سامسونج تستعد للكشف عن Galaxy Z Filp قابل للطي

كتابة محمد يوسف آخر تحديث: 04 فبراير 2020 , 07:19

يبدو ان شركة سامسونج لن تفكر في التراجع عن اصدا الهواتف الذكية القابلة للطي بعد ان كشفت في العام الماضي عن الجوال Samsung Galaxy Fold في شهر فبراير من عام 2019 ثم طرح في الاسواق بداية من شهر ديسمبر ، تستعد الان شركة سامسونج للكشف عن جوال جديد من هذه النسخة و هو Samsung Galaxy Z Filp و هو الجوال الذي يشبه الجوالات الصدفية في طريقة فتحها و اغلاقها و لكنه في المقابل يحافظ على تصميم الجوال Galaxy Fold ايضا .

مواصفات سامسونج Galaxy Z Filp

الشاشة

هذا الجوال مثل سابقة سيأتي بشاشتين حيث الشاشة الاساسية بقياس 6.7 انش من نوع Dynamic اموليد و هي بدرجة وضوح عالية الدقة 1080X2636 و الذي ينتج عنه كثافة 425 بيكسل لكل انش فينما تبلغ نسبة الشاشة مقارنة بالواجهة الامامية من هذا الجوال هي 82.2% ، اما الشاشة الثانية فليس معروف مقاسها حتى الان و كلاهما يمتلكان طبقة حماية و وقاية من الخدوش جوريلا جلاس 6 بالاضافة الى خاصية العرض التلقائي على الشاشة .

نظام التشغيل

يمتلك الجوال احدث اصدار من اصدارات نظام التشغيل و هو اندرويد 10.0 كما ان الجوال لن يأتي بنظام تشغيل خام و انما سيحصل على واجهة نظام التشغيل One UI الاصدار الثاني للعام السابق .

المعالج

يمكنك ان تعتمد على هذا الجوال في العمليات المعقدة و اعتباره من ضمن الهواتف الذكية الراقية و ذلك لانه يمتلك المعالج من نوه سناب دراجون 855 بلص مصنوع بمعدل 7 نانو متر كما انه يأتي بثلاث وحدات مقسمة لتقليل استهلاك البطارية ، الوحدة الاولى بتردد 2.9 جيجاهرتز و الوحدة الثانية بعدد ثلاثة انوية بتردد 2.4 جيجاهرتز اما الوحدة الثالثة فهي بعدد اربعة انوية بتردد 1.8 جيجاهرتز .

التخزين

مع هذا الجوال ستحصل على ذاكرة داخلية سعة 256 جيجابايت مع ذاكرة عشوائية 8 جيجابايت و لكن من عيوب هذا الجوال هو عدم القدرة على اضافة ذاكرة خارجية للجوال و الاعتماد على تطبيقات و مواقع التخزين السحابي .

الكاميرا الخلفية

من المعروف ان الجوال يمتلك كاميرا خلفية ثلاثية حيث العدسة الاساسية في التصوير دقتها 12 ميجابكسل و التي تمتاز بخاصية الفوكس التلقائي المزدوج و خاصية OIS للتثبيت البصري اثناء التصوير و الاهتزاز ، في حين العدسة الثانية تأتي بدقة 12 ميجابكسل و هي العدسة التي تمتلز زاوية تصوير عريضة و من غير معروف دقة العدسة الثالثة و لكن من المتوقع ان تكون للعزل اثناء التقاط صور بورتريه .

تصوير الفيديو من الكاميرا الخلفية يأتي بدقة 2160p بعدد ثلاثين و ستون اطار في الثانية مع خاصية HDR 10 Plus الجديدة ، يوجد فلاش ليد و امكانية التقاط صور بانوراما .

الكاميرا الامامية

اما الكاميرا الامامية فهي تأتي بدقة 10 ميجابكسل مع خاصية الفوكس التلقائي و خاصية التقاط الصور بتقنية HDR اما عن تصوير مقاطع الفيديو من الكاميرا الامامية فهي بدقة 2160p بعدد ثلاثين اطار في الثانية .

البطارية

يمتلك الجوال بطارية 3300 ملم امبير و هي البطارية التي تجعل الجوال قادر على الصمود لفترة زمنية طويلة مع شاحن سريع بمعدل 15W و شحن لاسلكي سريع بمعدل 9W .

اللوان سامسونج Galaxy Z Filp

هذا الجوال سيتوفر منه في الاسواق خيارين من الالوان الاسود و الوردي .

سعر سامسونج Galaxy Z Filp

حتى الان لم يكشف عن سعر هذا الجوال و لكن من المتوقع ان يبلغ السعر 1500 دولار و هو ما يعادل 5600 ريال .

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق