوث لتقليل كمية المواد والتخلص منها في إدارات النقل في المناطق المدرسية ، بالإضافة إلى ذلك تشجع الطلاب والمدرسين على الاستعداد لكل عام دراسي جديد بأفكار جديدة من أجل الحد من النفايات والوقاية من النفايات الضارة .

التخلص من النفايات في المدارس

يعد الفصل والتقليل وإعادة الاستخدام وإعادة التدوير والسماد من الخيارات الجيدة لإدارة النفايات المدرسية ، ولا يمكن القيام بالتخلص من النفايات من على أرض المدرسة إلا من خلال إدارات المدارس دون أي خيارات أخرى .

يعتبر فصل النفايات هو الخطوة الأولى في إدارة القمامة في المدرسة ، حيث يجب إعداد صناديق لأنواع النفايات المختلفة ، والتأكد من استخدام الصناديق الصحيحة ، ويجب أن يكون لديك صناديق تحمل علامات واضحة للزجاج والورق والبلاستيك والعلب والنفايات العضوية .

يجب تجنب إرسال النفايات إلى مدافن النفايات حيث تسبب مشاكل بيئية مثل الروائح الكريهة والملوثات والسموم التي تتسرب إلى الماء والهواء ، ويجب تثقيف الموظفين والطلاب حول استخدام طرق أخرى للتخلص من النفايات مثل إعادة التدوير وإعادة الاستخدام .

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق