علاجات منزلية لتساقط الشعر لدى الرجال

- -

بالنسبة للملايين من الرجال في جميع أنحاء العالم ، بغض النظر عن الثقافة أو الطبقة أو الدين ، أو اللون ، فإن فقدان الشعر هو جانب لا مفر منه.
بالنسبة للغالبية العظمى من الرجال ، فإن فقدان الشعر هو مشكلة تبدأ في مواجهة تبدأ من سن الاربعين أو الخمسين، أو حتى قبل ذلك بالنسبة لبعض الناس .
هناك عدد من الأسباب وراء فقدان الشعر للذكور ، بما في ذلك نمط صلع الذكور ، و الثعلبة ، والالتهابات الفطرية ، والاضطرابات النفسية ، وذلك نتيجة للعلاج الكيماوي ، ونقص المواد الغذائية ، أو الاختلالات الهرمونية .
أيضا ، عدم وجود تداول على فروة الرأس يمكن أيضا أن يسبب فقدان الشعر لدى الرجال .

من المهم أن نلاحظ أن فقدان الشعر يحدث في النساء أيضا ، لبعض أسباب مماثلة ، ولكن أيضا بعض منها يكون مختلفة .
الرجال هي الغالبة بين الجنسين التي تعاني من هذه الحالة الصحية ، وخاصة الذكور لنمط الصلع وفقدان الشعر المبكر بداية من سن 20-40 .

مهما كان سبب فقدان الشعر للذكور ، والتي غالبا ما تؤدي إلى الصلع ، فإنه واقع مزعج ولكن ، ماذا لو كان هناك طريقة لإبطاء معدل فقدان الشعر ، أو حتى تحفيز بصيلات الشعر لبدء انتاج الشعر مرة أخرى؟
أعتقد أنه لن يكون مشورة قيمة رائعة بالنسبة لأولئك الرجال اليائسة في جميع أنحاء العالم الذين تعبوا من تمشيط شعرهم ، أو حتى اللجوء إلى الشعر المستعار لإخفاء ترقق القبة .

ومع ذلك ، لأننا نعرف الكثير من الأسباب وراء فقدان الشعر ، وهذا يعني أننا نفهم أيضا كيفية الوقاية منه ، عن طريق تحديد أو علاج تلك الظروف .
فقدان الشعر غالبا ما يكون لها الآثار الجانبية لشيء آخر ، لذلك إذا كنت قادرا على حل المشكلة الأساسية ، ثم هل من المحتمل أن تكون قادرة على إصلاح مشاكل فقدان شعرك ، وكذلك! هذه العلاجات المنزلية هي مزيج من الخيارات والأنشطة الغذائية التي يمكن أن تعزز نمو شعرك والحد من معدل فقدان الشعر في حياتك ، ويترك لك مع رئيس سميكة من الشعر لسنوات قادمة!

العلاجات المنزلية لـ تساقط الشعر لدى الرجال
تدليك فروة الرأس
هذا هو واحد من أكثر العلاجات اجتيازاً لتساقط الشعر ، لأن واحدا من الأسباب الرئيسية لتساقط الشعر لدى الرجال هو عدم وجود الدورة الدموية .
الدم يجلب الأوكسجين المهم لبصيلات الشعر ، وهو أمر ضروري في تحفيز والحفاظ على نمو الشعر وبالتالي ، فإن التدليك لفروة الرأس يمكن أن يساعد على إبقاء الدورة الدموية عالية وتبرز هذه العناصر الهامة لفروة الرأس .
هذا ويمكن أن يكون الممارسة اليومية للرجال يمكن استخدامها لزيادة نمو الشعر في المناطق التي بدأت للذهاب أصلع .

حليب جوز الهند
حليب جوز الهند الغني بالمواد المغذية والفيتامينات التي يحتاج شعرك في النمو . أيضا ، يمكن أن تبقي على حد سواء شعرك وبصيلات صحي ، مما يساعد على الحفاظ على الشعر لديك وحتى تنمو بعض الشعر الجديد مرة أخرى .
زيت جوز الهند وحليب جوز الهند على حد سواء يمكن أن تنفذ على جلد فروة الرأس (موضعيا) أو المستهلكة في شكل الطعام والشراب ، لذلك ليس هناك سبب لماذا لا يمكن الحصول على هذه الفوائد في بعض الطريق .

فرك الشعر بالبيض
في حين أن هناك الكثير من الأشياء التي يمكن أن تأكل لجعل شعرك صحي ، وهناك أيضا الكثير من المواد الغذائية التي يمكن أن تطرح على شعرك الذي يساعد أيضا على النمو .
البيض به نسبة عالية من البروتين ، مما يساعد على إبقاء الشعر سميكة وقوية . بواسطة الخفقان عدد قليل من البيض وخلق عجينة ، يمكنك فرك من خلال شعرك والسماح لها الجلوس لبضع دقائق قبل غسله بها . هذا يمكن أن يكون وسيلة رائعة لتغليف البروتين إلى شعرك لتألق أكثر صحة والحجم .

الفواكه والخضروات
مضادات الأكسدة المحتملة و التي هي من الآليات الدفاعية والرائدة في الجسم ضد الجذور الحرة .
بعض الظروف التي يمكن أن تسبب الجذور الحرة وتشمل الشيخوخة المبكرة وموت خلايا الجلد ، بما في ذلك فروة الرأس . وبالتالي ، الفواكه والخضروات مثل الموز ، الافوكادو ، عصير البرتقال ، عصير الليمون ، والعسل يمكن أن تطبق دائما على الشعر ، وتستخدم في شكل غسل قصيرة . ويمكن لهذه اللب مختلف تعزيز إمكانات النمو بسرعة شعرك!

الفلفل الأسود
خلط بضعة ملاعق صغيرة من الفلفل الأسود يمكن مع عدد قليل من أوقية من اللبن تكون عجينة جيدة لشعرك .
مزيج من الاثنين معا جيدا وفرك في شعرك كما تفعل الشامبو العادي . وشطفه بعد بضع دقائق ، ثم يغسل بها مع شامبو خفيف .

الخل
الخل لديها عدد من المغذيات المفيدة ، بما في ذلك البوتاسيوم وبعض الأنزيمات الأخرى التي تساعد على تعزيز نمو الشعر ويمنع القشرة أيضا .
قشرة الرأس يمكن أن تسد بصيلات الشعر والمسام ، مما يجعل من المستحيل نمو الشعر . من خلال القضاء على تلك المشكلة قشرة الرأس ، و الخل يمكن أن تسمح للشعر أن تبدأ في النمو من جديد .

الحد من تناول اللحوم الحمراء
الزهم يسد بصيلات الشعر والمسام مشكلة كبيرة أن يسبب فقدان الشعر .
ومع ذلك ، فقد أظهرت بعض الدراسات اتصال إيجابي بين تناول الدهون الحيوانية وزيادة في إنتاج الزهم .
قد يعني هذا إلى خفض اللحوم الحمراء الخاصة بك وسوف تساعد على تقليل هذا المستوى الزهم والسماح شعرك لينمو دون عوائق .

دفعة البيوتين
البيوتين هو نوع من البكتيريا المعوية التي يمكن أن تساعد في الواقع زيادة نمو شعرك .
الأطعمة التي تحتوي على البيوتين تشمل المكسرات و الأرز البني ، بحيث يمكن إضافة هذه إلى نظامك الغذائي اليومي تساعد حقا لتحسين نمو شعرك .

صحة الغدة الدرقية
إذا كنت تعاني من قصور الغدة الدرقية ، فأنت بحاجة إلى تحسينه . وهناك طريقة لزيادة مستويات اليود الخاص بك هو لإضافة الخضار البحر مثل عشب البحر ، noru ، كومبو ، واكامي . قد لا تكون هذه الأطعمة أسهل للوصول ، وهذا يتوقف على الموقع الخاص بك ، ولكن إذا كان يمكنك الحصول على عقد من لهم ، للتأكد من تناول الطعام لهم بشكل منتظم لزيادة إنتاج هرمون الغدة الدرقية الخاص بك .
الاختلالات الهرمونية هي سبب كبير من فقدان الشعر ، والحفاظ على ذلك النشاط الهرموني السليم مهم للحفاظ على شعرك يبحث كبيرة كما تكبر ، ولكن أيضا حين كنت شابا!

دراسات وابحاث
اثبتت الدراسات الامريكية لبعض العلاجات المنزلية لتساقط الشعر لدى الرجال تشمل استخدام زيت التدليك ، حليب جوز الهند ، والبيض ، والأفوكادو ، عصير البرتقال ، الألوة فيرا ، ومعجون النيم ، الحناء ، المايونيز ، والعسل والفلفل الأسود والخل ، وعصير الليمون ، وكذلك كما خفض على اللحوم الحمراء ، وتناول المكسرات والأرز البني ، وزيادة فيتامين ب المركب المدخول ، والحفاظ على صحة جيدة للغدة الدرقية .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

سهام أحمد

القـناعة دليل الأمانة ، والأمانة دليل الشكر ، والشكر دليل الزيادة ، والزيادة دليل بقاء النعمة ، والحياة دليل الخير كله

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *