مواقع تصميم الفساتين أون لاين

كتابة: bousy آخر تحديث: 28 يناير 2020 , 21:01

في كثير من الأحيان يكون الإنترنت هو المصدر الأساسي لشراء ملابسنا المفضلة من خلاله ، ونظرًا لأن اتجاه الموضة متغير ومتطور يومًا بعد يوم ، فإن الشباب يدركون جيدًا كيف يرتدون ملابسهم بما يليق على أجسامهم ، وبالرغم من أن الجميع يتجه نحو شراء الملابس ، إلا أن البعض يفضلون أن يكون لديهم أسلوبهم الخاص للملابس.

فإذا كنت من محبي الموضة ، وترغب في تصميم ملابسك الخاصة ، فيقدم لك الانترنت كورسات تعليم وتصميم الأون لاين ، وفي هذه المقالة ، ستكتشف طريقة جديدة لتصميم الملابس بأسلوبك الخاص عبر الإنترنت ، باستخدام بعض مواقع تصميم الفساتين أون لاين.

كيفية عمل مواقع تصميم الملابس أون لاين

إن البدء في تصميم خط ملابس خاص ، يعتبر تجربة مميزة للغاية ، فسواء كنت تبحث عن إنشاء مجموعة بسيطة من الملابس المطبوعة لارتدائها ، أو إذا كنت ترغب في إنشاء مجموعة كاملة من القطع المختلفة مع إضافة اللمسات الخاصة بك ، أو تبعا للاضافات الموسمية والقيام بالخياطة ، أو كنت تبحث عن تعليم تصميم الفساتين أون لاين.

فبناءً على نوع خط الملابس الذي تريد إنشاؤه ، هناك العديد من الخطوات المختلفة التي ستساعدك وفق رغبتك ، فمثلا كلما زادت مشاركتك في مصادر إنتاج خطك ، زاد الوقت والجهد والمال الذي يتعين عليك استثماره ، أما إذا كنت مهتمًا فقط ببدء شيء سريع وسهل ، فهناك خيارات لذلك أيضًا.

وسنعرض لك خطوة بخطوة كيف يمكنك بدء خط الملابس الخاص بك ، سواء كان لديك ميزانية صغيرة قدرها 100 دولار ، أو إذا كان لديك أكثر من 10000 دولار للاستثمار ، و قائمة بأفضل 5 مواقع على الويب تتيح لك تصميم ملابسك الشخصية عبر الإنترنت.  [1]

أفضل خمس مواقع لتصميم الملابس أونلاين

Apliiq.Com

موقع Apliiq هو واحد من أفضل المواقع لتصميم ملابسك الخاصة عبر الإنترنت ، ففي موقع Apliiq ، يمكنك إنشاء تصميمك الخاص سواء تصميم أزياء للرجال ، أو النساء أو الأطفال ، وبدء تحديد ملابسك المختارة سواء كانت بدلات رسمية أو فساتين ، أو قمصان أو سترات ، أو قبعات المخصصة الخاصة بك فساتين ، بدلات ، قمصان ، بناطيل إلخ.

وكل ما عليك هو تحميل عملك الفني الخاص بك على الموقع ، وسوف يوفر لك موقع Apliiq العديد من الموارد والخامات الخاصة ، للبدء في تصميم خط ملابسك ، وعند الانتهاء من التصميم ، يمكنك عرض السعر ، لشراء تصاميمك .

فموقع Apliiq يوفر لك فرصة لتعليم كل شيء وبشكل مثالي ، بدءًا من اختيار القماش وتكلفته ، إلى الخياطة ، ثم تسويق خط إنتاجك.

 spreadshirt.com

موقع Spreadshirt هو واحد من أفضل مواقع تصميم الملابس أون لاين ، حيث يمكنك تطبيق إبداعك على الأقمشة عالية الجودة ، فقط قم بتصميم تي تيشيرتات الشخصية ، والسترات الصوفية أو الحقائب ، وتحميلها على الموقع ، ومن ثم يقوم الموقع بتصميم إبداعك الفني ، ويتيح لك الموقع ، القيام بشراء العناصر المصنوعة من تصميماتك بعد الانتهاء منها.

 customizedgirl.com

موقع رائع خاص بتصميم الملابس النسائية فقط ، فبإمكان المرأة تصميم فساتين خاصه من ابداعيتها أو تصميم  ملابس رياضية أو بلوزات وفقا لذوقه الخاص ، فمن السهل جدًا تصميم خط ملابس خاص بها باستخدام  موقع  customizedgirl.com.

كل ما تحتاجه فقط هو اختيار القماش المفضل لديك ، ووضع تصميم الأعمال الفنية خاصتك ، ثم ستصل بعد ذلك إلى برنامج التصميم ، حيث يمكنك تعديل التصميم بالشكل النهائي والمقاييس المثالية ، ولا يقتصر الموقع على المساعدة في إنشاء التصميمات الخاصة بك ، ولكن يمكنك أيضًا بيعها على هذا الموقع.

 cafepress.com

موقع Cafepress هو موقع آخر شهير ومعروف بتصميم وشراء خط إنتاج تصميم ملابسك عبر الإنترنت، كل ما عليك هو تحميل عملك الفني ، ويستضيف أدوات التصميم الخاصة بالموقع ، ومن ثم يتم إنتاج خط ملابس خاص بك عالية الجودة ، وسوف يسمح لك الموقع ، بعرض شراء سلعك المصممة عليه ، وبيع تصاميمك الفنية إلى المجتمع في جميع أنحاء العالم.

 inkeasy.com

موقع Inkeasy ، والمعروف سابقًا باسم الأحياء ، هو موقع ويب رائع ، يمكنك من خلاله تصميم خط إنتاج ملابسك الخاصة ، وشرائها عبر الإنترنت.

وسيكون لديك أدوات تصميم HTML و Flash ، وكل ما عليك هو اختيار واحد منهم ، وتحميل عملك الفني لبدء تصميم المنتج الخاص بك ، وسيقدم قوالب مختلفة لاصحاب التصاميم الهندية ، مثل الملابس الرياضة ، وملابس العطلات وملابس المناسبات ، فبإمكانك استخدام هذا الموقع لـ تصميم ملابس مخصصة لفرقتك ، أو مجموعاتك.  [2]

نصائح هامة لتصميم الملابس أون لاين

1- من المهم أن تفكر بعناية في جميع خيارات خط الملابس ، قبل أن تقرر المضي قدمًا، فبعض العلامات التجارية الشهيرة ، متوقع أن تعجب بتصميمك ، فان كان خط إنتاج العلامة التجارية فساتين على سبيل المثال ، وتصميماتك خاصة بالأحذية ، فلن ترغب العلامات التجارية في ضم تصميمك لخط إنتاجها.

2- لابدَّ من التركيز على عناصر هامة وأساسية لإنشاء ماركة ملابس ناجحة ، تلك العناصر هي :

التخصص : وقد سبق ذكره في النقطة السابقة ، بالتركيز على تصميم محدد مطلوب من مجموعة من الناس ، له العديد من الفوائد لنجاح التصميم ومنها ، أسهل في التسويق، إمكانية ضخ كميات أكثر بأسعار معقولة ، أقل تنافسية ، وزيادة ولا العملاء على تصميمك.

تصميم الملابس : ستخسر إذا لم تكن تصاميم ملابسك جذابة ، وجميلة بالنسبة للمشتري ، وفي نفس الوقت متميزة ، فيجب الحرص على اختيار تصميم الملابس بشدة ، ولا يلزم أن تكون تصاميمك معقدة ، فقط التميز.

جودة الملابس : يمكنك خداع شخص ما مرة واحدة ، لكن لا يمكنك خداعه مرتين ، لذا فان اختيار جودة المواد التي تصمم منها الملابس ، سيؤثر في كيفية غسلها ، وكيف تتلاشى ، وفي النهاية تعد الجودة أمرًا بالغ الأهمية لعلامتك التجارية ونجاحها ، لذلك من المهم تثقيف نفسك واختيار المواد الخاصة بك بعناية.

 ماركة الملابس : تشجع العلامة التجارية القوية السوق المستهدف ، وتعززه لشراء وتمثيل ومشاركة وإعادة شراء خط ملابسك ، فتمتد علامتك التجارية إلى أبعد من المنتج نفسه .

3- التمييز بين خط ملابسك ، تعد صناعة الملابس واحدة ، من أكثر الصناعات تشبعًا ، فمن أجل منافسة فعالة ، ستحتاج إلى نقطة تميز تصميم خط إنتاجك عن باقي المنتجات المتاحة في السوق.  [3]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق