كورسات مجانية بشهادات معتمدة اون لاين

كتابة lamia آخر تحديث: 18 يناير 2020 , 23:55

أصبح التعليم عبر الإنترنت من أكثر طرق التعلم انتشاراً في العالم، وهذا يرجع للعديد من الأسباب منها أن التعلم عبر الإنترنت أرخص وأسهل من التعلم العادي، وهو متاح لكل الناس في كل مكان، بالإضافة إلى وجود العديد من الكورسات المجانية التي من الممكن أن تأخذها عبر الإنترنت، فهناك العديد من الجامعات الكبيرة مثل جامعة كامبريدج وجامعة هارفارد التي تتيح لكل طلاب العالم كورسات بشهادات معتمده على الإنترنت.

جامعة هارفارد

تعد جامعة هارفارد من أقدم وأعرق الجامعات في العالم، وهي واحدة من أفضل الجامعات وأكبرها من حيث القيمة العلمية التي تقدمها ومن حيث رأس مال الجامعة والتجهيزات والمساحة المقامة عليها.

تقع الجامعة في الولايات المتحدة الأمريكية في ولاية ماساتشوستس، أسسها القسم جون هارفارد حتى تنافس جامعتي أوكسفورد وكامبريدج في بريطانيا.

كورسات مجانية من جامعة هارفارد

تعد جامعة هارفارد من أصعب الجامعات من حيث قبول الطلبة في العالم، حيث تحتل المرتبة الخامسة عالمياً من حيث صعوبة القبول، فهناك الكثير من الطلاب في كل أنحاء العالم يتطلعون إلى الدراسة في جامعة هارفارد، سواء في درجة البكالوريوس او في الدراسات العليا، ولكن بسبب الصعوبة التي تواجههم في القبول لا يستطيعون الحصول على هذه الفرصة، لهذا أتاحت جامعة هارفارد بعض الكورسات المجانية للطلاب أونلاين في كل أنحاء العالم في العديد من المجالات المختلفة، وكل هذا من خلال موقعها على الإنترنت، بالإضافة إلى العديد من البرامج التعليمة التي تتيحها الجامعة أون لاين.[1]

منح موقع edx

يقدم موقع (edx) وهو من أشهر مواقع التعلم أون لاين، العديد من الدورات في العديد من المجالات المختلفة، مع إعطاء شهادة معتمدة من أشهر الجامعات في العالم، فهذا الموقع يوفر لك منح مادية، فهو يسمح لك بمتابعة الكورس بشكل مجاني بدون الحصول على شهادة وبدون عمل امتحانات للكورس، ولكن في حالة رغبتك في الحصول على الشهادة الخاصة بالكورس فإنك تحتاج إلي دفع الأموال للحصول عليها، ومن الممكن أن تحصل عليها بشكل مجاني أو من خلال دفع شيء رمزي، ولكن هذا الأمر يكون عبارة عن منح وإعانات لبعض الدول لبعض الطلاب الغير قادرين على تحمل تكاليف الكورس.[2]

دورات مجانية بشهادات معتمدة

-توفر منظمة فيوتشر ليرن، دورات لتعلم اللغة الإيطالية للمبتدئين، من خلال معلمين إيطاليين، وبشكل مجاني.

-تقدم الأكاديمية العربية الدولية عبر منصة أعد دورة مجانية بشهادة معتمدة بعنوان (مدخل إلى السيرة النبوية)، ومن الممكن أن تحصل عليها بكل سهولة من خلال الدخول إلى الموقع الخصاص بالمنصة، كما أنها تقدم دورات تدريبية حول كيفية تصميم الأزياء بشكل مجاني، شهادة مجانية معتمدة من الموقع.

-توفر جوجل العديد من الدورات الخاصة باحتياجات العملاء وسلوكيات العملاء على الإنترنت، وهذا وفق خطة من المحتوى الثري بالعديد من المعلومات القيمة، ويمكنك أن تحصل في نهاية الدورة على شهادة مجانية معتمدة من جوجل. [3]

شهادات مجانية معتمدة من أمريكا

توفر أكاديمية سايلور، مئة دورة تقريباً كاملة في العديد من المجالات والتخصصات، مثل إدارة الأعمال وفي الفنون وفي مجالات العلوم المختلفة وغيرها، كما يقدم الموقع شهادات معتمدة من الأكاديمية.

-يقدم موقع open culture العديد من الدورات التعليمية والتدريبية لكل الطلاب في كل أنحاء العالم، ويمنحك شهادة معتمدة من الموقع بإتمام الدورة، فهو بمثابة منصة لقراءة الكتب الإلكترونية، ومشاهدة الفيديوهات المختلفة والأفلام.

-يقدم موقع أليسون الذي يعد من أشهر المواقع التعليمة العديد من الدورات التدريبية المجانية في العديد من المجالات مثل مجالات التدريب والتأهيل لسوق العمل، ومجال التنمية البشرية، وفي نهاية الدورة يحصل المتدربين على شهادة معتمدة. [4]

المراجع
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق