تويوتا كامري 2020 LE .. اسعار ومواصفات جميع الفئات

كتابة محمد يوسف آخر تحديث: 03 فبراير 2020 , 16:08

منذ بداية العام الحالي أعلنت وكالة عبداللطيف جميل عن وصول السيارة الجديدة تويوتا كامري 2020 LE و هي تعتبر الفئة الاقل لهذه السيارة من حيث المواصفات و القيمة السعرية و ذلك مقارنة بالفئات الاعلى مثل كامري GLE 2020 و كامري 2020 SE و كامري Grand 2020 و كامري 2020 Lumiere و التي تمتلك مواصفات محرك اعلى ، دعونا الان نتعرف على مواصفات الفئة المحددة اليوم .

فئات تويوتا كامري 2020 LE

هذه السيارة تأتي لدى الوكيل و الموزعين بثلاث فئات اساسية و هم :
– كامري LE 2020 ستاندر .
– كامري 2020 LE .
– كامري 2020 LE HEV .

مواصفات كامري LE 2020

ستاندر

الفئة الاولى تمتلك اطارات مقاس 16 بوصة بدون جنط مع انوار امامية بتقنية ليد منخفض اما المرايا الجانبية فهي كهربائية و بنفس لون جسد السيارة كما انها تمتلك اشارت انعطاف و المرايا قابلة للطي يدويا مع امكانية الدخول الى السيارة بدون مفاتيح بينما على المصد الخلفي يوجد حساسات من اجل المساعدة في الركن .

و من الداخل تمتلك مقاعد عليها غطاء من القماش مع مثبت سرعة في الدرطسون و يمكنك التحكم في المكيف من الكوسول الوسطي في حين ان النوافذ الامامية و الخلفية تعمل بالكهرباء و الدركسن متعدد الاستخدامات .

اما عن وسائل الامان فالسيارة تمتلك وسائد هوائية امامية للسائق و الركاب و المكابح ABS لمنع الانزلاق و خاصية التحكم في السيارة اثناء الصعود و الهبوط بالاضافة الى خاصية التحكم في ثبات السيارة VSC عند الانزلاقات .

LE

هذه الفئة لا تختلف عن السابقة كثيرا من حيث المواصفات الخارجية و الداخلية و لكن هذه الفئة تتميز بالارضية المصنوعة من الفرش بدلا من المطاط في الفئة السابقة ، و الاطارات ايضا بنفس المقاس 16 بوصة و لكنه الومنيوم و ليس حديد كما الفئة السابقة .

HEV LE

اما هذه الفئة فهي تأتس بعسر مختلف و ذلك لانها تمتلك محرك هجين موفر بشكل كبير في استهلاك الوقود كما يوجد ثلاث وضعيات لقيادة اما السير على المحرك البنزين فقط و ذلك في حالة انقطاع الشحن الكهربي عن السيارة او السير بالبطارية الهربائية في حالة انتهاء البنزين بينما الوضعية الثالثة فهي الددمج بين المحركين .

كما تتميز هذه الفئة بحصولها على زر لايقاف و تشغيل محرك السيارة و غطاء منطقة التحميل .

الالوان

هذه السيارة تأتي بعدد من خيارات الالوان و التي اشهرها اللون الابيض و اللون مايكا اسود اتيتيود و ازرق داكن معدني و احمر و اسود و رمادي .

مواصفات محرك كامري LE 2020

الفئة الاولى ستاندر و الفئة الثانية LE تأتي بنسخة محرك واحدة و هي سعة 2.5 لتر بعدد 4 سلندر و الذي ينتج عنه قوة 204 حصان عند عدد لفات 6600 لفة في الدقيقة و عزم الدوران 234 نيوتن متر عند عدد لفات 5000 لفة في الدقيقة مع ناقل الحركة ذو 8 سرعات اوتوماتيكي .

اما الفئة الثالثة و هي HEV فهي تأتي بمحرك هجين و هو محرك بنيزن بالاضافة الى المحرك الكهربي و هي سعة 2.5 لتر بعدد 4 سلندر و التي ينتج عنها قوة 212 حصان بشكل مجمع مع ناقل الحركة من نوع CVT .

اسعار تويوتا كامري LE 2020

يبدأ سعر فئة ستاندر من هذه السيارة 87,990 ريال في حين الفئة الثانية تأتي بسعر 90,195 ريال ، اما الفئة الثالثة و هي فئة المحرك الهجين فسعرها يبلغ 93,550 ريال ، هذه الاسعار هي اسعار وكالة عبداللطيف جميل و التي تشمل ضريبة القيمة المضافة بنسبة 5% من ثمن السيارة و التي قد تختلف عن الموزعين .

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق