كلام جميل عن الصباح يوم الجمعة

كتابة rabab Goda آخر تحديث: 22 يناير 2020 , 15:54

لقد خص الله سبحانه وتعالى أمة المسلمين بيوم الجمعة عن بقية الأمم ، فهو يوم عيد لدينا ، فيه ساعة استجابة لذا يجب المداومة على دعاء يوم الجمعة ، ومن مات فيه شهد الناس له بحسن الخاتمة ، ومن قرأ فيه سورة الكهف أضاء الله النور ما بين الجمعتين .

وفضائل هذا اليوم كثيرة كما جاء في الحديث الشريف : (إِنَّ مِنْ أَفْضَلِ أَيَّامِكُمْ يَوْمَ الْجُمُعَةِ، فِيهِ خُلِقَ آدَمُ عَلَيْهِ السَّلَام، وَفِيهِ قُبِضَ، وَفِيهِ النَّفْخَةُ، وَفِيهِ الصَّعْقَةُ، فَأَكْثِرُوا عَلَيَّ مِنْ الصَّلَاةِ فَإِنَّ صَلَاتَكُمْ مَعْرُوضَةٌ عَلَيَّ، قَالُوا: يَا رَسُولَ اللَّهِ، وَكَيْفَ تُعْرَضُ صَلاتُنَا عَلَيْكَ وَقَدْ أَرَمْتَ – أَيْ يَقُولُونَ قَدْ بَلِيتَ – قَالَ: إِنَّ اللَّهَ عَزَّ وَجَلَّ قَدْ حَرَّمَ عَلَى الأَرْضِ أَنْ تَأْكُلَ أَجْسَادَ الأَنْبِيَاءِ عَلَيْهِمْ السَّلام)  [1] ، وهنا نذكر لكم عبارات رائعة وكلام جميل عن يوم الجمعة .

كلام جميل عن الصباح يوم الجمعة للاصدقاء

– اللهم عطر جمعتها بالإيمان ، وأنر قلبها بالقرآن ، وارزقها من حيث لا تحتسب ، فإن لها في قلبي محبة لا يعلمها إلا أنت سبحانك .

– مع نسائم الجمعة الندية ، إليكم هذه الهدية : ملأ الله قلبكم بالأنوار وحفظكم من الأخطار .

– أسأل الله في يوم الجمعة أن يحبب صالح خلقه فيك ، ومن يد نبيه يسقيك ، وفي الجنة يؤويك ، وبالرحمة يحتويك ، وبقضائه يرضيك ، وبفضله يغنيك ، ولطاعته يهديك ، ومن عذابه ينجيك ، ومن شر الحساد يكفيك .

– ها هي شمس الجمعة أشرقت ، أسعدك الله بساعات هذا اليوم المبارك، وتقبل صلاتك وجميع طاعاتك، ووسع رزقك وأجاب دعوتك، وجعل الريان بابك والفردوس ثوابك.

– يا رب في يوم الجمعة وعدت عبادك بقبول دعواتهم فيه، سأدعو لقلب قريب إلى قلبي: اللهم ارزقه ما تريد من الخير، وارزق قلبه ما يريد، واجعله لك كما تريد، اللهم قدّر له ذلك قبل أن تأذن لشمس الجمعة بالمغيب.

– للمؤمن في الجمعة شأن عجيب، يزور فيه القريب، ويصلي ويسلم على محمد صلى الله عليه وسلم، ويتلو سورة الكهف بلسان رطب، وله فيها دعوة لا تخيب ضمانها (فإني قريب)، فلا تنساني من دعائك فأنت لي في الله حبيب.

كلام عن يوم الجمعة للفيس

اذكار الصباح يوم الجمعة لها فوائد عظيمة ، لذا ذكروا أحبتكم بقراءتها وأرسلوها لهم عبر الفيس وتويتر وغيره من منصات التواصل الاجتماعي مع كلام جميل عن الصباح يوم الجمعة .

– عطّر الله جمعتك برياحين الجنة ، وظللّك بأغصان بساتينها ، وسقاك من زلال كوثرها ، وجعلك من المغتنمين لوقتها بكثرة الصلاة على الحبيب المصطفى ، التالين لسورة الكهف ، الناجين في يوم النفخ والحشر ، الثابتين على الحقّ حتى لقاء حبيبنا محمّد صلّ الله عليه وسلم .

– الجمعة جامعة وملائكتها سامعة وعملها مرفوع ، ودعاؤها مسموع ، فأسأل الله أن يتقبل عملك ويغفر ذنبك ويشملك برحمته (جمعة مباركة)

– جعل الله يوم الجمعة لكم نورًا وظهره سرورًا وعصره استبشارًا ، ومغربه غفرانًا وجعل لك دعوة لا ترد ، ووهبك رزقًا لا يعد وفتح لك بابًا إلى الجنة لا يسد (اللهم آمين)

– اللهم عطر جمعتها بالإيمان ، وأنر قلوبهم بالقرآن ، وارزقها من حيث لا يحتسبون ، فإن لهم في قلبي محبة لا يعلمها إلّا أنت سبحانك .

جمعة مباركة رسائل

هذه مجموعة من رسائل يوم الجمعة يمكن أن ترسلها لمن تحبون مع دعاء الصباح ؛ حتى تنالوا الخير و الثواب معًا .

اللهم من فتح رسالتي في يوم الجمعة
حبب خير خلقك فيه
ومن حوض نبيك اسقيه
وفي جنتك آويه
وبرحمتك احتويه
وبقضائك أرضيه
وبفضلك أغنيه
ولطاعتك اهديه
ومن عذابك احميه
ومن شر كل حاسد اكفيه

قد تشغلنا الدنيا وزينتها ..
لكن يبقى القلب يذكركم ..
وتبقى العين متلهفة لرؤيتكم ..
ويبقى الدعاء في ظهر الغيب لكم ..
طابت جمعتكم ..
وتقبل الله طاعتكم ..

اللهم في هذا اليوم المبارك
اجعله لأعز الـــناس عندي
يومًا مبــاركًا
فيه الدعوة لا تـرد
وهبه رزقًا لا يعد
وافتح له بابًا في الجنة لا يسد
واحشره في زمرة سيدنا محمد صلّ الله عليه وسلم

صبحك المولى برضوانه..
وبلغك عفوه وغفرانه..
وجعلك من السابقين إلى روضات جناته..
واكرمك بالنظر في سبحات وجهه ونورانه..
واسعدك كما يسعد الشهيد بصحبة اهله وخلانه..
صباح الخير والطاعة يفوح بعطر الفل وريحانه..
وجمعة مباركة إن شاء الله…

المراجع
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق