أدعية ظهور النتيجة مكتوب

كتابة sama آخر تحديث: 14 يناير 2020 , 22:28

تُعد الامتحانات هي أحد الأشياء والمراحل الهامة التي يمر بها كافة الطلاب، ويستعدون دائمًا لاستقبالها في المواعيد المُحددة لها من كل عام دراسي، ويُعتبر النجاح في تلك الاختبارات هو العامل التي يتحدد عن طريقه انتقال الطلاب إلى المرحلة التعليمية التالية، وهذا ما يجعل الجميع يشعرون بالقلق والخوف من إجراء الامتحانات، ولكن في النهاية يبقى هذا الشعور شعور طبيعي يتعايشه الجميع من الطلاب في كافة المراحل التعليمية المختلفة.

الشعور بالقلق من الامتحانات

يتزايد الشعور بالقلق والخوف وخاصة لدى الطلاب الذين يقصرون في الدراسة واستذكار المواد الدراسية المختلفة المقررة، حيث أن أهم شرط من شروط النجاح والحصول على أعلى الدرجات لأن ذلك يتطلب الاستعداد المُبكر للامتحانات والتحصيل الجيد للدروس، حيث أن الطلاب المجتهدين دائمًا مايرون أن فترة ما قبل الامتحانات هي فرصة ذهبية لكي يتم استغلالها من أجل مراجعة وتثبيت المعلومات التي يتم تحصيلها على مدار العام الدراسي.

اللهم اجعل شبابنا عبرة و قدوة للخير … اللهم قوي ايماننا و بايماننا قوي عملنا و بعملنا زد من نجاحاتنا. اللهم ارزقنا نجاحا في كل أمر …ونيلا لكل مقصد .. و ارزقنا القمة في درجات العلم.

اللهم اغدق بكرمك علينا بكل نجاح…وكل صلاح…وكل فلاح .. واجعلنا من الصابرين في كل ابتلاء و الصامدين لكل عداء ..

اللهم اجعل امتحانات المسلمين تتوج بالفوز بعد كل عناء … اللهم امين ..امين .

اللهم إني أستودعك ما قرأت وما حفظت ومــا تعــلمــت فــردة عنــد حاجـتي إليه إنــك على كل شيء قديـر.

لا اله الا انت برحمتك أستغيث ياغياث المستغيثين أغثنا يالطيف الالطاف نجنا مما نخاف

يا منجي من المهالك نجينا من كل هالك.

يا رب : إذا أعطيتني مالاً لا تأخذ سعادتي .. وإذا أعطيتني قوةً لا تأخذ عقلي .. وإذا أعطيتني نجاحاً لا تأخذ تواضعي .. وإذا أعطيتني تواضعاًلا تأخذ اعتزازي بكرامتي .

دعاء نتائج الثانوية العامة

تُعد نتائج الامتحانات التي يقوم الطلاب باجتيازها هي الوسيلة التي يقيس الطلاب ثمرة تعبهم والمجهود المبذول من لديهم خلال الفترة التعليمية، ويستطيع الطالب تحصيل الدروس وما قام باكتسابه من خبرات، ومعلومات هامة ومفيدة لكل مادة من المواد الدراسية سواء في المجال الأدبي أو العلمي.

يارب : لا تدعني أصاب بالغرور إذا نجحت .. و لا أصاب باليأس إذا فشلت بل ذكرني دائماً بأن الفشل هو التجارب التي تسبق النجاح.

يا رب : علمني أن التسامح هو أكبر مراتب القوة .. وأن حب الأنتقام هو أول مظاهر الضعف.

يارب : إذا جردتني من المال اترك لي الأمل .. وإذا جردتني من النجاح اترك لي قوة العناد حتى أتغلب على الفشل .. وإذا جردتني من نعمة الصحة اترك لي نعمة الإيمان.

يا رب : إذا أسأت إلى الناس أعطني شجاعة الإعتذار .. وإذا أساء الناس إلىّ أعطني شجاعة العفو والغفران.

يا رب : علمني أن أحب الناس كما أحب نفسي .. وعلمني أن أحاسب نفسي كما أحاسب الناس.

يا رب : ساعدني على أن أقول الحق في وجه الأقوياء .. وساعدني على ألا أقول الباطل لأكسب تصفيق الضعفاء .

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق