مميزات وعيوب كورولا

كتابة sarah آخر تحديث: 02 فبراير 2020 , 18:32

ظلت تويوتا كورولا بعد طرحها للمرة الأولى في السوق منذ عام 1966 منافس ثابت وقوي في فئة سيارات السيدان، وعلى مر السنين تم إجراء الكثير من التغييرات، وتحتوي تويوتا كورولا الجديدة على عدد لا بأس به من تلك التغييرات، ومع ذلك فإن كورولا لديها بعض العيوب الخطيرة، بما في ذلك أداء القيادة المتواضع الذي يعطي منافسيها ميزة كبيرة هذا العام، كما أنها لا توفر الكثير من ميزات السلامة والراحة وسهولة الاستخدام مقارنة بمنافسيها .

مميزات وعيوب تويوتا كورولا

مميزات كورولا هي [1] :

كابينة كبيرة

تتميز الكابينة الداخلية لسيارة تويوتا كورولا الجديدة بمساحة كبيرة لجميع ركابها، سواء في المقدمة أو في الخلف، حيث تسمح السيارة من الخلف للبالغين الطوال الجلوس بسهولة مع تمدد أرجلهم براحة، كما أن الأرضية مسطحة نسبيا، وهذا ما يجعل المقاعد مرتفعة بشكل معقول ومريح .

مقاعد رياضية

سوف ترتاح في المقاعد الرياضية في السيارة المعززة بشكل كامل لتوفير الدعم والراحة للعمود الفقري والوركين، حيث أن المقاعد تم تنجيدها من نسيج قماش ناعم ومريح للغاية، يضيف مزيد من الراحة، وقد تشعر أن المقاعد الرياضية الأمامية ضيقة بعض الشيء للسائقين  أصحاب الجسم الأكبر حجما، لكنها جيدة جدا بالنسبة لحجم الشخص البالغ العادي .

ميزات السلامة القياسية

تأخذ تويوتا سلامة سياراتها على محمل الجد، وقد تم تزويد تويوتا كورولا الجديدة بالكثير من ميزات السلامة القياسية، وتأتي كورولا مع مجموعة أمان تويوتا، التي تعمل على تقديم أدوات مساعدة متقدمة للسائق مثل : النظام الذي يكتشف الاصطدامات قبل حدوثها وينبه السائقين، وميزة المساعدة في التوجيه، وأضواء أوتوماتيكية عالية الشعاع، والتحكم الديناميكي في سرعة الرادار وغيرها .

فتحات الباب الواسعة

بالنسبة لأولئك الذين يحتاجون إلى مساحة إضافية للدخول والخروج من السيارة، فيجب أن تطمئن إلى أن فتحات الأبواب في تويوتا كورولا واسعة جدا، لا داعي للقلق بشأن ارتطام رأسك بإطار الباب نظرا لأن الأبواب طويلة جدا، كما أن الأبواب العريضة تجعل وضع مقعد سلامة للطفل في المقعد الخلفي أسهل أيضا .

أدوات التحكم الصوتي

غالبا ما تكون أدوات التحكم الصوتي صعبة على المركبات نظرا لأن التقنية التي تقف وراءها لا تزال قيد التطوير، إلا أن تويوتا كورولا الجديدة لديها عناصر تحكم صوتية تعمل بشكل جيد من خلال الاستجابة للأوامر المناسبة، أيضا، إذا بدا أن عناصر التحكم الصوتي تستجيب بشكل غير مناسب في أي وقت، فهناك نظام تدريب اختياري يساعد التحكم الصوتي في التعرف على صوتك بشكل أفضل، أيضا يتيح لك تطبيق Entune من تويوتا الوصول إلى المزيد من ميزات التحكم الصوتي واستخدامها، وإذا كان لديك جهاز iPhone فيمكنك استخدام Siri بالضغط لفترة أطول على الزر .

الشكل الرياضي

تبدو بعض السيارات في هذا الجزء مملة بعض الشيء وعفا عليها الزمن، لكن كورولا تلتصق بشكل سيارتها الرياضية، حيث تتميز الواجهة الأمامية بوجود شبكة كبيرة ومصابيح أمامية وزاوية منحدرة مما يعطيها شكل قوي، كما أنك ستلاحظ في الواجهة الأمامية بعض العناصر الصغيرة جدا المعاد تصميمها من طراز 2018، وهي التغييرات التي جعلت السيارة تبدو رياضية أكثر من ذي قبل .

عيوب تويوتا كورولا

عيوب كورولا هي [2] :

1- لسوء الحظ، فإن أكبر مشكلة في تويوتا كورولا هي أن المحرك يوفر أداء قيادة أقل، سواء حصلت على 1.8 لتر سعة 4 أسطوانات أو محرك LE Eco فإنك تحصل على شيء يعاني من نقص شديد في الطاقة، وعندما تفكر في حقيقة أن هذا المكون للمحرك لم يتغير منذ عام 2009، فمن السهل أن نفهم لماذا تكون كورولا في مرتبة أقل عن منافسيها .

2- الاقتصاد في الوقود دون المستوى، حيث يصل الوقود إلى 32 ميلا في الغالون، وبالنظر إلى المنافسين مثل هوندا الذين تمكنوا من الحصول على أرقام وقود أفضل، فإن شعبية كورولا قد تتضاءل هذا العام .

3- على عكس المظهر الخارجي الأنيق، فإن المظهر الداخلي لسيارة تويوتا كورولا ذات مظهر رخيص نسبيا، حيث يوجد الكثير من البلاستيك الصلب في جميع أنحاء المقصورة، مما يجعل السيارة تبدو أكثر تواضعا من منافسيها، والتصميم العام ليس قبيحا لكنك ستلاحظ أنه غير عصري أو ذو جودة عالية .

مواصفات كورولا

تعتبر سيارة كورولا سيارة جيدة، ولكنها ليست الأفضل، وإذا كنت تبحث عن عدد من ميزات السلامة القياسية يجب أن تختار كورولا، لكن يجب على أولئك الذين يضعون أولويات الأداء بعين الاعتبار الابتعاد عن سيارة كورولا، وتعد كورولا هاتشباك أفضل كونها أحدث طراز في تشكيلة تويوتا، حيث أنها امتلكت أحدث التقنيات مع مجموعة موسعة من ميزات الأمان المتقدمة وإدخال Apple CarPlay، لذا يجب عليك شراء كورولا إذا كنت تبحث عن سيارة مدمجة جيدة التصميم محملة بالكثير من ميزات الأمان والتكنولوجيا .

ويجب أن تعلم أن كورولا هاتشباك وكورولا سيدان في الأساس سيارتين مختلفتين، لأن تصميم هاتشباك جديد تم تغييره وتجديده بالكامل في 2019، في حين لم يتم إعادة تصميم سيارة السيدان وتعديلها منذ عام 2014، لذلك يجب عليك تقييمها بشكل منفصل، على سبيل المثال، تأتي كورولا هاتشباك مع Apple CarPlay الذي لا يتوفر في سيارة السيدان، ومجموعة أكثر تقدما من ميزات السلامة القياسية، والمزيد من قوة المحرك [3] .

قطع غيار واجزاء سيارة كورولا

  • بلد المنشأ : اليابان
  • سعه المحرك : CC  1600
  • قوة المحرك : HP 120
  • ناقل الحركة : أوتوماتيك
  • نظام الفرامل : ABS
  • وسائد هوائية :  Airbag 2
  • نوع الجنوط : سبورت
  • مقاس الجنوط : 16
  • نوع التكيف : تاتش
  • طول السيارة : 4620  مم
  • عرض السيارة : 1775  مم
  • ارتفاع السيارة : 1775  مم
  • وزن السيارة : 1255 كجم
  • لا يوجد بها : فوج لايت، مثبت سرعة، مرايا صالون، مرايات ضم، حساس مطر، تكييف ديجيتال .
  • يوجد بها : تكيف، باور، مفتاح ريموت، راديو cd، مدخل AUX، مدخل USB، مرايات كهرباء، فاميه، بلوتوث، ليدات أمامية، نظام مانع السرقة، طارة مالتي           ، عجلة القيادة من الجلد، فوج لايت خلفي، كاميرا خلفية، ليدات خلفية، وحدة رفع للزجاج، نظام التحكم بالتماسك اي اس بي، DVD، شاشة .

محرك تويوتا كورولا

كورولا لها أداء دون المتوسط، فجميع طراز كورولا يحتوي على محرك رباعي الأسطوانات سعة 1.8 لتر، وهذا المحرك يستغرق 9.2 ثانية أو أكثر للوصول إلى 60 ميلا في الساعة، كما أن المواد الداخلية لكورولا رخيصة، لأن هذه سيارة اقتصادية لذا ستجد المواد البلاستيكية والمواد الداخلية الأخرى رخيصة، فالتصميم الداخلي جيد وقوي بالطبع، لكنه رخيص [4] .

هل ينصح بشراء سيارة كورولا

إن كورولا هي سيارة سيدان مدمجة وواسعة مع مقاعد أمامية مريحة، ولها نظام قيادة فعال وسريع الاستجابة، إلا أن شعور القيادة ليس رائع تماما، وقوة المحرك ذات الأربع أسطوانات متواضع، وتفتقر كورولا أيضا إلى اتصال الهاتف الذكي Apple CarPlay و Android Auto وهما ميزتان شائعتان نسبيا للاتصال، وتأتي الطاقة من محرك رباعي الأسطوانات سعة 1.8 لتر يعمل مع ناقل حركة أوتوماتيكي متغير باستمرار، لكن محبين السرعة لا توفر لهم هذه السيارة متطلباتهم .

ولا يوجد تغيير كبير في السيارة للعام الجديد عن الأعوام السابقة، لكن تحتوي السيارة على ميزات السلامة القياسية وتحذير من التصادم الأمامي، والكبح التلقائي للطوارئ، ومساعدة التوجيه، والتحكم التكيفي، والمصابيح الأمامية عالية الشعاع التلقائية، وتشمل الميزات القياسية الأخرى المصابيح الأمامية الليد وتكييف الهواء ونظام الوسائط المتعددة بشاشة تعمل باللمس مع اتصال iPod والبلوتوث، ومقعد خلفي قابل للطي 60/40 [5] .

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق