معلومات عن اتحاد المصارعة الحرة wwe

كتابة هناء عادل آخر تحديث: 13 فبراير 2020 , 20:08

اتحاد المصارعة الحرة wwe  هو مؤسسة عالمية تتحكم في الاتحاد العالمي للمصارعة الحرة وحقق العديد من الإنجازات ، وهي مؤسسة تقدم الترفيه الرياضي ، وتقدم العديد مع مصارعات المحترفين ، ونقدم لكم بعض المعلومات عن اتحاد المصارعة الحرة wwe.

معلومات عن اتحاد المصارعة الحرة wwe

يعتبر فينس ماكمان رئيس مجلس إدارة اتحاد المصارعة الحرة ، وقد تولى الإدارة عام 1982، ويمتلك العديد من الأسهم في اتحاد المصارعة وهو ابن ماكمان الأب والذي يعتبر مؤسس الاتحاد عام 1953م وفي عام 1982 اشترى ماكمان الابن حصة والده وشركاؤه في الاتحاد ، أما زوجته ليندا ماكمان فتتولى منصب كبير الإداريين التنفيذيين في المؤسسة .

مؤسسة اتحاد المصارعة الحرة تقدم الترفيه الرياضي ، بخلاف ذلك تحقق العديد من الأموال الطائلة في إنتاج الأفلام  والإصدارات الموسيقية ، وذلك من خلال بيع حقوق امتياز توزيع منتجاتها .

ويشغل العديد من أبناء فينس المناصب الإدارية في الاتحاد ، حيث يشغل أبنه شين مكمان نائب الرئيس التنفيذي للشئون الإعلامية ، وتشغل الأبنة ستيفاني منصب نائب الرئيس التنفيذي لقسم الإبداع والتطوير ، وتسيطر أسرة ماكمان على نسبة 70% كما يسيطرون على نسبة 69% ، من نسب الأصوات داخل مجلس إدارة المؤسسة .

ويقع المقر الرئيسي لاتحاد المصارعة الحرة في مدينة ستامفورد بولاية كونيتيكت الأمريكية ، كما تتعدد المكاتب التابعة لها في العديد من الولايات الأمريكية منها لوس انجلوس ومدينة نيويورك .

نشاط اتحاد المصارعة الحرة wwe

يركز نشاط اتحاد المصارعة الحرة على مصارعة المحترفين ، وتعتبر من أكبر المؤسسات العالمية التي تنظم المباريات في مصارعة المحترفين ، حيث تمتلك أرشيف ضخم وهائل من مشاركاتها وتنظيمها لمصارعة المحترفين ،  حيث كان يتم الترويج لها من خلال شركة  Capitol Wrestling Corporation ، والتي توسعت بعد ذلك تحت الاتحاد العالمي للمصارعة الذي تغير اسمه من  ،  (WWF) إلى (WWE) ، ويقوم الاتحاد العالمي بتنظيم مباريات مصارعة المحترفين تحت ثلاثة أسماء هم :

راو سماك داون ECW ، و on Sci Fi وهو برنامج يتم عرضه على شاشات التليفزيون ، يقوم بعرض المباريات التي  ينظمها الاتحاد العالمي للمصارعة ، أي سي دبليو . [1]

من هو ماكمان رئيس اتحاد المصارعة الحرة

فينس ماكمان من مواليد 24 أغسطس عام 1945 ، هو مصارع محترف ، أمريكي الجنسية ، وله العديد من الأنشطة ، حيث قام بإنتاج العديد من الأفلام ، ونظم الكثير من عروض الاتحاد  .

يشغل منصب رئيس مجلس إدارة مؤسسة المصارعة الحرة ، والرئيس التنفيذي لشركة الترفيه العالمية ، وله النسب الأكثر من أسهم الشركة .

بلغ حجم  ثروته في عام 2018 ، حوالي مليار و800 مليون دولار أمريكي  وذلك وفق تقرير مجلة فوربس الأمريكية .

بداية مكمان المهنية كانت في المصارعة المحترفة ، بعد ما عينه والده ماكمان الأب مقدم بعض العروض الأسبوعية ، والتي لاقت استحسان العديد من الجمهور ، حيث يمتلك كاريزما ساعدته على اكتساب قاعدة جماهيرية ، وعمل على تحسين أداؤه واكتساب بعض السيناريوهات التي زادت شعبيته .

توفى والده في مايو عام 1984 ، فتولى الابن إدارة الشركة  بصحبة زوجته  ، وحقق العديد من النجاحات ، خاصة بعض العرض السنوي الشهير راسلمينيا ،  والذي يعتبر من أكبر العروض نجاحاً .

العصر الذهبي في اتحاد المصارعة wwe

بعد تولى فينيس مكمان رئاسة اتحاد المصارعة ووفاة والده ، حقق العديد من النجاحات في الاتحاد والذي سمي بالعصر الذهبي ، وسماه ماكمان بـ “الترفيه الرياضي ” ، و كان ذلك عكس المباريات التي كان ينظمها والده ، وقام بالعديد من الإنجازات واعتمد على ماكمان والبطل والمصارع وهالك هوجان ، ذو الأصول الأمريكية ، وصاحب التعبيرات الطفولية في وجهه ، ونتج عنها ما أطلق عليه العصر الذهبي للمصارعة . [2]

 منشطات وسقوط  WWE

مر الإتحاد العالمي للمصارعة بالعديد من الفترات العصيبة والسقوط والإدعاءات ، حيث تم انتشار العديد من الشائعات حول توزيع المواد المنشطة والتي تحتوي على عقاقير تقوم ببناء الجسم بصورة غير طبيعية ، وحدوث بعض جرائم التحرش الجنسي ، ولكن المحكمة برأت رئيس الاتحاد ماكمان ، ولكن تأثرت سمعته وعاش فترة عصيبة بين جماهيره في العالم ، خاصة بعد تغريم محاكمة الستيرويد اتحاد المصارعة 5 ملايين دولار ، في الفترة التي انخفضت فيها إيردات الإتحاد وكان يمر بأزمة مالية .

حادثة مونتريال في wwe

هذه الحادثة كانت من الحوادث المشهور في اتحاد المصارعة WWE ، وكانت بين لاعبان المصارعة شون مايكلز ، وبريت هارت، وكانت تدور أحداثها حول أثناء اللعب على الحلبة كان بريت هارت سيفوز بالمباراة ، بعدما طبق حركة الاستسلام  ، فقام مكمان رئيس اتحاد المصارعة بإلهاء الحكم ، وفاز شون مايكل ، الأمر الذي أثار غضب بريت هارت ، فقام بالبصق على وجه مكمان بعد انتهاء المباراة ، مما أدي إلي طرده  من الاتحاد عام 1997 ، وذلك في مهرجان سيرفايفر سيريز .

وبعد مرور عدة أسابيع حول هذه الحادثة ، أعلن فينيس ماكمان أن هارت سوف يكون ضيف عرض الرو ، وفي بداية العرض قام بريت هارت من شون مايكل أن يقف على الحلبة ، وتحدثوا حول المباراة ، وبعد ذلك تصافحا اللاعبان ، ولكن مكمان لم يمررها مرور الكرام ، فقام بضرب بريت هارت ، وأكد إن بريت لن يراه أحد في الاتحاد ، وبعد مرور أسبوعان عاد بريت هارت حتى يتحدث مع فينيس ، وقام بضربه بريت ، ثم جاء المصارع باتيستا وقام بتثبيت بريت هارت على الحلبة ، وجعل فينيس مكمان يبصق في وجهه ، وبعد ذلك عاد بريت ليودع المصارعة واتحاد المصارعة إلى الأبد ،   تعرض إلى حادث انكسرت على إثره قدمه ،  ولكن عاد بعدها وأكد  إنه كان يريد توقيع عقد ليخوض مباراة ضد مكمان ، وبالفعل حصل مكمان على مراده ، وفاز بريت هارت في مباراة رسلمانيا 12 .

ابرز المصارعين في اتحاد المصارعة wwe

باتيستا

ديف مايكل باتيستا ، هو مصارع محترف ، لأب فلبيني وأم يونانية ، وهو أيضاً ممثل أمريكي محترف ، وحصل على بطولة العالم خمس مرات ، وفي بطولة الفرق  كان باتيستا بطلاً لمدة ثلاث مرات خلال تاريخه في الاحتراف

وشارك باتيستا في العديد من الأفلام العالمية  منها : Wrong side to town، Guardians of the galaxy، وHouse of the rising sun، و Relative strangers وغيرها من الأفلام العالمية .

ذا روك

ذا روك هو دواين دوغلاس جونسون ، المشهور بأسم الصخرة ، هو أمريكي الجنسية ، هو من أبرز المصارعين المحترفين في الـ wwe ، قضى في اتحاد المصارعة أكثر من ثمانية سنوات ،  وبعد ذلك اتجه إلى التمثيل  حيث يعتبر من أكثر المصارعين ربحاً في هوليوود .

جون سينا

جون فيليكس أنطوني مصارع محترف وعازف هيب هوب ، أمريكي الجنسية ، جون سينا نجم الـ WWE  ، جون سينا له ملايين المعجبين في دول العالم ، واستطاع أن يحقق نجومية كبيرة على حلبة المصارعين وتحقيق البطولات .

أندر تيكر

أندر تيكر أو مارك ويليام كالاوي ، من أفضل نجوم حلبة wwe ، له تاريخ كبير ويعتبر الأسطورة الحية والظاهرة التي لم تتكرر على حلبات المصارعة ، وظل طوال فترته كمصارع  لم يخسر أي نزال عن طريق الاستسلام، يعتبر أول جائزة نالها هي أول حزام للمحترفين ، وهو حزام USWA Unified World Heavyweight Championship بعد فوزه على جيري ” ذا كينج .

من أكثر المصارعين اللذين واجهم تيكر هو كين ، حيث واجهه أكثر من 184 مباراة ، قام بالفوز عليه في 104 مرة ، وخسر أمامه 21 مرة ، أما باقي المباريات انتهت بالتعادل .

ويوجد العديد من نجوم WWE  ، منهم بروك ليسنر ، هولك هوجن ، كيف ناش ،  والعديد من المصارعين الذين تركوا بصمة كبيرة في وحققوا نجاحات في اتحاد المصارعة ، وأيضاً في هوليوود من خلال بطولاتهم في العديد من الأفلام العالمية .

المراجع
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق