اهم المعلومات عن شبكة بنترست

كتابة A آخر تحديث: 05 فبراير 2020 , 18:58

هل تتساءل عن شبكة بنترست كيف تستخدمها وعلى ماذا تحتوي ، حسنًا في هذا المقال سنتعرف على أهم معلومات الشبكة العالمية التي تم إطلاقها في عام 2010 بواسطة بول سيارا ، ايفان شارب ، ووبن سيلبرمان بالتمويل من قبل بعض رجال الأعمال ، حيث يرتكز نشاطها على مشاركة ونشر الصور والفيديوهات ، فتعتبر منصة الأفكار والإلهام العالمية .

ما هي شبكة بنترست

مع انتشار التكنولوجيات والتطبيقات الحديثة ، تعتبر بنترست من أكثر الشبكات العالمية انتشاراً بين مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي ، حيث تعد الثالثة عالمياً في الاستخدام والشعبية بعد شبكة الفيسبوك ، وتويتر طبقاً لتقارير موقع تو كوميونيتي ، وتنتشر عليها الصور والفيديوهات الفنية ، التجارية ، الطبيعية ، الالكترونية ، وصفات الطبخ والعديد من أنواع الصور التي يمكنك الإعجاب بها ، حفظها والتعليق عليها أيضًا .

يمكن لمستخدمي الشبكة الاطلاع على الكثير من الأفكار الملهمة التي قد تساعده كثيرًا في كافة أمور الحياة ، حيث يلجأ إليه الكثير من الطلاب ، الرسمين ، والفنانين أيضًا فهو يربط العالم عبر الاهتمامات المشتركة .

طبقاً لمبدأ التسوق الشهير الذي يشير إلى أن نجاح المنتج يتم عبر المرأة أولاً ، يحظى بنترست بقبول كبير لدى النساء ، ولعل ذلك يرجع إلى اهتماماتهم التسويقية التي تسمح لهم بتصفح الكثير من المنتجات ، الملابس ، الأحذية وغيرها من المنتجات .

خطوات انشاء حساب في بنترست

تتميز خدمة الشبكة بأنها مجانية ومتوفرة للجميع ، لذلك كل ما عليك فعله للحصول على حساب بالموقع هو اتباع الخطوات التالية  :

1. في البداية قم بفتح موقع شبكة بنترست الرئيسي https://www.pinterest.com .
2. أنقر على إنشاء حساب ، ومن ثم يمكنك اختيار الطريقة المناسبة للمتابعة .[1]
3. في حالة اختيار إنشاء حساب عبر gmail ، سيطلب منك إدخاله وتأكيد الانشاء عبر البريد الإلكتروني الخاص بك .
4. قم بإنشاء حساب باسمك مع رقم سري مميز .
5. سيُطلب منك بعض التفاصيل الشخصية مثل الاسم ، السن ، الجنس الخاص بك ، مع صورة للحساب .
6. سيقترح بنترست عليك الكثير من الاهتمامات التي يمكنك الاختيار بينهما ، مع تحديد اللغة التي تريد المتابعة بها .
إما في حالة اختيارك المتابعة عبر حساب الفيسبوك ، سيقوم بنترست تلقائياً باستيراد جميع المعلومات الخاصة بك دون الحاجة إلى الخطوات السابقة .

مصطلحات بنترست

لابد من معرفة المصطلحات الخاصة بـ بنترست قبل الشروع في استخدامه وأهم تلك المصطلحات ما يلي :

  • Board : المكان الخاص بإضافة الصور والبعض يسميه الحائط .
  • Pin : عملية إضافة صورة أو فيديو على الحائط .
  • repin : يعبر عن عملية المشاركة للصورة أو الفيديو .
  • Follow : يقصد بها المتابعة ، حيث يمكنك متابعة ما تريد ويمكن لأي شخص أخر متابعتك .

الفرق بين انستقرام وبنترست

يعتبر الانستقرام من أشهر مواقع التواصل الاجتماعي المختصة في الصور والفيديوهات أيضاً ، لذلك يعتبره الكثير منافسًا بنترست ولكن في الواقع هم مختلفين تمامًا ومن أهم أوجه الاختلاف بينهما :

يسمح الانستقرام بالتقاط الصور ومعالجتها والتعديل عليها ، ومن ثم نشرها والسماح للأصدقاء بمشاهدتها والتعليق عليها عبر الحساب الشخصي ، كذلك يمكنك متابعة وتيرة أصدقائك ، أما بنترست يحتوي على العديد من الاهتمامات التي تجعلك فقط تتابعها أو تبحث عنها .

الرابط الخاص بالصور في الانستقرام هو رابط الحساب الشخصي الذي قام بنشر الصورة ، على عكس بنترست من الممكن أن ينقلك المحتوى إلى الموقع الإلكتروني حيث توجد معلومات الصورة .

يمكنك نشر وسرد الموهبة الخاصة بك عبر لوحتك على بنترست ، أما الانستغرام عادًة ما يحتوي على تجارب وصور شخصية حقيقية .

يعتبر الانستغرام أكثر شهرة خاصًة تجاريًا ، أما بنترست يعتبر منصة إلهامية أكثر ، مع تواجد كبير للماركات العالمية .

الربح من بنترست

في حالة أن كنت من مستخدمي بنترست يومياً وتسعى للربح منه ، فأنت في المكان الصحيح حيث أنه مع ازدياد مستخدمي بنترست يوميًا ، تزيد فرصة كسب المال منه وذلك من خلال الطرق التالية :

  • في البداية قم بتحديد المجال الذي تريد العمل به ، طبقاً لشغفك واهتماماتك الخاصة مما يزيد من المصداقية ويزيد من إمكانية نجاحك في ربح المال عبر بنترست .
  • ابحث عن شركات مهتمة في مجالك وقم بالتواصل معهم ، وذلك بعد بناء شريحة كبيرة من المتابعين المهتمين أيضًا ، في الرياضة ، المنتجات العضوية أو حتى التجارية ، ومن ثم تواصل معهما للحصول على عروض تناسبك .
  • يمكنك العمل في الترويج للشركات الأخرى ، حيث تتيح الكثير من الشركات إمكانية الحصول على مبالغ مادية مقابل الترويج ونسبة البيع .
  • عليك الاستفادة من حسابك داخل بنترست وربطه بحساب غوغل للوصول إلى عدد متابعين أكثر .
  • قم بإنشاء مسابقات ربح كثيرة حيث في الفترة الأخيرة أثبتت تلك المسابقات فاعلية كبيرة في جذب العديد من المتابعين الذين يمكنك ترويج منتجاتك وبيعها لهم .
  • بعد معرفة كل تلك النقاط بالتفصيل يمكنك ربح المال من خلال تعليم مستخدمي بنترست كيفية الربح منه منزلياً .

كيف استفيد من بنترست

تعتبر الشبكة مكاناً مثالياً للداعية ، حيث يتصفحه الملايين يومياً ولكن قبل أن تبدأ عليك معرفة ما تريد الوصول إليه على بنترست ويتم ذلك من خلال وضع استراتيجية محددة قبل انشاء الحساب ؛ لذلك إذا أردت الاستفادة من بنترست في المشروع الخاص بك اتبع الخطوات التالية :

  • قم بإنشاء حساب عبر الجيميل بشرط أن يكون قابل للدعوات ، حيث أنه في حالة إنشاء حساب عبر الفيسبوك ، لا يستطيع بنترست التعرف على الشركات أو الصفحات ، ولكنه فقط يتابع باستعمال البيانات الشخصية للحساب الشخصي .
  • قم بإنشاء لوحات ، ترتكز الفكرة على إنشاء محتوى جذاب يهتم به العديد من الناس .
  • قم بتسمية العلامة التجارية الخاصة بك ، سيقترح عليك بنترست بعض الأسماء ولكن من الممكن اختيار ما تريد ومن ثم إضافة نبذة تعبر عن المحتوى الذي تقوم بتسويقه ، مع اختيار علامة مميزة تعبر عن المنتج .
  • استخدم إضافة Pin at ، حيث تعتبر من أفضل الأدوات التي تربط بين الصور الخاصة بك والمتصفح .
  • قم بنشر الصور الخاصة بعملك مع إرفاق مصدرها ، يمكنك وضع مصدر من أي مكان على الانترنت ، وبذلك تربط بين بنترست وموقعك الخاص .
  • يساعد دمج تويتر والفيسبوك بنترست في الحصول على متابعين أكثر حيث يقوم بنشر المحتوى آلياً بهما .
  • احصل على جمهورك الخاص المهتم بما تقدمه ، لذلك عليك التنويع للوصول إلى أكبر فئة من المجتمع .
  • تفاعل مع المتابعين ؛ لذلك قم بالإعجاب بمحتوياتها المناسبة لذوق منتجك ، أو التعليق عليها ومن ثم إعادة نشرها على ألواحك .
  • عليك الاهتمام جيداً ويوميًا بالمحتوى الذي تقدمه على حسابك ، مع متابعة أخر الصيحات والمواضيع المثيرة في البلاد ، لذلك قم بكتابة محتوى حصري يعبر عن الوضع الحالي للجميع ، أو يتحدث عن مشكلة معينة وستحصل على العديد من الزوار .
المراجع
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق