مواصفات وسعر سامسونج Galaxy S20 Plus

كتابة محمد يوسف آخر تحديث: 10 فبراير 2020 , 11:13

لا تنتظر كثيرا فقد تم الاعلان عن الموعد المحدد للكشف عن سامسونج Galaxy S20 Plus و هو يوم 11 فبراير القادم كما تم الاعلان عن ميعاد طرح هذا الجوال في الاسواق و الذي سيكون مع بداية شهر ابريل القادم ايضا ، هذه التواريخ لم تتغير منذ عدة سنوات مع قيام شركة سامسونج بالكشف عن اصدار جيل جديد من سلسلة سامسونج جالكسي S Series و التي تصنف على انها واحدة من افضل سلاسل الهواتف الذكية في العالم ان لم تكن الافضل على الاطلاق في عالم الاندرويد تحديدا .

قدمنا سابقا مراجعة شاملة حول الجوال سامسونج Galaxy S20 و هو النسخة الاصغر حجما و الاقل من حيث الامكانيات و القيمة السعرية بالمقارنة بالجوال سامسونج Galaxy S20 Plus الحالي و الذي سنثقدم حوله تقرير شامل للمواصفات و السعر المتوقع له .

مواصفات سامسونج Galaxy S20 Plus

الشاشة

يمتلك هذا الجوال شاشة كبيرة الحجم اقرب ما تكون الى جهاز لوحي و هي قياس 6.7 انش و لكن هناك نسخة ثالثة لهذا الجوال و هي سامسونج جالكسي S20 Ultra و التي تمتلك شاشة قياسها 6.9 انش .

درجة وضوح الشاشة هي 1440X3200 و التي ينتج عنها كثافة 524 بيكسل لكل انش في حين تبلغ نسبة الشاشة مقارنة بحجم الهاتف هي 90.4% و ذلك لعدم وجود حواف او نوتش بها نهائيا ، تمتلك هذه الشاشة طبقة حماية من نوع Gorilla Glass 6 .

نظام التشغيل

حصل الجوال على الاصدار الجديد من نظام التشغيل و هو اندرويد 10.0 مع واجهة نظام التشغيل و هي OneUI 2 .

المعالج

اذا كنت داخل الولايات المتحدة الامريكية فانك ستحصل على الجوال بمعالج سناب دراجون 865 المصنعة بمعدل 7 نانومتر و المعالج ثماني مقسم الى ثلاث وحدات و التي تعمل على تقليل استهلاك البطارية ، اما اذا كنت في اي مكان اخر خارج الولايات المتحدة الامريكية فانك ستحصل على الجوال بمعالج من نوع Exynos 990 .

الذاكرة

يطرح هذا الجوال في الاسواق بنسخة واحدة فقط من الذاكرة الداخلية و هي سعة 128 جيجابايت مع ذاكرة عشوائية 12 جيجابايت مع امكانية اضافة ذاكرة خارجية للجوال .

الكاميرا الخلفية

الكاميرا الخلفية رباعية حيث العدسة الاساسية في التصوير دقتها 12 ميجابكسل و التي تمتلك خاصية OIS لتحسين تثبيت الكاميرا اثناء الاهتزازات في التصوير و خاصية الفوكس التلقائي الثنائي ، العدسة الثانية دقتها 64 ميجابكسل و التي تمتلك خاصية OIS ايضا مع الزووم البصري حتى 3X دون ان تفقد جودة الصورة ، العدسة الثالثة دقتها 12 ميجابكسل و هي تمتلك زاوية تصوير عريضة تمكنك من التصوير مع عدد كبير من الاشخاص ، في حين العدسة الرابعة تأتي من نوع TOF 3D لقياس الابعاد بين الكاميرا و الجسم المصور و الخلفية .

تصوير الفيديو من هذه الكاميرا يأتي بدقة 3240p بعدد 30 اطار في الثانية و يمكن خفض الجودة الى 2160p للحصول على عدد 60 اطار و يمكن خفض الدقة الى 1080p لتحصل على عدد 240 اطار في الثانية و اذا كنت ترغب في الحصول على تصوير ابطأ من ذلك فيمكنك الانتقال الى دقة 720p للحصول على عدد 960 اطار في الثانية .

الكاميرا الامامية

تأتي الكاميرا الامامية مزدوجة بدقة 10 ميجابكسل و تصوير الفيديو من خلال هذه العدسة ياتي بدقة 2160p بعدد 60 اطار في الثانية .

البطارية

هذه البطارية 4500 ملم امبير و التي تاتي مدعومة بشاحن صاروخي 45W ليصل الشحن من 0% الى 100% خلال 75 دقيقة تقريبا مع امكانية الشحن اللاسلكي السريع 15W .

مميزات اضافية

مع هذا الجوال ستحصل على مستشعر للبصمة اسفل الشاشة و طبقة حماية من نوع جوريلا جلاس 6 على الجانب الخلفي من الجوال و شهادة IP68 للوقاية من الماء و الاتربة بعمق 1.5 متر لمدة 30 دقيقة و يدعم الجوال التواصل مع شبكات الجيل الخامس .

سعر سامسونج Galaxy S20 Plus

اما عن سعر الجوال فانه يتوقع ان يكون بحدود 1400 دولار و هو ما يعادل 5200 ريال تقريبا .

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق