بي ام دبليو الفئة الرابعة 2021 صور واقعية للجيل الجديد

كتابة محمد يوسف آخر تحديث: 08 فبراير 2020 , 07:32

كشف رسميا عن صور بي ام دبليو الفئة الرابعة 2021 بشكل واقعي اثناء تخزينها و نقلها الى احد الدول من اجل التدشين القريب ، و جاءت هذه الصور بعد مسلسل كبير من التسريبات حول السيارة بدأ مع بداية العام الحالي 2020 و تحديدا في شهر يناير حين شاهدنا صور السيارة في الاختبارات و عليها غطاء تمويهي يجمع ما بين اللون الابيض و الاسود لم يمكننا من التعرف على التغيرات الجديدة بها .

بي ام دبليو الفئة الرابعة 2021

في معرض فرانكفورت الدولي للسيارات خلال العام الماضي 2019 تم الكشف عن نسخة اختبارية من السيارة بي ام دبليو الفئة الرابعة نسخة الكوبيه و جاءت في هذا المعرض بتصميم مميز جدا و مستقبلي بشكل كبير و لكن يبدو ان الشركة الالمانية ارادت ان تطرح هذا التصميم في الاسواق مع تعديلات طفيفة عليه لذلك فانها قدمته في موديل بي ام دبليو الفئة الرابعة 2021 الجديدة .

الشكل الامامي

من الصور يتضح ان بي ام دبليو تسير في خطتها التقليدية و التي تعتمد على تكبير حجم الشبك الامامي مع كل اصدار او جيل جديد و ذلك مثل السيارة BMW X7 الجيل الجديد ، و لكن الشبك في الفئة الرابعة يأتي عملاق مع فتحة تهوية في اسفل المصد الامامي و مصابيح امامية عريضة الحجم مسحوبة الى جانبي السيارة تحتوي على عدسات ليد ليزرية مع مصابيح ضباب في طرفي المصد الامامي .

غطاء المحرك الامامي يأتي كبير الحجم و يحتوي على انحناءات ممتدة حتى الشبك الامامي و لا تنسى التصميم الرياضي للمصد الامامي حول الشبك بالزوائد الرياضية .

الشكل الخلفي

المصد الخلفي لم يحمل لنا الكثير من التفاصيل و لكنه حصل على اسطبات ذات تصميم منحني يحتوي على لمبات ليد مع جناح رياضي خلفي مدمج في الصندوق الخلفي مع فتحات تهوية في اسفل طرفي المصد مع مصابيح ضباب و مخرج عادم للوقود ذو تصميم دائري و حساسات خلفية من اجل المساعدة في الركن .

مواصفات محرك بي ام دبليو الفئة الرابعة 2021

المعلومات الرسمية لم يتم اضافتها حتى الان من الشركة الالمانية و لكن التوقعات تشير الى حصول هذه السيارة على عدد من الفئات و التي تتمثل في ” 420d , 420d X Drive , 430d , 430d X Drive ” و هذه هي فئات النسخ الديزل و التي ستحمل محرك سعة 2.0 لتر بعدد 4 سلندر تيربو و الذي ينتج عنه قوة 187 حصان و عزم الدوران 400 نيوتن متر مع ناقل الحركة ذو 6 سرعات اوتوماتيكي .

و ايضا ستحمل الفئة الاعلى نسخة محرك سعة 3.0 لتر بعدد 6 سلندر تيربو و التي ينتج عنها قوة 261 حصان و عزم الدوران 580 نيوتن متر مع ناقل الحركة ذو 8 سرعات اوتوماتيكي من نوع Steptronic .

النسخ الديزل ستطرح في الاسواق الاوروبية في حين النسخ البنزين ستطرح في الولايات المتحدة حيث ستحمل فئات 420i بمحرك قوته 181 حصان و عزم الدوران 300 نيوتن متر و فئة 430i و التي تعطي قوة 254 حصان و عزم الدوران 400 نيوتن متر .

سعر بي ام دبليو الفئة الرابعة 2021

يتوقع ان يبدأ سعر هذه السيارة في السوق الامريكي من 45,000 دولار و هو ما يعادل 168,000 ريال .

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق