افضل الوجهات للتزلج على الرمال

كتابة نسمة فارس آخر تحديث: 19 فبراير 2020 , 00:15

تعتبررياضة التزحلق على الرمال  واحدة من رياضات المغامرة الأقل شهرة ولا يتابعها سوى الشغوفين بها حقا ، حيث تقدم مزيجًا مثيرًا من النزول إلى المنحدرات والتضاريس الرملية ، وهي تشبه إلى حد كبير التزلج على الجليد ، حيث يتم ربط قدميك بلوحة وأنت تحافظ على توازنك ،ومع ذلك ، فهذه تجربة فريدة حقًا يمكنك القيام بها في كل من الرحلات الصحراوية والساحلية .

و بناءً على اهتماماتك ومستوى مهارتك ، يمكنك جعل التزلج على ألواح صلبة أو منخفضة المستوى كما تريد ، اختر الكثبان الرقيقة الصغيرة إذا كانت أول تجربة لك  أو تعلم الأطفال ، أو اختر منحدرًا كبيرًا إذا كنت تبحث عن اندفاع الأدرينالين . [1]

كيف تتزلج على الرمال

على الرغم من أن رياضة التزلج على الرمال  تبدو متشابهة مع رياضة التزحلق على الجليد،  إلا أنهما يتطلبا تقنيات مختلفة تماما ، فالرمال لها اتساق غريب يذكرنا بالثلج العميق أو الرطب أو دبس السكر ، و يجب  دهن  الزلاجات والألواح الجليدية بالشمع بشكل صحيح حتى تنزلق بشكل أفضل على الرمال الصحراوية الساخنة . [2]

قد يكون من الصعب التكيف مع الملمس في البداية ، ولكن إذا قمت بإلقاء كل قوتك عليه ، و اتبعت نصائح التزلج الخاصة بك وتميل في الطريق الصحيح تمامًا ، فإنك ستنجح في أن تجد نفسك تنزلق إلى أسفل التلال ، ولا تنسى أن تحمي نفسك باستخدام قميص وبنطلون بأكمام طويلة حيث أن السقوط على الرمال يضر .

أتلانتس ديونز ، جنوب أفريقيا

تقع الكثبان الرملية في اتلانتس على بعد 44 كم فقط بالسيارة إلى الشمال من مدينة كيب تاون ، حيث يتدفق كل من السكان المحليين والسائحين في نهاية كل أسبوع للذهاب إلى التزلج .

سواكوبموند ، ناميبيا

إذا كان هناك شيء واحد تحتاج إلى فعله في سواكوبموند ، فهو الذهاب إلى التزلج ، فقط 11 كم خارج المدينة الساحلية  حيث يوجد واحدة من  أفضل الكثبان الرملية في إفريقيا .

بحر الرمال العظيم ، مصر

يمكنك عيش تجربة تزلج على الرمال مذهلة في مصر وذلك بالتوجه إلى بحر الرمال الأعظم  بالقرب من واحة سيوة في الصحراء الغربية ، وذلك  على بعد حوالي ساعة ونصف بالسيارة خارج القاهرة ، يمكنك التوجه إلى الصحراء حيث ستجد مناظر طبيعية مدهشة وكثبان يصل ارتفاعها إلى 140 متر . [3]

اليابان

على الرغم من أن ثقافة التزلج على الرمال ليست منتشرة في آسيا مثلها مثل أجزاء أخرى من العالم ، فإن تاتوري ساند تعتبر مكان رائع لتجربته في اليابان ، فهذه هي أكبر منطقة للكثبان الرملية في المنطقة وتمتد على طول ساحل بحر اليابان ، لقد أصبحت أكثر شهرة بين شهري أبريل ونوفمبر ، وهناك شركات إرشادية محلية لترشدك إلى أماكن التزلج .

ناميبيا

تعتبر ناميبيا موطن لبعض أشكال التزلج على الرمال الكثيفة ، فهذه الدولة الواقعة في جنوب إفريقيا مكونة إلى حد كبير من الصحراء ، والثلج ليس في أي مكان يمكن رؤيته ، لذلك كان عليهم القيام به مع البديل التالي الأفضل.

هواشينا ، بيرو

هواشينا هي واحة في صحراء جنوب بيرو ، بعيدًا عن ماتشو بيتشو وغابات الأمازون ، تقع هذه المنطقة الواقعة في أمريكا الجنوبية الغربية بعيدًا عن المسار السياحي ، ومع ذلك ، فإن أولئك الذين يجازفون هنا يجدون واحدة من أفضل وجهات التزلج على الجليد في العالم .

 تمتد الكثبان الرملية في هواشينا  على طول شواطئ المحيط الهادئ ، والمنحدرات الموجودة هناك ليست مثالية للرياضات الرملية فحسب ، بل إنها أيضًا ذات مناظر خلابة للغاية ، مع قمم ووديان تشبه الأمواج الرملية .

يتدفق المغامرون المتجهون إلى هواتشينا ، ويركز اقتصاد البلدة الصغيرة بالكامل تقريبًا على التزلج على الكثبان الرملية .

بوينت موغو ساند ديونز ، كاليفورنيا

يقع بوينت موغو ساند ديونز  شمال مدينة ماليبو الشهيرة على شاطئ كاليفورنيا ، و المنحدرات هناك لطيفة نسبياً مقارنة ببعض الأماكن الأخرى في قائمتنا، ومع ذلك ، فإن المناظر الطبيعية هناك مذهلة .

وتجذب موغو الناس الذين يرغبون  في مشاهدة الدلافين والحيتان في المياه قبالة الساحل ، نظرًا لقربها من لوس أنجلوس ، فإن هذا هو المكان الذي يحاول فيه الكثير من الناس ممارسة رياضة التزلج على الرمال لأول مرة .

المانيا

بالرغم من اشتهار أوروبا برياضة التزلج على الجليد ، ونادرا ما يأتي إلى الذهن فكرة تجربة التزلج على الرمال في دولة أوروبية ، إلا أنه يمكنك أيضا خوض هذه التجربة في ألمانيا .[5]

حيث تغلب محبي رياضة التزلج على الرمال على مشكلة الجغرافيا ، و تمكنوا من صنع منحدرات رملية صناعية ،ليعيشوا الإثارة في “مونتي كاولينو ” ، وهو المكان الأكثر شعبية في جميع أنحاء أوروبا لمثل هذه الرياضة .

تستضيف “مونتي كاولينو ” بطولة العالم السنوية لسباق الألواح ، ويعتبر  أفضل جزء في هذا المنحدر هو المصعد الذي يحمل الدراجين من الأعلى إلى الأسفل .

استراليا

تعد جزيرة كانجارو  مكانًا استثنائيًا لحدود ذوي الخبرة ، في حين تعد الكثبان الرملية لاكي باي ، في غرب أستراليا مكانًا رائعًا للمبتدئين .

توجه إلى الكثبان الرملية في لانسيلين  في واحدة من أكثر المناطق شعبية في أوقات الذروة ، وبعد أن تعيش المغامرة كاملة مع الكثبان الرملية ، استكمل يومك بالاسترخاء على الشاطئ  .

كاليفورنيا ، الولايات المتحدة

“غولدن ستايت” هي موطن لأي شيء يمكنك التفكير فيه ، و تصطف الكثبان الرملية على ساحل كاليفورنيا بالكامل ، فيمكنك عيش مغامرة لا يمكن نسيانها هناك ، فضلا عن المغامرة في صحراء وادي الموت .

والجزء الجميل في  ولاية كاليفورنيا هو أنه من الممكن ركوب الأمواج والتزلج على الجليد والرمل كل يوم ، قرب كل هذه المناطق مدهش وهو وجهة يجب زيارتها في أي قائمة للرياضيين .

الامارات

تتميز الإمارات العربية المتحدة بأميال من المناطق الرائعة مع مئات الكثبان الرملية ، تعتبر الصحراء في دبي مكانًا مرغوبًا فيه للغاية للمتزلجين على الرمال للتغلب على اندفاع الأدرينالين أثناء تمزيق الرمال المنحدرة .

جزر المالديف

جزر المالديف هي دولة مكونة من العديد من الجر مغطاة بشواطئ ذات رمال بيضاء ، تشبه بشكل مدهش لون ونعومة الثلج المسحوق الذي يستمتع به عشاق جبال الألب.

 لا تتمتع هذه الدولة التي تقع على ارتفاع منخفض والتي كانت منذ فترة طويلة في خطر بسبب ارتفاع منسوب مياه البحر، بأعلى منحدرات رملية على الأرض ،ومع ذلك  هناك بعض المواقع للتزلج على الرمال ، على سبيل المثال ، تضم جزيرة  فوفاهمولاه  الصغيرة شواطئ واسعة تتميز بالكثبان المنحدرة بلطف.

 وخلافا للعديد من أفضل مواقع التزلج على الرمال ، والتي يقع معظمها في المناطق الطبيعية الصحراوية المهجورة ، تتمتع جزر المالديف بمكافأة إضافية تتمثل في كونها جنة شاعرية استوائية .

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق