سامسونج Galaxy S20 .. مراجعة شاملة مواصفات وتصميم

كتابة محمد يوسف آخر تحديث: 08 فبراير 2020 , 08:47

شركة سامسونج ليس لديها رغبة سوى في الاستمرار بالنجاح خاصة في الفئة الراقية من الهواتف الذكية التي تقدمها للمستخدمين ، تستعد للكشف عن الجيل الجديد من سلسلة جالكسي اس و التي شملت عدد من الجوالات على رأسهم Samsung Galaxy S20 و الذي سنقدم لكم عنه الامر مراجعة شاملة حول التصميم و المواصفات .

ميعاد طرح سامسونج Galaxy S20

شركة سامسونج ستقوم بالكشف و التدشين الرسمي عن هذا الجوال و اشقائه Galaxy S20 Plus و Galaxy S20 Ultra خلال يوم 11 فبراير القادم و مثلما فعلت الشركة مع اصدار العام الماضي Galaxy S10 فيتوقع ان تبدأ هذه الجوالات بالتوافر في الاسواق مع بداية شهر مارس القام .

مراجعة Samsung Galaxy S20

التصميم

حمل هذا الجوال واجهة امامية تحتوي على شاشة كاملة بدون اي حواف مع انحناء من جوانب الشاشة بالاضافة الى ثقب الشاشة لوجود الكاميرا الامامية به ، الجانب الخلفي من الجوال عبارة عن طبقة زجاجية لامعة تحتوي على اطار جانبي اسود اللون يضم ثلاث كاميرات خلفية مع فلاش ليد بوجود طبقة ماية خلفية من نوع جوريلا جلاس الاصدار السادس و الجديد .

مواصفات سامسونج Galaxy S20

الشاشة

مقاس الشاشة هو 6.2 انش من نوع Dynamic AMOLED و التي تمتلك درجة وضوح عالية الدقة 1440X3200 و التي ينتج عنها كثافة 566 بيكسل لكل انش معع طبقة حماية من نوع جوريلا جلاس 6 و تقنية HDR 10 Plus و خاصية العرض الدائم على الشاشة السوداء من حيث الوقت و التاريخ و الاشعارات .

نظام التشغيل

حصل الجوال على الاصدار الجديد من نظام التشغيل و هو اندرويد 10 و لم يأتي خام و انما حصل على واجهة نظام التشغيل التابعة لشركة سامسونج و هو One UI الاصدار الثاني .

المعالج

كما هو المعتاد يأتي الجوال بنوعين من المعالجات حيث النوع الاول و الذي سيطرح داخل الولايات المتحدة الامريكية فهو سناب دراجون 865 مصنع بمعدل 7 نانو متر ثماني النواه مقسم الى ثلاث وحدات من اجل تقليل استهلاك البطارية خاصة عند استخدام الهاتف باستخدام بسيط او استخدام متوسط ، في حين الاصدار الذي سيصل الى باقي اسواق العالم بخلاف الولايات المتحدة سيحصل على المعالج Exynos 990 ثماني النواه ايضا .

الكاميرا الخلفية

هذه الكاميرا ثلاثية حيث العدسة الاساسة في التصوير دقتها 12ميجابكسل و تمتلك خاصية الفوكس التلقائي الثنائي و خاصية OIS للتثبيت البصري ، العدسة الثانية دقتها 64 ميجابكسل و هي ليست الاساسية و لكنها تتميز بالقدرة على عمل زووم بصري يصل الى 3X ، في حين العدسة الثالثة دقتها 12 ميجابكسل من نوع الترا وايد بزاوية تصوير عريض .

تصوير الفيديو من الكاميرا الخلفية يعبر خرافي بدقة 3240p بعدد 30 اطار في الثانية مع امكانية التصوير البطيء بعدد 960 اطار عند خفض الجودة الى 720p مع خاصية OIS للتثبيت البصري و خاصية EIS للتثبيت الالكتروني للمساعدة على تثبيت الفيديو اثناء الحركة .

الكاميرا الامامية

جاءت الكاميرا الامامية بدقة 10 ميجابكسل و تتمتع هذه الكاميرا بخاصية الفوكس التلقائي الثنائي و تصوير الفيديو يأتي بدقة 2160p بعدد 30 اطار في الثانية .

الذاكرة

سيطرح الجوال بنسخة واحدة من الذاكرة الداخلية و هي سعة 128 جيجابايت مع ذاكرة عشوائية 8 جيجابايت .

البطارية

البطارية تبلغ 4000 ملم امبير و تمتلك شاحن 45W يمكنك من شحن البطارية من 0% الى 100% خلال 74 دقيقة مع القدرة على الشحن اللاسلكي السريع 15W .

مميزات اضافية

يمتلك الجوال شهادة IP68 بالقدرة على مقاومة الماء و الاتربة بعمق يصل الى 1.5 متر لمدة نصف ساعة و مستشعر البصمة يأتي على الشاشة و يدعم الجوال شبكات الجيل الخامس .

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق